Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

المدرسة الليبية بمانشستر... مرة أخرى

بسم الله الرحمن الرحيم
بداية اتقدم بشكرى الى كل من قام بالقراءة والتعليق على مطالبتى بتدخل الاخ امين المكتب لوضع حل لمشكلة المدرسة الليبية بمانشستر. عندما قمت بإرسال مطالبتى كنت أعلم بأن هذه الصفحة ليست هى المكان المناسب لطرح مثل هذه المواضيع. ولكن لثقتى بأن هذه الصفحة الالكترونية تحظى باهتمام الجميع وان 99% من الليبيين الموجوديين بالخارج يطلعون عليها وبعد ان ارسلت أكثر من مراسلة الى المكتب الثقافى بخصوص الموضوع المطروح دون تلقى اى رد.
وقد سعدت جدا عندما رأيت ان هناك تجاوبا من بعض الليبيين بغض النظر ان كان مدرسا او موظفا بالمكتب الشعبى. انى هنا أشهد الله بأننى لاأكن بغضا أو حقدا على ايا من كان، ولكن الله يشهد ان مصلحة الطلبة الليبيين هى غاية ما أقصد.
لقد بدأ الاحساس بأنى أذنبت بحق أبنائي بسبب اصطحابهم لى اثناء فترة تواجدى للدراسة هنا ولكن لمن اتركهم فى ليبيا، انا لست قادما هنا للاسبوع او شهر او حتى سنة، ان فترة دراستى تستمر لفترة لا تقل عن 36 اسبوع وقد اعتقدت بان حق التعليم محفوظ لا بنايئ وان الطلبة الليبيين سينعمون بمستوى عال من الدراسة باحدث الطرق العلمية وأفضلها. ولكنى تفاجئت بأنه لا توجد مدرسة ثابتة وعدم وجود مدير لهذه القلعة يحظى باحترام المدرسيين واولياء الامور. وان الدراسة لا تبدأ فى الموعد المقرر لها وان المنهج لايتم تغطيته بنهاية العام (وانا شاهد على هذا وليس قالوا). نفس الخطأ يتكرر هذه السنة حيث لم يبقى على بداية الدراسة الا اقل من اسبوعين ولا يوجد اى دلائل على وجود مدرسة الى الآن.
أتمنى من الله ان تكون مراسلتى هذه هى الأخيرة فى هذا الموضوع وان يكون المكتب الثقافى او المكتب الشعبى عند حجم المسؤولية والنظر الى هؤلاء الطلبة كنظرهم الى حساباتهم بالمصرف نهاية كل شهر.
وفق الله الجميع لخدمة الصالح العام.

مواطن ينظر الى مصلحة ابنائنا


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home