Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

حكم ادريس ولا حكم ابليس

استغفر الله واتوب اليه ، " لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين" . هذا ما يجب علي الليبيون قوله والتضرع به الي الله سبحانه وتعالي وطلب الاستجابة من الخالق عزوجل لتخليصنا من حكم ابليس وطغمته الفاسدة . في يوم 1 سبتمبر 1969 اعتدت فئة ظالة بقوة السلاح علي استقلال ليبيا وشرعيتها القانونية واحتلت البلاد وخطفتها من اصحابها الاصليين" الشعب الليبي" . وسواءا كان هذا الانقلاب مخططا له من قبل قوي كبري خارجية (وهو الارجح) ، او بسبب فئة ساذجة من ابناء ليبيا غرر بها وخدعت من قبل عميل الصهيونية القذافي ، فان هذا يعتبر اعتداءا سافرا لم يتفق عليه الشعب الليبي . وفي كل الاحوال هو خيانة لشعبنا ولنظام الحكم الديمقراطي الدستوري الذي اختاره شعبنا وكان تتويجا لكفاحه ونضاله الطويل من اجل الاستقلال .

ان الدجال القذافي يعرف اكثر من غيره بانه يفتقد الشرعية وان انقلابه المسلح لا يعدو كونه سطو مسلح وعمل من اعمال العصابات الخارجة عن القانون . وان الدجل الذي نسمعه عن الشرعية الثورية وشرعية الامر الواقع او شرعية الاعتراف باللصوص من قبل اطراف دولية فانه لن يغير من الامر شيأ . لايمكن للباطل ان يصبح حقا .

وها نحن بعد 36 عاما ونيف نعيش لعنة حكم ابليس . وهي نتيجة طبيعية لحكم غير شرعي " مثل ولد الحرام" لا يرجي منه خيرا والنبت الحرام يخرج النبت الحرام . وانني علي يقين بان اكثر ما يغيظ اللصوص والغير شرعيين شرعية اصحاب الحق الاصليين ، والمطالبة بالحق دائما ورفض الباطل مهما طال الزمن . لا يضيع حق ورائه مطالب .

ومن هذا المنطلق ادعو جميع الليبيين بان يرفضوا حكم القذافي الغير شرعي ويتحدوا في المطالبة بالشرعية الدستورية والنظام الشرعي القانوني الديمقراطي الذي اختاره جميع الشعب الليبي و الذي علي اساسه نالت ليبيا استقلالها والذي تمثل في قرار الامم المتحدة في 24 ديسمبر 1951 .

ان دولة ليبيا الشرعية هي المملكة الليبية ، والتي تمثلت في الملك ادريس المهدي السنوسي رحمة الله عليه ودستورها الذي اختاره الشعب الليبي بالاجماع وعلم الوطن بالوانه الثلاث الاحمر والاسود والاخضر ويتوسطه الهلال والنجمة .

وعلينا جميعا كليبيين ان نطالب بدعم الامير محمد الحسن الرضا المهدي السنوسي الوريث الشرعي و القانوني للمملكة الليبية وان يبايعونه علي لم الشمل الليبي والرجوع بالبلاد الي الشرعية الدستورية وبناء النظام الديمقراطي علي اساس الانتخابات الحرة والنزيهه وان تتولي حكومة منتخبة ادارة امور البلاد وبرلمان ديمقراطي يمثل جميع اطياف الشعب الليبي ونظام قضائي مستقلا ونزيه وقوي . وتكون الملكية مرجعية وطنية دستورية واخلاقية .

ان اصول العائلية السنوسية معروفة وتمتد عبر التاريخ الاسلامي ونسبها شريف . ان الحركة السنوسية يشهد لها تاريخها المجيد في نشر الاسلام في دول افريقيا وبخاصة افريقيا السوداء وتعليم القران الكريم والدفاع عن مقدسات الاسلام وعن بلاد المسلمين . ان جهاد ابناء الحركة السنوسية بالمال والانفس لايمكن طمسه وتجاهله . ولم يستطيع القذافي وابواقه الماجورة النيل من هؤلاء الشرفاء وتاريخهم النبيل . وسوف يظل القذافي الصعلوك وعصابته غير شرعيين ولا اصول لهم والتاريخ يسجل دمويتهم وحقدهم علي ليبيا واعمالهم التدميرية التي اصابت هذا الشعب وافقرته وذلته .

واخيرا اقول ان العائلة السنوسية عائلة مباركة وتعرف بالتقوي و بالورع وحب الاسلام وحب رسولنا محمد النبي الكريم صلي الله عليه وسلم ، ولن يخرج من الطيب الا الطيب . فان التمسك بديننا والمخلصين له هم الذين يستحقون ثقتنا . اما حكم الغوغاء والفوضي التي نعاني منها طوال حكم ابليس لم تجلب لنا الا الشر والخسارة والذل ، ولن يأتونا باحسن مما فعلوا حتي الان .

احمد مسعـود القبائلي


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home