Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

يا فتحي بن خليفة إنظر ماذا تقول؟؟؟

اختفى الذي كفر [حكيم؟] من موقع ليبيا وطننا وهو شئ طبيعي ومتوقع لأن ليبيا وطننا كانت - ولا زالت وستظل إلى أن يرث الله الأرض وما عليها - موطنا ودارا من مواطن وديار المسلمين لا موطنا للكفار والملحدين ولا لدعاة الالحاد والفساد والطعن في ديننا تلميحا او تصريحا , لا والله والف الف لا , فوالله لن نسمح لهم مادام فينا عرق واحد ينبض بلا اله الا الله محمد رسول الله ان يتقيؤوا على ارض الاسلام - أرض شهيد ليبيا والعروبة والاسلام [عمر المختار] - بافكار الطعن في الدين وفي الله العظيم ورسوله الكريم لا والله لن نسمح لهم ابدا فالله ورسوله وثوابت الدين خط احمر لا يمكن السماح لاحد من شذاذ الافاق وببغاوات الغرب الصليبي وقرود التغريب المساس به او العبث به , واللي مش عاجبه يشرب من مياه المحيط الاطلسي او الهادي او اي محيط سوى محيط العرب والمسلمين ! .

واليوم قرأت مقالة كتبها المدعو فتحي بن خليفة - وانا في الحقيقة لا اعرف اصله ولا فصله واعني اصله وفصله العقدي لا العرقي - انتقد فيها بشدة موقف بعض الكتاب الليبيين في الداخل ممن يعتقد انهم ينافقون ويتملقون النظام وهذه نقطة قد يكون فيها محق الى حد كبير , واصر على ان الكاتب الليبي البربري المرحوم [سعيد سيفاو المحروق] قد كان تعرض لحادث مدبر حيث داهمته سيارة حينما كان يعبر الطريق فأردته مشلولا وهو ماظل يردده [المرحوم سيفاو] نفسه حتى وفاته اي ان الحادث كان مدبرا من قبل مخابرات القدافي بسبب دعوته الى حق البربر في التعبير عن خصوصياتهم وهو امر لا نستبعده عن نظام خبيث ارهابي كنظام القدافي ولجانه الثوريه المجرمه .

وفي الوقت الذي نقف فيه بكل صراحة ووضوح وقوة مع حق اخواننا في الدين والوطن [الليبيين /البربر] ان يعبروا عن خصوصياتهم الثقافيه والمناطقيه التي يحول بينها وبينهم هذا النظام المستبد الظالم وفي الوقت الذي نقف فيه بكل صراحة ووضوح وقوة مع حرية الرأي والتعبير وحرية النشاط السياسي المعارض أو الموالي للحكومة في حدود ثوابتنا الدينيه والوطنيه فليس ثمة حرية بلا حدود كما تعلمون حتى في اعرق الدول الديموقراطيه .

الا اننا نحذر من مغبة وعاقبة وخطورة المساس بثوابتنا الدينيه او الوطنيه فهي الخطوط الحمراء التي يجب على الجميع احترامها وتوقيرها والوقوف عندحدودها وإلا فهي الفوضى والدمار ؟ وقد كتب هذا الكاتب يقول في معرض رده على من يسميهم مثقفو السلطان ودفاعه عن بني جلدته وثقافته من البربر الليبيين :
إقتباس:
[يا سيدي الفاضل: لو كان للأمازيغ يوماً إدعاء بأنبياء أو بأديان لما كان هذا مصيرهم ومآلهم عبر التاريخ..، فلـُب مأساتهم تكمن في عبطهم لكونهم لم يتقنوا أي دور في لعبة الأنبياء والديانات والسماوات، سوي دور الضحية المتلقي المستغفل] .

فهو هنا يشبه أرسال الله للرسل لهداية الناس الى الحق في المعتقدات والمطلوب في العبادات والخير في الاخلاق والمعاملات بأنه [لعبة] !!؟؟؟؟؟؟[لعبة السماوات] ؟؟؟؟؟؟

فحذاري ثم حذاري ! , من مثل هذا التعبيرات السيئه والمسيئه والخطيرة التي تستفز المسلمين والتي نرجو ان تكون قد صدرت عن هذا الكاتب من باب الخطأ لا مع سبق الاصرار والترصد.
وقد قلت في نفسي : ياليت هذا الكاتب لم يستخدم مثل هذا التعبير السيئ المسيئ في الرد على من ينتقدهم ويرد عليهم لكنا - والله - وقفنا معه وأيدناه في موقفه المشنع على مثقفي السلطان , والمطالب بحق اخواننا الليبيين البربر ولكنه فاجأنا بمقولته السيئة المذكورة - خطأ او تعمدا - فصدمنا وجعلنا نعتقد ان خطورة ماقاله وماوراء هذا القول [؟؟؟] هو اشد خطرا مما يقوله مثقفو القدافي بل واشد خطورة مما يقوله القدافي نفسه بألاف المرات !؟؟؟؟ .

تحت المجهر


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home