Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

توضيح إلى أيمن السنوسي بخصوص د. سعـاد الطيف الفيتوري

ما نشرته تحت اسم أيمن السنوسي يوم 26 اغسطس في هذه الصفحة عن الدكتورة سعاد الطيف الفيتوري صاحبة موقع نادي القلم الليبي كله أكاذيب وافتراءات وخيال منك ولا أساس له من الصحة لأن الدكتورة سعاد مازالت في لندن ولم تسافر الى طرابلس يوم السبت 19 أغسطس وانا تكلمت معها شخصيا اكثر من مرة في لندن بعد هذا التاريخ وهي لا تفكر في زيارة ليبيا أصلا.. وهي لا صلة لها باحتفالات الفاتح أو اللجان الثورية ولم تقابل فوزية شلابي قط في حياتها ولم تقابل أمال العبيدي الا في الندوة التي أقامتها في قاعة الكوفة في لندن قبل عدة شهور وكانت د. سعاد ضمن العشرات من المستمعين للمحاضرة.. ولعلمك فان المرة الوحيدة التي شاركت فيها في نشاط تبناه النظام كانت في مظاهرة أمام مكتب بلير في لندن ضد الحصار على ليبيا وكانت طالبة تدرس وتتلقي منحة من السفارة واجبرت السفارة الليبية في لندن الطلبة على المجىء اليها أو قطع المنحة وطلب منها قراءة البيان دون أى ترتيب مسبق بحكم مستواها العلمي وتخصصها في اللغات وليس لأنها ثورية.

د. سعاد الطيف تعرضت بالفعل للتحقيق وسحب جواز سفرها في العام الماضي عندما عادت الى ليبيا في زيارة بعد عدة سنوات ولم يسمح لها بالسفر الا بعد أن استعان والدها بصديق له وهو ضابط كبير في الجيش من الزاوية وتعهد والدها بأنها تحتاج الى العودة الى لندن لمناقشة رسالة الدكتوراة وحضور حفل التخرج وكانت قد قطعت عنها المنحة من السفارة لأكثر من سنة قبل انهاء دراستها واشتغلت كمترجمة في لندن حتى تكمل دراستها, وهي الأن تعمل كباحثة في الجامعة التي أنهت منها رسالة الدكتوراة.

موقع نادي القلم الليبي الذي أنشئته لا علاقة له بالنظام وهي التي تكفلت بمصاريفه وانشاء موقع مثل هذا ونشره على شركة مضيفة لا يكلف كثيرا ربما بضع مئات من الدولارات على الأكثر ولعلمت ذلك لو أنك كانت لك أي خبرة أو دراية في هذا الموضوع وموقع نادي القلم الليبي لا يدافع عن النظام أو يطبل له وأكيد أنه لن يحتفل بعيد الفاتح كما ادعيت أنت والدليل أنه ينشر أخبار ومقالات تنتقد النظام ولكتاب معارضين معروفين.

يا سيد ايمن السنوسي أنت انسان لا تمت الى أبسط العادات والأخلاق الليبية بصلة لأنك تتهم أخوات في شرفهن وتسىء الى سمعتهن بدون أي حجة أو دليل وهذا قذف حسب ديننا الاسلامي وان كنت تعلم أبسط حقائق ديننا الحنيف لكنت عرفت عقوبة قذف المحصنات وأعلم انك كما طعنت في شرف وأخلاق الأخرين باطلا وزورا فانه قد يصيب نفس الشىء أختك أو بنتك لأنه كما تدين تدان ويا ويلك من ربك يوم القيامة.

د. سعاد الطيف تقول أنها لن تعير لما تنشره أنت والمدعو ولد ميزران ( وربما أنتما نفس الشخص)أو أي أسماء أخرى مستعارة أي اهتمام لأنكما لا يمكن أن تكونوا ليبيين أصيلين أو تنتموا الى معارضة وطنية شريفة مسئولة وأغلب ظني أنك من جماعة الأمن الليبي الذي أزعجزه أن تخرج د. سعاد بهذا الموقع في الخارج وتفسح المجال للأقلام الليبية في الكتابة بحرية فأراد أن يحطمها ويوقفها من مدخل خسيس وهو الاتهام في الشرف والأخلاق أو العمالة للنظام وهي اتهامات رخيصة ستعيد كيدهم في نحرهم ولن تنجح وأتمنى للدكتورة سعاد كل التوفيق وأدعوها الى الصبر في وجه تخلف بعض الليبيين وانحطاط أخلاقهم.

فاعـل خير


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home