Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

الخيانة.. من العادات والتقاليد

بسم الله الرحمن الرحيم

اكتب هذا المقال وانا ارتجف من الخوف من المستقبل هل سوف يصبح المستقبل مثل الماضى والحاضر؟؟ الماضى الذى كان شرفه لنا اجدادنا الابطال الذين قادوا الجهاد ضذ هذا الاستعمار الايطالى ولكن تشوه الماضى بااعمال الخونة الذين كانوا مع الاستعمار الايطالى. قال لى احد المجاهدين ذات يوم قبل ان يتوفه الله بانه ذات يوم كان فى معركة مع المجاهدين ضد ايطاليا وقال ان المعركة كانت كبير جدا ومرهقة وبعد ان انتهت المعركة ذهب المجاهدين للراحة واختبوا فى مكان بالقرب من مدينة درنة وبينما هم يرتاحوا شاهدوا شخص من اليبين بالقرب منهم احد الاشخاص تعرف عليه وقال لهم انها من البندواى اى البصاصة الذين كانوا مع ايطاليا هكذا كان يطلق عليهم فى ذلك الوقت ولكن المجاهدين قالوا لان يفعل ذلك وبعد قليل عرف الايطالين مكانهم وقاموا بمهاجمتهم وقتلوا اغلبهم لم يبقى منهم الا القليل ومنهم المجاهد الذى روى لى هذها القصة وغيرها من القصص التى تروى اعمال الخونة منذ ذلك التاريخ كما اعلم جد بان الخيانة كانت قبل ذلك ايضا ..
ربما اناس كثيرون لا يعرفون شخص يسمى حسين بلعون فهو من ابطال ليبيا فى الخيانة فقد لعب دور كبير فى بيع ليبيا واليبين الشرفاء عندما اراد الاستعمار الايطالى ان يفاوض شيخ الشهداء عمر المختار قام بالوساطة بينهم المدعو بلعون وكان هناك لقاء بين الاستعمار الايطالى الشهيد عمر المختار فى سيدى ارحومة بالقرب من مدينة المرج وكان شيخ الشهداء بعد ان رفض الصلح مع الطليان قام الايطالى الذى كان يفاوض عمر المختار قام بااعطاء ساعة يد هدية الى عمر المختار فارفض عمر المختار الهدية وقال الايطالى اليبى بلعون بان الرسول صلعم قبل الهدية وكان بلعون يتبع سنة الرسول صلعم فقال شيخ الشهداء بانها اخذ على نفسه عهداً انه لان يقبل اى هدية من ايطالى فاصر الايطالى على ذلك فقاموا باعطاها الى احد الاسخاص الذين كانوا مع عمر المختار بعد ان احتجوا بحجة ان الرسول صلعم قبل الهدية ..
ونجد ان حسين طاهر الحاسى الذى قام بحمل راس المجاهد الشهيد يوسف بورحيل قد اصبح اثناء حكم الملك ادريس رحمة الله عليه وزير للصحة وايضا الشارف الغريانى الذى جعل كل همه ارضاء الايطالين اكثر من ابناء بلاده وغيرهم من الخونة فقد قال الملك رحمة الله عليه لانريد ان تدخل البلاد فى حرب اهلية ولكن كانت عدم معاقبة الخونة من اكبر الكوارث التى عانت منها ليبيا فكان اول شخص ذاق مر الخيانة هو الملك ادريس السنوسى رحمة الله عليه فاذا علقوا الخونة على المشانق وهذها عقوبة الخيانة العظمى لم وصل معمر القذافى الى الحكم بالانقلاب المشؤوم او لم يبقى طول هذها المدة واليوم نجد وللاسف الشديد السيناريو يتكرر من جديد فلان يجد الخائن افضل من تربة ليبيا .
اللجان الثورية والامن الداخلى والفرع الخمسين والستين ومكافحة البشر وغيرها من اجهزة القذافى العديدة كل من عمل فيه ضد الشعب اليبى فهو خائن لانه خان الشعب والارض وكل التاريخ المشرف الى ليبيا .
ومازالت مسيرة الخيانة مستمرة فاليوم نجد ايضا ممن قاموا برفع اسعارهم فى صالة عرض المعارضة حتى ياتى القذافى ويشتريهم من امثال الخائن محمد بويصير . وعاشور الشامس . وجماعة الاخوان المسلمين . ومصطفى بن حليم كل من جلسوا مع بوزيد الدوردة وسيف الاسلام .
واليوم نكتشف ان اعضاء ناشطين فى مكتب الاتصال باللجان الثورية يحاضرون على من ارادوا ان يقومون بتنحية القذافى وكل حجتهم انهم كانوا لا يعرفون ان الدكتورة امال العبيدى هي امال العضوة باالجان الثورية فهل من يريد تنحية القذافى لا يعرف حتى ابرز اسماء اللجان الثورية الذين قاموا بقتل الشعب اليبى وقمعه. ام ان المعارضة تريد تنحية الشعب اليبى .. فلابد ان يكون هناك رجال لاتخاذ موقف واحد ضد الرجل الوحيد الذى يحكم ليبيا فكيف يكون هناك اتصال وترابط بين المعارضة اليبية والشعب الليبى فى الداخل. الشعب اصبح يائساً من كل شى من القذافى من المعارضة من كل شى. وباذن الله تعالى سوف ينتصر الشعب ويسقط كل خائن وجبان مع القذافى.

الكاتب : yahoo_169


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home