Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

تحذير للمثقفين في الداخل من فخ احمق البهيم!

في الايام الماضيه يقال - وحسب اخبار ليبيا اليوم - اجتمع الارهابي ( احمد ابراهيم) الشهير باحمق البهيم وهو اسم على مسمى بمجموعة من المثقفين والصحفيين والكتاب الليبيين باعتباره يرأس حاليا مايسمى بالمجلس الاعلى للثقافه !!!!؟؟؟؟؟؟؟؟ وتفاجأ الحضور بانه يتبرأ من كل من عملية قبض وسجن لاي صحفي او كاتب !!؟؟؟؟ دون ان يتطرق بالذكر لعملية خطف وقتل الصحفي والكاتب ضيف الغزال ؟؟؟؟ , ثم فاجئهم الاحمق الابهيم بقوله :

(( أنا مع الحوار.. وأنا قناعتي الفكر والنظرية.. والأخر الذي لم يقتنع بهذا من حقه.. ولكننا جميعاً نلتقي في وطنيتنا )) ... !!!؟؟؟؟؟

انظر بالله ؟؟ من يصدق ؟؟؟ , احمق البهيم يتكلم عن الحوار ؟ , ولكن أي حوار ؟ , الحوار الذي مارسه القدافي مع كل من يعارضه او حتى ينتقده خلال اكثر من 36 عام من حكمه ! , والذي عنوانه هو ذلك الهتاف الثوري القديم الذي طالما ردده بكل حماسه السيد ( احمق البهيم ) :

(( نصفوهم بالدم ياقايد ,, سير ولاتهتم ياقايد )) (( ثورتنا من فكر معمر واللي يعاديها يدمر )) (( ثورتنا من فكر القايد من غيره خراف وزايد )) !! ,,, هل هذا هو الحوار الذي جاء يبشرنا به احمق البهيم بكل تاكيد ! والشئ الذي نريد ان نحذر منه وننبه اليه الاخوة الصحفيين والكتاب في الداخل هو عدم تصديق هذا الكاذب الافاق كلب معمر القدافي الذي يصفه البعض بابن معمر الايولوجي او فقيه التوره ! فهناك احتمال كبير ان يكون هذا الاجتماع ( فخ ) يراد منه فرز القوى الموجوده على الساحه وفرز الساحه الثقافيه لمعرفة الموالين من المعاديين من المحايدين !

وهذه ليست اول مره فالقدافي حينما استولى على السلطه وضحك على ذقون الليبيين وخصوصا ضباط الجيش الذين زين لهم ارتكاب جريمة الانقلاب وجد الساحه الثقافيه والسياسيه تعج بكثير من الوان الطيف والاتجاهات والولاءات بحكم الحريه المعقوله التي كانت هذا الاتجاهات تتمتع بها في العهد الملكي فاراد ان يقوم بعملية فرز للساحه ليعلم الموالين من المعارضين ويحدد توجهات وخطورة كل مثقف موجود على الساحه وليتم تصنيفه وبالتالي التعامل معه بمايناسب ؟؟؟ ولذلك دعى يومها القدافي المثقفين الى اجتماع عام اسماه بمؤتمر ( ندوة الفكر الثوري ) وبعدها وبعد عملية الفرز والتصنيف حدثت (الثوره الثقافيه) وتم اعتقال كل من يشك القدافي في ولاءه !

وفي اعتقادي ان هذه الخطوة الجديده هي مثل تلك انما هي عملية جديده لفرز الساحه الثقافيه لمعرفة العدو من الصديق من المحايد ! فالظروف تغيرت وهناك جيل جديد وعدد كبير من المثقفين في الداخل لاينتمون الى اللجان الثوريه ويرغب القدافي في معرفتهم وفرزهم وتصنيفهم ؟

فالرجاء الانتباه !

اخوكم وزميلكم : تحت المجهر
________________________________________________

ملاحظه : شاهد هنا احمق البهيم بعيون الفنان الليبي المبدع الساطور
http://www.libya-almostakbal.com/satoor/April2006Video/albaheem140406.jpg


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home