Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

السفير الجديد والعـمل الوطنى المطلوب

فى الايام القريبه القادمه او على وجه التحديد حسب المعلن عنه خلال شهر ابريل القادم سيصل الى طرابلس السيد توماس فينسنت فين Thomas Vincent Fean الدى تم تعينه من قبل الخارجيه البريطانيه سفيرا لبريطابيا فى ليبيا . بهده المناسبه و لاستباق الحدث و التعبير عن اهتمامنا بكل ما يتعلق بمستقبل بلادنا و ما لطبيعة علاقات الدول الكبرى مع النظام الحاكم من اثر على هدا المستقبل اتوجه بنداء لجميع ابناء ليبيا بالداخل و الخارج خصوصا المقيمين منهم فى بريطانيا ان يقوموا بمراسلة السفير الجديد و تشجيع الاخرين على القيام بنفس العمل ليس لمطالبة سعادته برفض الوظيفه التى من المؤكد انه سوف لن يفرط فيها ولا من اجل وصف القدافى و نظامه ,فهو يعرف على وجه الدقه طبيعة هده المنظومه المتخلفه. و لكن ما علينا هو تدكيره باننا ابناء ليبيا لنا اولويات و طموحات فى الحريه و الديمقراطيه و التحدير من ان العلاقات القائمه على حساب هده الطموحات غير مباركه من الشعب الليبى و ان شعبنا سيتخد منها نفس الموقف الذى يتخده من النظام. و لا تنسوا دعوته لدعم مطالب شعبنا العادله.
نحن لا نعلم هل سيستجيب سعادته لهده المطالب او باى درجه سيقوم بذلك و لكننا نعلم بان مواقف من هذا النوع خصوصا ادا قمنا بها بشكل جماعى و اعداد كبيره تذكر الاخرين ان هدا الشعب حى و على درجة من الوعى تجعل من الرهان عليه و كسب وده هو الورقه الرابحه و العمل ضد اماله و طموحاته هو التفريط فى المستقبل.
كذلك لا يفوتونى ان اذكر جميع قيادات و تنظيمات المعارضه المختلفه و الجمعيات الحقوقيه الليبيه بمراسلة السيد السفير بخصوص اى قضايا معينه تتوفر لديهم معلومات عنها فهدا من واجباتهم.
ما يسرى على مناسبة وصول السفير الجديد الى طرابلس يمكننا تبنيه فى كل المناسبات قبل وصول اى شخصيه سياسيه تسافر الى ليبيا و مهمة الجميع خصوصا السياسين و الاعلامين هى الاعلان عن هده الزيارات بكل الوسائل و تفعيل العمل الوطنى اتجاهها و تسهيل العناوين و نمادج لائقه لاساليب الكتابه لمن يحتاج اليها. اخير اعلمو جميعا انه لا شئ يرعب النظام و يجعله يتخبط مثل العمل الجماعى المنظم و ما حدث بمناسبة انعقاد مؤتمر لندن خير دليل .
لكى نقول اننا يا ليبيا لن نخذلك و نصدق القول. عاشت ليبيا.

عـلي عـمر


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home