Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

البربر.. تاريخ فاشل ومحاربة للغـة الدين

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد الله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن اتبع هداه أما بعد

فالناظر الي تاريخ البربر الحقاني يعلم انهم عاله علي العرب ومحاربين للعرب وكارهين للعربيه اللغه الرسميه اقصد لغه الاسلام .شا،وا البربر او ابوا .. فهذا لن يضر العرب .

فانظر الي مقالات ابنا، البربر والتي اصولهم من حمير بن سبا كما قال عنهم ابن خلكان في خصوص الملثمين او الرجال الزرق او الطوارق كما نسميهم اليوم : ان اصلهم من حمير بن سبأ وهم أصحاب خيل وإبل وشاء ويسكنون الصحارى الجنوبية .

انظر الي مقالاتهم وكتابهم اخي القاري فسوف تجدهم استبدلوا تحيه الاسلام بتحيه اعجميه لا اساس لها وانما هي من صنع احد اجدادهم ولربما يكون جدهم الدي حب الاباضيه حب جما وهو ** علي يحي معمر الاباضي ** الذي مات علي هذه العقيده الضاله عفانا الله واياكم .

ثم الامازيغ لم يتوقفوا علي الكذب فقالوا **ويروي بعض الروات ان الله كلم موسى عليه السلام بلسان البشر جميعا حتى الامازيغية بل انها اول لغة تحدث بها الى نبيه حيث قال فيما معناه" أنا ربك الكبير" بل وهناك بعض الحكايات الغير موثوق منها تقر ان الرسول صلى الله عليه وسلم تحدث الامازيغية وان مرضعته حليمة السعدية كانت تتكلم الامازيغية بطلاقة .. وما يجد الوقوف عنده ان اللغة العربية في شمال افريقيا متأثرة باللهجة الامازيغية في تشديد الحروف وتسكينها وحتى منادات الاسماء .. وتحسب علماء الللسانيات تتفرع اللهجة الامازيغية الى 300 مائة لهجة او اكثر ** .

اتعجب من ان الامازيغ ينسبون هدا الكذب علي افضل الخلق صلي الله عليه وسلم. وهدا كذب واضح . ولكن الامازيغ ، اقصد احبارهم ورهبانهم لبسوا عليهم ووضعوا لهم تاريخ مزيف حتي الوثنيين من البوذا ما فعلوا هذا. .

ثم البربري ان لم يبصره الله جل وعلا فهو باقي في ضلاله. اقصد بالضلال المذهب الفاسد مدهب اجدادهم . الاباضي . الذي من عقيدتهم في هذا المذهب النثن . والذي اسميته .. مذهب مشركي علي بن ابي طالب .. اعتقادهم في الصحابة طلحه بن عبيد الله ، الحسين ، الزبير بن العوام ، علي بن أبي طالب ، عثمان بن عفان وغيرهم كثير (أنظر الى كتاب السير والجوابات لعلماء وأئمة عمان . قسم الولاء والبراء .

فيا أولي الالباب اتصح عقيدة ومذهب أساسه التبرأ من صحابة رسول الله صلي الله عليه وسلم اتصح هذه العقيده الضاله. اتعجب من البربر لماذا لم يتوبوا من هده العقيده النثته اللي جابوها. رهبانهم واحبارهم .. من قبل واكملها في ليبيا الضال . علي يحي معمر. الدي نصبوه البربر عالم وحجه الاسلام. لا اعرف لمادا البربر يوقروا اهل الضلال . ثم هل عقيدة شيخكم هذا صحيحه بالطبع لا. لانه يعتقد خلاف ما يعتقد اهل السنه والجماعه. .

من حواضرهم التاريخية جبل نفوسة بليبيا ، إذ كان معقلاً لهم ينشرون منه المذهب الإباضي الضال ، ومنه يديرون شؤون الفرقة الإباضية المنحرفه الفاسده. .

والناظر اخي القاري ان البربر كالبعير في كل واد يهيمون ولا يعرفون ما يقولون لان لو اسردت لكم تاريخ البربر لا انتهي منه لانه ملي بالغموض. تذكرت دار الرعايه اللي في غوط الشعال ومن اين اتوا هولا، الناس اللي في دار الحضانه والطريقه الجديده التي يستعملها البربر هي **التقيه** وهذه ورثوها من اسلافهم السفله امثال أبو الشعثاء جابر بن زيد الأزدي وعبدالله بن إباض التميمي. وأبو عبيده مسلم بن أبي كريمة.وأبو غانم بشر بن غان. وهود بن محكم الهواري. وبو اليقظان محمد بن أفلح. والرَّبيع بن حبيب .

هؤلا، هم من انتجوا لنا هذا المذهب الضال النتن الا انه ولله الحمد الليبيين عرفوا ما يحوي هذا المذهب الفاسد فتبروا منه ولله الحمد.

ثم يخرج لنا بعض الرعاع امثال *** امارير *** طبال البربر ليفسر لنا لماذا يقدم تحية البربر الجهال على تحيه الاسلام .

واللقاء القادم عنوانه : ** إضرام النيران ببعض ضلالات البربر والاباضيه الضلال .

وان عدتم عدنا يا بربر .

ليـبي متـليـع
ولد شارع بلخير .. بالضبط في جنب دكان المرحوم الشجيع.
ملاحظه: لاتوجد عندي حروف ** الياء المكسوره والهمزه **


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home