Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

الفنّان نورالدين التاورغـي ذو الأخلاق الرّفيعـة والنّظرة الثّاقبة

أخي نورالدين التّاورغي ، أحييك وأحيي مساهماتك التي تهدف كشف السّتار عمن يتنطعون خلفه ، عجزا وإفلاسًا ، وأذكرك أخي بقول الشّاعر :
إذا بُليت بتافه لا خلاق له      فكن كأنك لم تسمع ولم تر
ولكن هذا لا يمنعك من الإستفاذة من ردّات الفعل والتشنّج والتقلّب كالحرباء التي تصيب تلك النّماذج بسبب تجاهلها وبسبب روح الإنتقام المشحونة بالغضب والإحراج ، وبسبب إنكشاف ما تبطنه وحرق الزّيف الذي تتقمصه والذي تواري به عوراتها !!!

أخي نورالدين التّاورغي ، إن رسوماتك انصبّت على ما يذكره الليبيون " ما ينكر نسبته إلاّ الكلب " ، فأنت لم تكذب أو تسقط ظلما معاني هذا المثل الليبيّ على سبتموس المزيّف ، لأنّه لم ينكر نسبه فقط ! بل نكر وينكر اسمه ولقبه !! وهذا الفعل المشين لا يفعله إلا الرّعديد الجبان ( في الوقت الذي يحث أبناء ليبيا في الداخل أن يحاربوا النّظام بشتى وسائل العنف !! يعيش هاربا وقابعا في أوربا خلف أسماء مزيفة!!) ، وما يفعل هذا الفعل المشين إلاّ من يخجل من اسمه أو لقبه أو الإنتساب إلى عائلته لسبب أخلاقيّ أو غيره من الأسباب المحرجة !!

أخي نورالدين التّاورغي ، إن الرّسومات الكاريكاتيريّة التي نشرتها جعلت هذا الجبان ، المنتحل لاسم سبتموس ( ما أبعدك يا حمار على بوحميرة ! ) يتصوّر أن ما يفعله وما يسلكه نمطا في حياته هو ما يفعله ويمارسه الآخرون !! ( يكاد المريب يقول خذوني !! ) ، فهو يعيش وهما بأن الآخرين يمارسون سلوكه المعوج والمتمثل في الجبن والخوف ، فوجه يدخل به حجرات البالتوك ، ووجه لكتابة المقالات ، ووجه للردود بأسماء وأماكن كاذبة !!

أخي نور الدين التّاورغي ، يقول المثل العربي : " رمتني بدائها وانسلّت " ، وهذا ما فعله الرعديد الجبان سبتموس المزيف، حيث أسقط سلوكه عليك ، فادعى بأنّك هو السّيّد الأستاذ الخطّاط محمّد قدري الخوجة، ولكن حسبك أخي نورالدّين فخرًا أنّك قد أصبت قلب الحقيقة وعين الحقّ بنشرك للرسومات ، فلم تذكر شيئًا من خيالاتك ، بل عبّرت عن واقع حقيقيّ وهو نكران النّسب من قبل الجبان سبتموس المزيف ، ولم تتجاوز هذه الصّفة القبيحة بأيّ شيء يشينك أو يجعلك مثله من أصحاب الألفاظ البذيئة الوقحة بسبب التّنشئة والعادة والممارسة في البيئة التي نشأ فيها ، ولعلّ في عدم قدرة هذا الجبان الرّعديد سبتموس المزيّف الرّدّ عليك بأسلوب الفنّ من رسم وكاريكاتير هو أحد الأسباب التي زادته وتزيده كمدًا على كمد ! فسر أخي في نشر الرّسومات والكاريكاتيرات ، ولك منّي التّحية ، واللعنة على الجبناء ناكري الأصل والنّسب !!

الأستاذ الخطّاط محمّد قدري الخوجة


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home