Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

هـذا اللي هـلكنا يا سليم بن بشير

قبل أن أرد على أخينا سليم بن بشير الذى كتب لهذا الموقع مادحاً فضيلة الشيخ الدكتور على الصلابى أود أن ألفت إنتباهه لبعض ما جاء فى مقالة فقد بداء ما كتب بالتعميم بقوله "للأسف الشديد تعودنا نحن الليبن في الخارج علي النقد لا الشكر .. علي الشتم لا التسامح.. علي الغيبة لا التراضي" و لا أعتقد أن أخينا سليم قد أصاب بهذا التعميم.

ثم تحول إلى باحث إجتماعى فغدى يصف أحوال الجاليات الليبية ويصنفها و لم يفهمنا ما العيب فى أن يرفض شخص ما أن يعمل فى وظيفة أقل من مؤهلاتة أما المساعدات الإجتماعيى يا أخى سليم فهى لسد الرمق فقط و لاداعى لوصفها بأكثر من ذلك.

فى الجزء الأخير من ما كتب قال ويقصد الصلابى "انا عن نفسي والله الذي لا إله إلا هو لا اعرفه ولكن عرفته من كتباته و أقربائه.. رأيتهم خيرة الناس .. إسم إن ذكر يحترم .. و إن حضر قامت الجلوس إحتراما له" و لا أدرى كيف يمدح أخينا سليم من لا يعرفه.

يا أخى سليم إن إستغراب الناس من أفعال الصلابى أو جماعة إخوان المسلمين لم يأتى من فراغ فالجماعة بعد المبادىء الكبيرة والعظيمة التى عاهدت الله عليها.... إختارات فى فترة ما الدخول فى حوار مع سيف الإسلام للإفراج عن من تبقى من سجنائهم و هذا من حقهم فهم أدرى بمصلحة جماعتهم ولكن أن تتبرع الجماعة وتعمل مع النظام و تحديداً أجهزتة الأمنية لتحاور معهم سجناء الجماعة الإسلامية المقاتلة فهذا هو الذى يدوخ يا أخينا سليم والناس لم تتعرض لعلم الشيخ الدكتور الصلابى ولم تشكك فى مؤهلاتة فهذه يرد عليها أهل الإختصاص.

وتبقى الأسئلة تحتاج إلى إجابات ترى كيف ينظر الصلابى والإخوان الأن للنظام ؟ و إذا كانت نظرتهم تختلف عن بيناهتم ومنشوراهتم التى نحتفض بها فليقولوا لنا ما الذى تغير حتى يمد الإخوان يد العون للنظام.

محمد


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home