Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

الحقيقة

مؤتمر الفا مؤتمر لمنظمة أمريكية وليس للمعارضة كما تقول الفا لأن الفا ليست منظمة معارضة كما يقول أعضائها هذا قبل إنعقاد المؤتمر فلماذا بعد إنتهاء المؤتمر أصبحت الفا من المعارضة؟

الفا تحصلت على مبلغ مالى منذ مدة من منظمة أمريكية تهتم بشؤون الديمقراطية بالشرق الأوسط الكبير لتنفيذ برنامج فى هذا الإطار وطالبتهم الجهة المانحة لاحقاً إما بتنقيذ البرنامج أو إعادة المبلغ.

نفور المعارضة من ترحيب الفا بالتدخل العسكرى الأمريكى المباشر فى ليبيا عندما كان مطروحاً الأمر الذى أدى إلى تورط الفا وعدم قدرتها على جمع عدد يمكن به عقد المؤتمر فقامت الجبهة بإستغلال الموقف لتوزع الدعوات على أعضائها وصبيانهم و اصهارهم.

حقيقة أخرى لايحب الكثير أن يسمعها وهى الدعم السعودى المادى و الإعلامى لمؤتمر لندن العام الماضى و إلا بماذا نفسر تجاهل قنوات الإعلام للمؤتمر مقارنة بالعام الماضى رغم وجود بعض أفراد المعارضة فى مجلس إدارة قناة فضائية معروفة لم يكونوا فيها عندما عقد مؤتمر لندن.

حاولت الفا إستغلال مكان الإنعقاد لتقول بأن الأمريكان يقفون ورائهم والحقيقة هى أن أى منظمة موجودة فى أمريكا يمكنها حجز غرفة أوصالة فى مبنى الكونغرس ويمكنكم زيارة موقع الكونغرس على الإنترنت للإطلاع على ذلك.

تجاهل الفا للرجل الفاضل الشيخ محمد بن غلبون رغم أنه أول من تحدث عن الدستور ونادى بعودة الحياة الدستورية إلى ليبيا وإلغاء الدعوة الموجهة إلية بعد ما تمسك بشروط لم تعجب جماعة الجبهة.

المجموعة التى إجتمعت فى مؤتمر الفا تلتقى بشكل دورى لأنهم أصهار و أقارب وشركاء فى أعمال تجارية فما الإختلاف فى إجتماعهم هذه المرة.

الجماعات الإسلامية لم تذكر لا من قريب أو من بعيد هل هو الخوف من الجماعة إياهم أم أن لهم رأى فى الفا لا يمكنهم تجاوزة كما فعلت الجبهة.

يرجى مراجعة أسماء الحضور وهل معظمهم من نفس الولاية و لا أقصد أى من الولايات الأمريكية.

اليوم الأول علم المملكة فقط كان موجود فى القاغة اليوم الثانى العلم الأمريكى و علم المملكة .

خـليـل


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home