Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

تعـقيب عـلى مقال الجهمي

لقد قرأت موضوع السيد محمد الجهمي حيث كان حقا رائعاً في تحليله السياسي ووصفه للواقع ، فجاء وصفه لحزب الله وحماس وصف حقيقي ... فحزب الله وحماس منظمتان إرهابيتان بدون شك تستهدف الأبرياء من أطفال ونساء وعزل ...

وليعلم الجميع أن فكرة إزالة إسرائيل من الخارطة العربية فكرة عقيمة ، فإسرائيل دولة الحرية والقانون واحترام مواطنيها وهي تمتلك القوة النووية التي تمكنها من مسح كل الدول العربية والإسلامية ... فهذا هو الفرق بين دولة القانون ودول القمع.

تصوروا يا ناس لو أن إحدى هذه الدول العربية تمتلك القوة النووية لكانت استعملتها ضد شعبها أو ضد إسرائيل دون شعورها بأية مسئولية فهذا هو الفرق الحقيقي.

فأرجو أن نكف عن صيحات المتشنجين من أيام عبدالناصر الذي أراد رمي إسرائيل في البحر ... إلى القذافي الذي استعمل كلمة السر في انقلابه العسكري القمعي ألا وهى كلمة "القدس" ... حتى كتـّاب هذا اليوم أمثال عبدالباري عطوان صاحب جريدة القدس الممولة من ( مش معروف ) ... إلى الكاتب الليبي المتشنج فرج "موزة" أبوالعشة كاتب النظام القمعي الليبي السابق.

ندعو كل المثقفين والقادرين على الكتابة الذين لديهم أفكار تخالف أفكار المتشنجين بنشر وكتابة آرائهم فيما يخص الصراع العربي الإسرائيلي، حيث نرى أن إسرائيل فعلاً دولة تريد السلام حتى تمكن شعبها التمتع بحريتهم وحالتهم الإقتصادية الممتازة... أما العرب فيستغلون مشكلة إسرائيل لطمس وإشعال مواطنيهم.

وأخيرا فلنتوقف عن إسناد فشلنا وتبريره بذات القصة ألا وهي (مؤامرة صهيونية).

أكرر أن حزب الله هو حركة إرهابية لا شك فيها كذلك حركة حماس حيث أنهما اختطفتا أحلام وآمال الشعب اللبناني والشعب الفلسطيني وجعلت هذه الأحلام أسيرة ورهينة مغامرة تفتقر للمسئولية.

عـيسى بنقا


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home