Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

بوشوال الليبي

مند ان اعتلى القدافى كرسى السلطة فى ليبيا واصبح هو الفاتق الناطق ومالك البلاد والعباد ونحن نسمع منه كل يوم افكار واراء لا يمكن ان يصدقها انسان عاقل او حتى المجنون منا. ونحن نسمع ونستقبل منه كل هذا ولا نستطيع ان نتفوه بادنى كلمة لنعبر بها عن رفضنا لهده الأفكار وعدم قناعتنا بما يسوقه لنا وبما يفترى به علينا. فترهاته هده لم يكن مقتصرة علينا بل تعدا ذلك ليسوقها للعالم اجمع فكثيراً من افكاره ان لم تكن كلها من نسيج خيال ولا تعتمد على اى خلفية تقافية ولا اجتماعية ولا حتى على اى مراجع تاريخيه او غيرها. فبحكم موقعه فى السلطة اعتقد واهماً انه يستطيع ان يغيرمن بعض مجريات التاريخ ويضع له بصمات حتى وان كانت هده البصمات مخالفة للحقيقة. فاصبح يدَعي بانه هو المعلم الوحيد والمفكر الوحيد والى ما ذالك من وحيدات اختارها لنفسه ، وكأن عقارب الساعة لم تتحرك اِلا عندما خرج القدافى للوجود. فمن اشهر ماقاله للعالم اجمع هو ان شكسبير من اصل عربي واسمه الشيخ زبير دونما يعرف من هو شكسبير واصله وفصله وثقافتة. ويضيف بان الديمقراطية هى عربية وهى ديمومه الكراسى ويحرَف الكلام بحكم تشابه بسيط فى اللفظ او فى بعض الأحيان خلق هدا التشابه ليتسنى له تمرير ما يريد ان يقوله. ضننا ان هدا كله حدت فى فتره زمنيه معينه عندما كان تنقصه الفكره والنضج السياسى والفكرى. ولكن دُهلنا عندما استمر فى هدا النوع من الأبتلا حيت اخر صيحاته فى هدا السياق لم يمر عليها من الزمن سوى بضعة اشهر حيت ذكر ان الدوا وهو باللغة الانجليزية "Medicine" يعود الى اسم ابن سيناء حيت ان التشابه بسيط جداً وهو وجود حرف "س" فى الكلمه. فمع انه لأاحد يستطيع ان ينكر الأكتشافات العظيمة التى قدمها ابن سيناء فى مجالات كثيره وعلى راسها الطب، ولكن ليست بهده الطريقه تنسب الأشيا الى اصحابها.
فاٍدا كان ماطرحه القدافى فى هدا السياق صحيحاً كما يقول، فاٍننى ارى ان اعرض عليكم اخر الأكتشافات التى تم التوصل اليها راجياً منكم عدم البحت عن المصدر او اسم المكتشف كما لم تسألو القدافى من قبل. ألأكتشاف هو ان السيد بوش عربى اصيل وان اسم جده الأول هو "بوشوال". وكلمة بوشوال العربية بالمنطوق الليبي متكونه من جزئين هم، "بوش ..و..أل" ونظراً لأن الأنجليزية تُكتب وتُقرا من اليسار لليمين فقد نطق الأمريكان لقبه فى البداية ب "أل..بوش". وحيت ان اللغة الأنجليزية الأمريكية سريعة وتختصر الكتير من الأحرف وعدم تمسك الأمريكان بالألات على شاكله أل الصباح وأل نهيان ،وأل مكتوم وأل القرد وأل الكلب وأل النعجة. فقد استقر اخيراً اسم اخينا بوشوال الى "بوش".
اما بوشوال ألأول فهو منحدر من قبيلة عربية يقال انها كانت تسكن فى ليبيا واسمها قبيلة "الشكاير" . وبتحليل الخريطة الوراتية لبوشوال الصغير "بوش"DNA اتضح انه يتمتع بالكتير من المواصفات التى يتمتع بها الكثير من الرؤساء العرب وخصوصاً القدافى منهم. فاوجه الشبه هده تتمتل فى التالى:
- الكذب
- تسكير الرأس على الغلط
- التكويش
- قله الحياء
- حب سفك الدماء
فعلى اٍتر هدا الأكتشاف العظيم قام السيد بوشوال "بوش" بالأستجابة والتفاعل السريع مع هدا الأكتشاف والحدت حيت اعلن فى سابقه لم تكن متوقعة بهده السرعة بارجاع العلاقات فوراً مع ليبي، وذلك قبل خروجه من البيت الأبيض حتى يضمن له موطئ قدم فى العظمى او مزرعه من مزارع النهر الصناعى العظيم ويتشرف بجيره القائد العظيم لينعم هو وعائلته الفقيره فى بلده الغنى والفقير سكانه. وهدا يدل علي تمسك بوشوال بالأصالة والرجوع للوطن ولكن فى هده المره ستكون الرجعة بقواعد عسكرية واكبر سفاره فى شمال افريقيا واكبر قاعده لمحاربه الأرهاب، لآنه كما تعلمون اننا اول من حارب "الأرهاب" واننا حدرنا العالم من مغبة احتواء الأسلاميين واننا اول من حارب فى الصف ألأمامى ضد الحركات الأسلامية واول من سلم برنامج اسلحتة النووية واننا اول جماهيرية على وجه البشرية، وحتى اختصر عليكم فاننا امتاع كلو واكبر فشاكين واكتر شعوب الأرض دايخين، ونسأل الله ان تكون العاقبه خير.
دايخين دايخين          دايخين والله دايخين
دايخين وامودرين     دايخين والله وامورقين

الدايخ..


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home