Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

نداء إلى أمين المكتب الشعـبي بلندن
بخصوص المدرسة الليبية بمانشستر

بسم الله الواحد الاحد على كل شئ.
ابعث بهذا النداء عسى ان يراه او ان يقرأه امين المكتب الشعبى بلندن مع علمى بكثرة مشاغله اعانه الله.
اقول هنا ان المشكلة التى انا بصدد طرحها لا يستطيع احد ان يحلها او ان يتخذ اجراءا حاسما فيها الا الامين شخصيا وذلك لسبب بسيط الا وهو تحكم عصابة معينة (اسف جدا لاستعمال هذا التعبير، ولكن لم اجد تعبيرا اخر لما يحدث) بما يحدث بالمدرسة الليبية بمانشستر. كانت بداية هذه المشكلة بتعيين وانا اقول تعيين الاخ ناجى ابوكرش كمدير لهذه المدرسة رغم اعتراض بعض اولياء الامور الذين لهم سابق معرفة به وباسلوبه فى الادارة حيث كان مساعدا للاخ مفتاح الزاوى عندما كان الاخير يقوم بادارة المدرسة.
ان اسلوب الاخ ناجى ابوكرش كان السبب فى كثير الكثير من المشاكل هذه السنة (2005/2006). ابرز هذه المشاكل هو عدم قدرة الاخ ناجى ابوكرش فى العثور على مدرسة تقوم بقبول الطلبة الليبيين وذلك بسبب عجرفته وسوء تصرفه.
عندما كان الاخ ناجى ابوكرش نائبا للاستاذ مفتاح سنة (2001/2002) قام بضرب طالب امام مدير المدرسة الاجنبى حيث قام بضربه كالشو بلغتنا مما اثار استياء مدير المدرسة الاجنبى ورفضه التعامل معه بحجة انه انسان غير تربوي ولا يستحق ان يقوم بتسيير مدرسة يوجد بها اكثر من 600 طالب من كافة الاعمار (قد يكون هذا التصرف مقبولا فى مجتمعنا بليبيا وان كان مستهجنا ولكن القيام به هنا فهو امر غير مقبول ولا يوجد له مبرر). هذا التصرف دفع بمدير المدرسة الاجنبى عدم الموافقة على تجديد تاجير المدرسة اذا كان الاخ ناجى ابوكرش مديرا مما سبب فى تاجير مدرسة فى اخر الدنيا كما يقال مما سبب اذى للاهالى وخاصة ايام الشتاء.
ايضا كم المشاكل التى حدثت هذه السنة بين الاخ ناجى بوكرش واولياء الامور لم تحدث فى اية سنة سابقة. لم اجد ولى امر واحد يشكره او حتى يقول فيه كلمة خير واحدة.
فى هذه السنة لم يكمل الطلبة بمرحلة التعليم الاساسى المنهج المقرر وانا مسؤول عن كلامى.
واخر ماحدث هو عدم موافقة المدرسة الحالية التجديد وحين سؤالى عن السبب (تحادثت مع احد الكاونسلر بالمدرسة) اكد ان المشكلة تكمن بالطاقم الادارى وعلى راسهم الاخ ناجى ابوكرش.
لم يحدث سابقا ان لم يستلم الطلبة شهادات درجاتهم (اقصد الصحائف) وان ولى الامر عليه الاتصال بالمكتب الثقافى وان يقوم باعطاء معلوماته كاملة وان يدفع ثمن الدراسة ان كان مقيما او كان تابعا لقطاع النفط وكأن هؤلاء الطلبة ليسوا ليبيين من حقهم على بلدهم ان يدرسوا بدون مقابل (مرحلة التعليم الاساسى على الاقل).
لهذا اهيب بالاخ امين المكتب بالتدخل لتخليصنا من هذا الشخص وتعيين ادارة جديدة حتى يتسنى لها البحث او العودة الى المدرسة السابقة الموجودة بمنطقة الشيتم هل لأن السنة الدراسية الجديدة قادمة لا يفصلنا عنها الا بضعة اشهر.

مواطن ينظر إلى مصلحة أبنائنا


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home