Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

تعـليـق عـلى "فروخ!!"

الاخ ابو بكر الشايب:
بعد التحية
رسالتك "فروخ!!"(*) رساله وافيه و كافيه ولكننى اريد أن أنبه الى الاتى:
1- إنك وجهت اتهامتك إلى عدد من المتسلطين المستغلين و القطط السمان ولو أنك لم تذكرهم جميعاً إلا انك على أقل شي ذكرت الكثير منهم وهذا نمط نود ان يضاهيك فيه أخرين و يعلنوا عن الاسماء و الشخصيات التى يعرفونها حتى يحاسبهم التاريخ ويشهد على محاسبتهم الشعب المقهور و المغلوب على امره.
2- إنك لم تذكر ولا إسماً و احداً من رجال الاستخبارت و الامن الذين لا يقل تسلطهم و استغلالهم عماً ذكرت و هذا يجعلنا نشك فى تسترك عليهم.
3- بالرغم من أن ما ذكرته فى معظمه لا يختلف عليه إثنان ليبيان كانا او غيرهما إلا أنك وصفت الاخوان المسلمين بصفه اللواط و هذا عيب. فمن المعروف عن حركه الاخوان المسلمين مع اختلافى و اختلاف معظم الليبيين مع تصورهم للحكم فى ليبيا إلا أن تصفهم بهذه الصفه فهذا بهتان عظيم. نحن نريد ليبيا الغد والتى ينادى بها سيف الاسلام والكثيرين من الوسطيين و المصلحين أن تفتح ابوابها لجميع الليبيين وليس فى الخلاف فى الراى والمشوره عيب بل هذا ما سيوصل ليبيا الغد إلى شاطىء الامان فلابد من سماع الرأى الاخر ويكون الحكم النهائى للشعب الليبيي الذى لم يمارس هذا الحق ولومارسه يوماً ماكان حاله على ما هوا عليه الان.
4-إتهامك لإخوتك الليبيين خارج البلاد بأنهم جميعاً تركوا ليبيا بحثاً عن اللهو و حياة المجون فهذا غير صحيح فالفساد الذى منتشر فى شوارع ليبيا و ازقتها لم نرى له مثيلا فى بلاد العالم العربى او الاوربى او غيرهما. إنك تعرف جيداً إن هولاء الناس فى معظمهم هربوا من ليبيا لنتائج معروفه منها أنعدام الحريات و لجم الاسنه و القتل و السحق و السجن و المطارده و الإهانه وهذا ماجعلهم يتركون الأرض ولكنهم لم يبخلوا عن المساهمة فى محاربه الفساد و الظلم الذى ذكرته فى رسالتك فى هذه الأونه و لكنهم ذكروها و تكلموا عنها سنوات عديده قبل شروعك حتى فى التفكير فى كتابة رسالتك هذه. أحب ان اراك تعطى كل ذى حق حقه.
5-إننى اعتقد جازماً أنك من مؤيدى التغيير و الاصلاح و إنك صادق فى كرهيتك لهولاء المجرمين و الضالمين الذين نهبوا البلاد وسرقوها و نحن نظم صوتنا لصوتك وصوت سيف معمر ابو منيار حتى يصل الى اسماع الكثيرين ليوافقوا على مطلبه للتغير و إحقاق الحق و بناء دولة ذات دستور و قانون يضمنان حقوق الانسان و يؤكدان على الحريه و الامن و ضمان حق الليبيين بالاستنفاع بمقدرات بلادهم.
6-إننى اعتقد جازماً بأنك داخل ليبيا و هنا اطالبك بالعمل الفورى بالتعاضد مع جميع الشرفاء ليخرجوا إلى الشارع لإنتزاع حقوقهم و لتصفيه الحساب مع السراق و أكله السحت و أموال العباد و المتسلطين و المنافقين و اجتثاثهم و الاقتصاص منهم.
7-إننى ادعوا الشباب الغاضب و الذى فقد كل عوامل الدعم و الرعاية بألايقبلوا بمثل هذه الاوضاع المترديه وعليهم أن يقفوا صفاً و احداً مع الداعين اللى دحر هولاء الذين تسلطوا واستغلوا الفراغ و سرقوا أموال الامة وعليهم أن يجاهروا بمطالبهم بل و يخرجوا للشارع و يخسفوا بهم الارض و يقلبوها عليهم ليردوا الحقوق لاصحابها الذين كتب عليهم الفقر.
والله ولى الضعفاء والفقراء والمظلومين والنصر على البغاة.

حبيب مصطفى بن عـمران
________________________________________________

(*) http://www.libya-watanona.com/letters/v2006a/v15nov6g.htm


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home