Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

صعـاليك الخارجية الليبية هل هم جزء من ليبيا الغـد؟

تحدث سيف القذافي عن ليبيا الغد، لكن ماذا عن ليبيا الأمس و اليوم، ماذا عن رموز الفساد الذين ساهموا في تشويه صورة الشعب الليبي، هل سيتم استبدال الوجوه البشعة للخارجية الليبية في الخارج في غمرة تخفيض عدد السفارات الليبية و تقليص نفقاتها، هل فعلا سيتم اختيار أعضاء السلك الدبلوماسي الليبي على أسس مهنية، أم سيستمر الموظفون في السفارات الليبية خدما لاستقبال و توديع أفراد و أصحاب و صويحبات و خليلات العائلة المالكة في ليبيا و تلبية حوائجهم، و تيسير معاملاتهم المالية و استثماراتها المنهوبة من قوت الشعب الليبي.

هل نتوقع أن يتم طرد صعلوك مثل عبدالله الزبيدي سفير عائلة القذافي في جنوب إفريقيا، المشرف على استثمارات العائلة من الدكتورة الشرفية عيشه إلى السيدة صفية إلى بقية الذرية، أم أنه سيكون من رموز الخارجية الليبية في ليبيا الغد بعد أن أمضى ما يزيد على اثني عشر عاما في منصبه بالمخالفة للوائح المعمول بها في الخارجية، و أزكمت رائحته العفنة الأنوف من علاقاته الماجنة مع السفيرة المصرية إلى العاهرة الجنوب افريقية من أصل هولندي المسماة (بيانكا) الطالبة في الثانوية التي تبيع الهوى لسفراء دول الخليج حصريا و للسفير الليبي و التي لا يستبعد البعض ارتباطاتها المخابراتيه. إلى فساده المالي الذي لم يقتصر على إنشاء مشاريع لأبنائه من أموال الشعب الليبي، مثل المطعم الراقي الذي أنشئه لأبنه في منطقة بروكلين الراقية في جنوب إفريقيا و الذي هو فرع لسلسة (اوشين باسكت)، أو شركة تأجير السيارات الفخمة التي أسسها لأبنه الأخر، و التي تتولى تأجير السيارات إلى السفارة الليبية في جنوب إفريقيا، أي أن الزبيدي يؤجر سياراته للسفارة ليستعملها هو و أسرته، مما أدى إلى نهب ملايين الدولارات من خزانة الشعب الليبي.

ما هو موقع مدير التشريفات السيد المسماري في ليبيا الغد؟ هل سيكون احد رموزها و هو الذي فاق الزبيدي فسادا و عبثا و إهدارا لأموال الشعب الليبي التي يريد السيد سيف توفيرها عن طريق تقليص عدد السفارات؟ هل سيواصل السيد المسماري سفراته بالطائرات الخاصة، تلك السفرات التي لا علاقة لها بالاتصال الخارجي، هذا الذي أدى به العبث إلى الذهاب أكثر من مرة إلى باماكو عاصمة جمهورية مالي فقط لقضاء أيام في جناح فاخر في الفندق الفخم الذي تملكه ليبيا هناك في أحضان عاهرة أوكرانية تعرف عليها في مرقص بيبلوس أثناء وجوده هناك بسبب القمة الإفريقية، و تشاجر مع آخرين بسببها بعد لعبت الخمر برأسه في حادثة مشهورة عرفها كل سكان باماكو.

أظن أن هؤلاء الفاسدون و غيرهم ما كان لهم أن يمعنوا في الفساد إلا بسبب حماية أسرة القذافي لهم، و لا أعتقد أن هذه الصفحة المخزية من تاريخ ليبيا ستطوى أو تختفي رموزها إلا بالتخلص من هذه العائلة الملعونة و اجتثاثها من تربة أرضنا الطيبة، تلك هي ليبيا الغد التي نحلم بها.

دبلوماسي سابق


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home