Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

فى بنغازى البداية.. ومن طرابلس تأتي النهاية

ما حدث فى بنغازى، خلال الأيام الخمسة الماضية، لا يثيرفى نفوسنا الحزن ولايبعث فى صدورنا الحسرة، على الرغم من عدد الضحايا الذين حصدهم رصاص السلطة وميليشيات النظام، وحجم الاصابات والمصابين.. وانما يبعث على التفاؤل ويدعوللأمل ويثبت أن " جذوة الرفض وارادة المقاومة فى نفوس الليبيين جميعا لم تخمد على الاطلاق ولا تزال عزيمة التحدى والقدرة على المواجهة.. لا تزال بخير..
ما حدث فى "بنغازى الصامدة" أكد للعالم اجمع فشل نظام القمع الجماهيرى وهزيمة السلطة الفوضوية واهتراء جماهيرية الفوضى والتسلط والهمجية، وايلولتها للانهيار.. فالزوال .
بنغازى هى البداية.. وفى طرابلس ستكون حتما النهاية.. وستشتعل نيران الغضب فى بقية مدن ليبيا، وستأتى بالتأكيد على ما بقى من ركائز النظام الكرتونى وأركان السلطة القبلية المتخلفة،
وستنطلق تباعا وفى وقت قريب، شرارة غضب الشعب من بقية مدن وقرى ليبيا، بعد كل ما مضى من سنين الخنوع والصمت والاستسلام !
ومن يدرى .. فلعل بنغازى هى "تمشوار" الثانية .. فمن مدينة تمشوارا الرومانية انطلقت الشرارة التى أضرمت النيران التى سرعان ما أتت على نظام الدكتاتور "تشاوسسكو" وأطاحت بحزبه العتيد وأجهزة مخابراته وأدوات قمعه، وأعادت الديمقراطية لرومانيا والى شعب رومانيا عاد السلام والأمن والحرية.

والمجد والخلود لشهداء "بنغازى".. الصخرة التى تحطمت عليها قرون "ثور الباطل" وكشفت وهم جبروته وزيف دعواه وادعاته وكشفت ما ينطوى عليه من غدر وجبن وضعف، يوم الجمعة الحزينة..
والى أمهات الشهداء وأسرهن ألف زغرودة .. فنساء وطننا يزغردن عندما يستشهد رجالها فى ساحات المعارك ولا يبكيهن..
والى مدننا الكئيبة وقرانا التعيسة.. والى شعبنا الذى يولد الآن من جديد.. اليهم جميعا الف سلام وتحية .. ان عيوننا عليكم .. وقلوبنا تخفق بالأمل.

نداء صبرى عـياد ( ريم ليبيا )


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home