Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

الى الجاهل ليـبي متـلـيع

كاتبه عربي صديق وجار للجبالية من أول ما صرت
الى الجاهل ليبي متلوع

أخي اتقي الله فيما قلت أنا رجل من المنطقة الغربية وبالتحديد جبل نفوسة واسكن جارا للجبالية من يوم صارت الدنيا واعرف جبالية جادو ويفرن وكابو ونالوت ولم أعرف عنهم الا كل خير. اشتغلت معهم وصادقتهم وتزاورت معهم ووجدتهم فعلا من عز من تصادق واحسن من تعاشر. كرمهم لا يماثل وخوفهم من الله لايقارن وصداقتهم خالصة لوجه الله. قليلي النفاق، مثقفون، يحبون الخير للأمة الليبية والوطن وحبهم ليس لأخوانهم من الجبالية فقط. وحقيقة أنا اري تزمتهم والتزامهم بلغتهم أمر ايجابي يحسب لهم لا عليهم ولو أنا أمتنا تزمتت وتصبت للغتها ما وصل بها الحال الي ما وصلت اليه.

والله والقسم للتأكيد ما عرفت من نسائهم الا الخلق الحسن والحشمة ومخافة الله وأجزم كل الجزم بأن قصتك ملفقة وكاذبة وهي محاولة دنيئة منك للنيل من هؤلاء القوم الخيريين. وإن صدقت فكم من نساء عربيات ليبيات يشتغلن كعاهرات في مالطا وشوراع روما وحتي في طرابلس فانتهي خير لك من ان تقذف في بيتك.

هذه محاولات حاولها الكثير ولكن ثقافة اخواننا الجبالية وصدورهم أوسع بكثير من حقارات امثالك فأتقي الله وخاف ربك.

أخيرا الشكر واصل لاخواننا الجبالية لعدم الانجرار وراء هذه المقالة الملفقة والرد علي هالبسطاردي ودعونا نحن نرد عليه ويجب أن نعتذر منكم عما تفوه به وفي الحقيقة أنا لا أجد الا التبرأ من أمثال هالوغد من انصاف المتعلمين الغير مؤدبين.

سلامات

ليبي عـربي


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home