Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters


تعـازي
إلى آل عـمير




تعـزية

رحيل رجل من رجالات ليبيا الأحرار

إنا لله وإنا إليه راجعون

أعزي ليبيا الحبيبة في فقدانها أحد فرسانها الأحرار، وأتقدم بأحر المواساة إلى آل إعمير كافة، وإلى الأخوة عبد المجيد وجمال إعمير وإلى صهري الحاج علي بن موسى وأبنائه والحاج عبد الرازق إعمير خاصة، في وفاة الحاج محسن إعمير سائلاَ المولى جل وعلا أن يتقبله عنده مع الأنبياء والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا، وأن يبدله مكانا خيرا من مكانه وأهلا خيرا من أهله وجيرانا خيرا من جيرانه.
لا حول ولا قوة إلا بالله، لقد عرفت الحاج محسن إعمير، رجل المواقف والشدائد، من سنواتٍ طويلة، فقد جمعتني به الغربة والمصاهرة، وكنت على إتصالٍ دائمٍ به، وعرفتُ فيه شهامة الرجال ودماثة الأخلاق، ومحبته للناس ، ولا أزكي على الله أحداً، وكان بصدق واحداُ من رجالاتِ ليبيا النادرين. وقد كان لنا في غربتنا بمثابة الأب الحنون، والناصح الأمين، وإن لم يكن له أبناءٌ، فقد كنا نعتبر أنفسنا كلنا أبناؤه.
وفي هذا المقام أتقدم إلى كلِ من عرف الحاج محسن إعمير عن قرب أن يدلو بدلوه وأن يظهر سيرة حياته العطرة ونشاطه في مجال السلك الدبلوماسي، وهدا حقٌ له وواجبٌ علينا.
لا نقول إلا ما يرضي ربنا : إن العين لتدمع، وإن القلب ليحزن، وإنا على فراقك ياحاج محسن لمحزونون
تغمدك الله برحمته الواسعة وجزاك عنا خير الجزاء، وأوسع الله لك في قبرك، وأسكنك فسيح جناته.

د. عـبدالحميد العـماري والأسرة
كالغري - كندا



تعـزية

بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره اتقدم باحر التعازي الى كافة آل عمير ببنغازي سائلين المولى العلي القدير ان يتغمد المرحوم بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وأن يلهم اهله وذويه جميل الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون.

محمد يوسف القطرانى



تعـزية

اتقدم إلى آل عمير بأحر التعازى وعظيم المواساة في فقيدهم الراحل محس عمير. عظم الله أجر الجميع وتغمد الفقيد بواسع رحمته وإنا لله وانا اليه راجعون.

ناجى الفلاح



تعـزية

تلقيت ببالغ الأسي والحزن نبأ وفاة السيد الفاضل محسن اعـمير ، والمرحوم من مواليد مدينة درنه ، وهو من رواد الدبلوماسيه الليبيه ، حيث عاصرها منذ السنين الأولي لعهد الإستقلال ، وشغر عدة مناصب بها كان آخرها منصب وكيل وزاة الخارجيه في آخر حكومه في العهد الملكي ، وهو من العناصر الوطنيه التي يشهد لها بالكفاءه والنزاهه والإستقامه . إنه الرعيل ألأول الذين ساهموا في بناء الدولة الليبيه الحديثه ، وحافضوا علي سمعتها ومكانتها ، ورحلو وكلهم حسرة علي ما آلت اليه بلادنا من دمار وخراب ، فلكم الرحمة والمغفرة جميعا ، وإلى آلهم وآل أعمير في درنه وبنغازي ، كل الصبر والسلوان ، وإنا لله وإنا إليه راجعون .

عـاشور بن خيال



تعـزية

محسن عـمير في ذمة الله

تلقيت خبر وفاة الأخ والصديق محسن عمير بحزن عميق . لقد عرفت الأخ محسن منذ منتصف الخمسينات في وزارة الخارجية ومنذ ذلك الوقت جمعنا العمل في ديوان وزارة الخارجية وفي سفارة ليبيا في القاهرة حيت أقمنا في بيت واحد واخيرا في لندن . ومنذ أسبوع كنت أكلمه وهو لم يتغير عن عادته يرحب ويسر بسماع أخبار أصدقائه في جميع أنحاء العالم وهو دائما مستعد لتقديم أية خدمة او نصيحة لكل من يعرفه .
عرف الأخ محسن عمير في عمله بالصراحة والأخلاص فكان يصارح المسئولين في وزارة الخارجية ويبدي رأيه في المسائل الحساسة التي لا يجرؤ غيره الخوض فيها بكل صدق . تدرج في وظائف وزارة الخارجية والسفارات الليبية في الخارج كدبلوماسي وسفير ووكيلا لوزارة الخارجية وشارك في جميع مؤتمرات القمة والهامة والمفاوضات التي تمت في عهده ولم يتغير محسن الذي نعرفه منذ كان شابا نشطا وحتى أيام مرضه الأخيرة حيث أجرى عدة عمليات جراحية على قلبه الذي ينبض حبا وحنانا للجميع .
كان رحمه الله دائما متفائلا خدوما . أحبه جميع من عرفوه وهم كثر ومن عمل معه على مختلف المستويات . كان في السفارات في الخارج يعامل عمال السفارة كما يعامل السفراء يستمع ألى مشاكلهم وأحوالهم المعيشية ويساعد من يحتاج المساعدة وكان حريصا على خدمة مواطنيه ويتابع أخبارهم وأحوالهم في الخارج والداخل . وعندما كان سفيرا في أفريقيا في تشاد والدول المجاورة أندمج مع الأفريقيين وكسب حبهم وكان سعيدا بينهم وكان يقول أن الأفريقيين يحترمون ويعتبرون جميع العرب أشرافا لكونهم شعب النبي محمد صلى الله عليه وسلم .
ورغم ان ظروف الحياة فرقتنا في السنوات الأخيرة الأ اننا كنا دائما على أتصال بالهاتف ونجتمع كلما زرنا لندن لنتذكر ذكريات الشباب ونتبادل الاحاديث الودية وعما جرى و يجري في العالم وعالمنا العربي ووطننا الحبيب ليبيا.أن مزايا حياة الراحل الحافلة وشخصيته الفذة يصعب حصرها وعندما حاولت على عجل خط هذ ا الرئاء القصير لم أعرف من أين أبدأ وأين أنتهي وسال الدمع مدرارا وكان الدمع معبرا عن لوعتي وحزني لهذه الفجيعة الكبيرة .
رحم الله الحاج محسن عمير رحمة واسعة وأسكنه فسيح جناته وألهم ذويه وأصدقائه الصبر والسلوان.

بشير السني المنتصر



تعـزية الى آل عـمير ببنغازي

بسم الله الرحمن الرحيم
"يا أيتها النفس المطمئنة إرجعي إلى ربك راضية مرضية
فأدخلي في عبادي وأدخلي جنتي "
صدق الله العظيم

انتقل الى رحمة الله صباح اليوم الأحد 26 نوفمبر 2006 بلندن الأستاذ الفاضل محسن عمير اثر مرض الم به منذ فترة. وبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدرة نتقدم باحر التعازي الى كافة آل عمير ببنغازي سائلين المولى العلي القدير ان يتغمد المرحوم بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وأن يلهم اهله وذويه جميل الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون.

سوف تعقد سهرية العزاء بمسجد ولزدن غرين بلندن مساء الغد انشاء الله.

عـلي يوسف زيو
حسن محمد الأمين




تعـزية
إلى آل عـمير


انتقل إلى رحمة الله تعالى مساء السبت 25 نوفمبر 2006 في محل سكناه في لندن الفقيد العزيز الحاج محسن عـمير رحمه الله بعد عمر حافل طويل. ويتقدم أصدقاؤه في لندن بالتعازي الحارة إلى جميع أفراد عائلته في بنغازي داعين له بالرحمة والغفران ولآله وذويه بالصبر والسلوان. وإنا لله وإنا إليه راجعون.

الأصدقاء في لندن


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home