Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

حقوقك مع الشرطة الانجليزية واستحقاقاتك

الاخوة الافاضل اخواتي الكريميات
بعد السلام والرحمة والبركة
انه لمن دواعي حرصي واخلاصي تجاه المغترب المغلوب على امره , ان اتطرق لهذا الموضوع وخاصة في اطار القوانين المستحدثة ببريطانيا, من هذه القوانين ماهي عشوائية وغير مبنية على اسس قانونية وانسانية متفقه مع حقوق الانسان ومبادي العدالة , ولكن يظهر لنا التعسف ظاهرا يجب ان تقدم شكاوي من الفرد الاعزل المتضرر , وشكاوي الاخوة المتضررين هي التى دعتني لطرح هذه المعلومات تفادي لكم عن الغفلة عن حقوقك التى اقرها القانون ومبادي العدالة , في البداية كونك مغترب او مغتربة تكون عرضت لهذا التعسف وخاصة اذا ماكنت جاهل بحقوقك , والتعسف قد لايقع عليك من الفرد العادي بل يتعداه الى جهة حكومية كاالشرطة , الضمان الاجتماعي ,الاعانة الحكومية , وحتي تقديمك الى تآشيرة الدخول الى بريطانيا فقد يقع عليك تعسف ,وللحد من هذه التجاوزات منحت لك الدولة والنظام القضائي البريطاني حق الشكوي , الاستناف , التعويض ,للحد من هذه التجاوزات ضد التعسف وسوء استعمال السلطة ,لااريد الاطالة عليكم حيث سااتطرق في مقالي هذا حول الحقوق والاستحقاقات التالية التى يضمنها لك القانون الانجليزي وويلز وتراعى الميثاق الآوربي لحقوق الانسان وهو قانون ملزم امام المحاكم ومراكز الشرطة .
اذا ماتعرضت الى التوقيف او الاعتقال او التفتيش او مداهمة بيتك, من الحقوق القانونية الممنوحة لك وطالب بها بقوة وجراءة وملكية.
1. آخبر الشرطة رغبتك الحصول على مساعدة من محامي اثناء تواجدك بمركز الشرطة ولك كل الحق باالصمت الكامل حتى حضور محاميك , وخدمة المحامى مجانا وانصحك بااختيار محامي لك ممن تعرف عنه النزاهة ,ولك الخيار , اذا ماعرض عليك محامي من محطة الشرطة , انصحك بااختيارك .
2.لك كل الحق الاتصال بشخص بآنك موجود بمركز الشرطة عن طريق الهاتف او اعلام الشرطة بذلك وعليك بطلب ذلك , لاتنتظر ان تعرض عليك الشرطة حقوقك .
3. اطلب من الشرطة القاء نظرة على كتاب قوانين الممارسة والسلوك )
4.عادة لاتستجوب الا بحضور محاميك قانونا , لذلك الزم الصمت فقط لاتعليق على كل التهم الموجه اليك .
5.لاتتحدث حتى يحضر محاميك واستمر بطلب محاميك , وسجل ارقام افراد الشرطة الذين قاموا بااعتقالك فرقم موجود على اكتافهم .
6. اطلب ورقة وقلم وسجل مايحدث لك وقت ماقيل وقلت لهم وماهي التهمه الموجه لك على ورقة , اذا ماتعرضت الى الضرب او الشتم او الركل سجل رقم الشرطي واطلب طبيب فورآ.
اثناء تواجدك بالحجز , من حقوقك ان تكون الغرفة نظيفة ودافئه, وبها اضاءة, ويجب ان يكون الفراش نظيفا وبحالة جيدة,ويجب ان يسمح لك بااستعمال المرحاض والاغتسال . 7.اذا تم اخذ ملابسك الخاصة , يجب عندئذ ان تزودك الشرطة بثياب بديلة
8. يجب ان تقدم لك ثلاثة وجبات في اليوم بمصاحبة مشروب. يمكنك تناول مشروب بين الوجبات
9. اذا شعرت بتوعك اطلب طبيب او احتجت الى دواء
10. عادة ماتحجز الى مدة تصل 24 ساعة دون آن توجه تهمه آليك , ويمكن ان تطول المدة عن ذلك اذا فقط اجازها ضابط برتبة نقيب.
هذه بعض الضوابط والحقوق الممنوحة لك من قبل القانون والسكوت عنها تخل بحقوقك فلا تغفل عنها والقانون لايحمي الغافلين لاءي استفسار او تساؤل حول هذا الموضوع على الرحب والسعة.

مع السلامه والامان

اختكم اسيا ابراهيم صالح
محامية ببريطانيا


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home