Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

تعـليق عـلى شبكة عـنكبوت المكتب الشعـبى فى ماليزيا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحية إلى كل ليبى حر يعمل فى النور للمطالبة بحقه ويعمل على القضاء على كل عضو فاسد فى المجتمع وبتر كل يد تمتد لسرقة حقوق الناس.
إلى كل الطلبة الدارسين بالساحة الماليزية ،،، تحية طيبة لكم جميعا بإستثناء من كان متخاذلا ومتقاعسا (ومازال يتخاذل ويتقاعس ولاأريد أن أذكر أسماءاً أو اى صفة إعتبارية) عن آداء دوره الموكل اليه حيث أن هناك من ضعفت نفسه وامتدت يده إلى بعض الدولارات والتى تكرم عليه بها من سرقوها من حقوق الطلبة، وأعتقد أن كل منا يعرف من المقصود بهذه العبارات.
بعد هذه المقدمة البسيطة أود أن أقول لكم أيها الطلبة أنكم قمتم بعمل رائع وهو إظهار وإعلاء صوتكم المطالب بحقوقكم المسروقة مع أن هذه الخطوة كان من المفترض أن تكون منذ سنوات عدة فاتت. ولكن قدر الله وماشاء فعل. لعل هذا التأخير فيه فائدة أخرى غير الفوائد المادية, فهو - التأخر الذى حصل - الآن يعتبر إمتحاناً للمسئولين فى ليبيا هل سيقومون بمتابعة هذه القضية المتشعبة والتى إمتدت لسنوات سابقة وإقتلاع ماتبقى من جذور هذه العصابة القذرة. فالشكوى التى تقدم بها الطلبة فى ماليزيا والتى تحمل توقيعاتهم وصلت إلى العديد من الجهات المسئولة فى ليبيا ابتدءاً بجهاز الرقابة الشعبية, أمين التعليم العالى شخصياً, المسئولين بإدارة البعتاث الدراسية، مكتب الإتصال باللجان الثورية، الإتحاد العام لطلبة الجماهيرية العظمى، وإنتهاءاً باللجنة الشعبية العامة. حيث يوجد الدليل القاطع على وصول شكاوى الطلبة إلى كل الجهات السالفة الذكر.
فالجهات المسئولة والتى يفترض أن تتحرك من أجل إحقاق الحق ورده إلى أهله وبتر الأيادى السوداء والتى امتدت لنهب حقوق الطلبة وتشويه سمعة الجماهيرية العظمى فى الخارج ، حيث تسببت تلك الشرذمة فى تراكم الديون بالجامعات والمستشفيات وشركات الإتصالات وحتى شركة الكهرباء الماليزية لم تسلم من طمع أولئك الحقراء مما إضطر شركة الكهرباء الماليزية إلى قطع التيار الكهربائ عن المركز الثقافى الليبى والذى يفترض أن يقوم بدوره فى التعريف بثقافتنا الجماهيرية والثورية ولكن للأسف الشديد فإن الطمع فى بعض النفوس المريضة قطع النور عن ذلك الهدف المنشود. " وااااا معمراااااااااه ". فكل الجهات المسئولة الآن على علم بكل ماجرى، فهل ستتحرك تلك الجهات والمسئولين بها ويقوموا بما يتوجب عليهم فعله، فكل هذه الجهات الآن أمام إمتحان أرجوا أن يجتازوه بنجاح وذلك بمتابعة هذه القضية وغيرها من القضايا الأخرى.
فبعد المبادرة التى أطلقها سيف الإسلام ستتركز الأولية على إقتلاع جذور الفساد بمؤسسات الدولة على جميع الأصعدة. وهذا تنبيه للمسئولين بالمؤسسات سالفة الذكر والذين تلقوا شكاوى الطلبة ولايستطيعون إنكار ذلك، إنهم اليوم أمام إمتحان وليس بالصعب إما ليثبتوا أنهم أهل لهذه الكراسى التى يجلسون عليها، أو أنهم سيكونون عوناً لتلك العصابة وذلك بتغاضيهم عن الموضوع وسكوتهم عن الفساد الذى حصل.
إننا نتأمل الخير إن شاء الله وإن لم يكن من كل الجهات المذكورة فعلى الأقل من بعض هذه الجهات. ولكن الطامة الكبرى إذا لم يقم أحد بالتحرك وسكت الجميع عما جرى ونجح أعضاء تلك العصابة القذرة فى إسكات كل أولئك المسئولين وجعلهم يتغاضون عن الموضع، فإذا حصل ذلك فعلى ليبيا السلام وعلى مبادرة سيف الإسلام ألف ألف وستكون تلك المبادرة قد وأدت فى مهدها. فإذا حصل ذلك فإنه يعنى إعطاء الضوء الأخضر لعصابة أو عصابات جديدة بأن تكون نفسها فى ماليزيا بل وفى كل المكاتب الشعبية بالخارج. فإذا حصل ذلك ونرجوا أن لا يحصل فإنه ليس أمام أبناء الشعب الليبى إلا أن يشكلوا عصابات يقومون من خلالها بإبتلاع أموال الناس ومحاربة بعضهم البعض وهذه للأسف مايسعى اليه بعض المسئوليين بالدولة واللذين يتسترون بشعارات الثورة ومبادئها وهم ليسوا فى الحقيقة إلا ذئاب متوحشة. ففى تلك الحالة وبدلا من تشكيل الكومونات فإن الأفضل والأضمن سيكون تشكيل العصابات ونرجوا من الله العلى القدير أن لا يحصل ذلك فلانريد لجماهيريتنا أن تكون بهذه الهمجية.
وفى الختام نرجوا من الإخوة المسئولين أن لايخذلوا أبناء شعبهم اللذين وثقوا بهم، فهذه المقالة موجهة إلى جميع شرائح الشعب الليبى ابتداءً بالمواطن العادى وإنتهاءاً بالمسئولين بأعلى مؤسسات الدولة.
" وااااا معمراااااااااه "

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

طالب فى ماليزيا
talebfemalayisa@yahoo.com


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home