Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

القذافي استخف قومه

اعترافات النظام الليبي علي لسان ابن الطاغية مؤخرا بالفشل والفساد والتخلف الذريع ، ليست بالجديدة . هذا الفشل تشير له المعارضة الليبية علي الدوام وتنبه اليه مرارا وتكرارا . هذا الفشل الذي يعيشه و يعاني منه الشعب الليبي يوميا علي مدي 37 سنة واضح للجميع . هذا الفشل اشار له الليبيون الوطنيون ودفعوا اثمانا باهضة في سبيل مجابته وكشف حجم دماره . ألاف الليبيين سجنوا وعذبوا وقتلوا في التصدي لفساد و قمع اجهزة القذافي الارهابية دفاعا عن الوطن .

وبعد 37 سنة من الدمار المستمر والمتواصل لكل شي في ليبيا ، يخرج علينا نظام القذافي بكل صفاقة واستخفاف ليعترف بهذه الجرائم الفظيعة التي ارتكبها في حق الوطن والمواطنين . وتبقي جرائم عديدة اخري لم يعترف بها هذا النظام بعد . لم يعترف بجرائم التصفيات الجسدية لابناء الشعب الليبي من الوطنيين الشرفاء في الجامعات والمدارس والساحات العامة وفي عواصم العالم . لم يعترف هذا النظام البغيض بعد بجريمة جر ليبيا في حروب اوغندا وتشاد والتي كلفت البلاد ارواح وشهداء ومفقودين لا يزال اهلنا يعانون من فقدان ابنائهم واحبائهم . لم يعترف هذا النظام بعد بجريمة مذبحة سجن ابوسليم الرهيبة والتي اودت بحياة 1200 شهيد . لم يعترف هذا النظام بسرقة مليارات من الدولارات من المال العام وتسربيها الي جمعيات القذافي الخاصة به واهدارها علي حروب تشارلس تيلور في ليبيريا وبلدان اخري في افريقيا.

ربما يخيل للقذافي بدفع ابنه للاعترف ببعض الجرائم التي ارتكبها علي مدي اكثر ثلاث عقود يستطيع ان يتحايل علينا ويفلت من العقاب الذين ينتظره ويهرب الي الامام فانه مخطئ ، وان اراد بهذه الاعترافات ان يؤسس لابنه توريث التحكم في مصير شعبنا لعقود اخري فانه يحلم . او ربما يخيل اليه ان حقبة ما بعد الانبطاح المذل للامريكان تحتم عليه الرضوخ لشروط الصهيونية الجديدة وتطالب بتغيير القوانين الليبية لتسهيل العمل للشركات الغربية بان تنهب ما تبقي من موارد ليبيا .

نحن نعرف حقد القذافي الشخصي علي الليبيين فهذا ظاهر للعيان . لا يمكن لاي انسان وطني يحمل ذرة واحدة من الوطنية ان يجلب علي وطنه وابناء وطنه هذا الكم الهائل من الدمار وبلادهم تطفح علي بحر من النفط . نحن نقول للقذافي ان حماقاته ومغامراته الداخلية و الخارجية هي التي اوصلتنا الي هذا الوضع المزري واوصلته هوالي هذا السقوط والانبطاح المذل امام امريكا . وان ثمن رضاهم عنه هو تنفيذ شروطهم ومن بينها تسليم الاقتصاد الليبي للصهيونية وشركاتها النفطية وشركاتها الاستثمارية للنهب ومنها تسليم المصارف الليبية وشركات القطاع العام حتي تصفي بالجملة . بمعني اخر: تنفيذ مخطط الصهيونية العام لمنطقتنا العربية الذي يهدف الي افلاس دولنا وشعوبنا .

القذافي الذي يمارس لعبة الخداع و التي يجيدها تماما ، ها هو يسمح لابنه بان يمارس علينا نفس الدجل والخداع في اطلاق الوعود والاحلام الوردية لتخدير الشعب وصرف الانظار عنه كمجرم اول وكذلك لامتصاص الغضب الكامن تحت الرماد الذي سوف ينفجر في اي لحظة . القذافي كرس نظرية التحكم في مصير الليبيين تأسيسا علي المعادلة التالية :- ان ضمان بقاء القذافي في التحكم في مصير ليبيا يساوي في المقابل اضعاف وانهاك الشعب وضرب قواه الحية ، واعتمد في ذلك علي الاستراتيجيات التالية:

1- اذلال واضعاف الشعب الليبي وضرب القوي الوطنية الحية فيه ، ولهذا استخدم سلاح الارهاب ضد الشعب بتصفية شبابه ورجاله .
2- استخدم سلاح افقار الشعب وذلك بنهب امواله وممتلكاته الخاصة عندما غير العملة الوطنية واطلق مقولة البيت لساكنه وتصفية التجار والتجارة الخاصة والشركات التجارية للمواطنيين .
3- استخدم القوانين الجائرة لمحاربة المواطن وتكبيله وحرمانه من مرتبه وثمن جهده وقوة اسرته.
4- استخدم سلاح التجهيل والتضليل بتدمير التعليم وبث الدعاية المضللة ونشر الاكاذيب . وكذلك تكميم الافواه ومنع جميع اشكال التعبير الحر للانسان الليبي و جرم حقه الطبيعي في تكوين احزابه ومؤسساته.
5- نشر الفوضي في جميع القطاعات الشعبية وبين المواطنين وتدمير المؤسسات الوطنية وذلك بنشر عدم الاستقرار بين الناس .
6- انشاء اجهزة قمعية مختلفة مثل الامن الداخلي والامن الخارجي وامن الثورة واللجان الثورية ولجان التطهيروجهاز الرقاية وفرق الموت في الجيش والمليشيات الامنية وجميعها مسخرة ضد المواطن ولحماية القذافي فقط .

ان الذي استعمل هذه المعادلة طوال هذه السنين ضد شعبنا لن يتخلي عنها قيد انملة ، مهما قدموا من اغراءات وقروض مزيفة وخداع . فهم يعرفون مدي شعور شعبنا تجاههم وسوف يتحين هذا الشعب الفرص للخلاص منهم جميعا باذن الله .

بالله عليكم كيف لمجرمين مثل القذافي واولاده وعصابتهم ان تكون لهم مصداقية وهم الذين ينهبون ثروة ليبيا نهارا جهارا ويستخدمونها في غير صالح الليبيين؟ . هل تسأل احد عن جمعية القذافي للتنمية التي يرأسها سيف وعن جمعية واغتصبو التي تراسها عيشة من اين اتو بالمليارات من الدولارات التي ينفقونها يمينا وشمالا؟ . اليس هم اللصوص ؟ كيف تكون لهؤلاء مصداقية وهم معرفون بيننا بالكذب والخداع وعدم الصدق ؟

وكيف لهم الاعتراف بكل هذه الجرائم ولا يقدمون انفسهم او اي من المجرمين الذين سببوا هذه الكوارث للشعب الليبي للمسألة والمحاكمة ؟ من المسؤل عن هذه الجرائم ؟ اليس هم جميعا ؟ انتم يالجان القذافي القمعية ، انتم يامن تشاركونه الجريمة كل يوم في اللجان الشعبية والوزارات الفاشلة ؟ انتم في اجهزة القذافي الارهابية .

الشعب الليبي لا يقبل الا بالتخلص منكم وكنسكم واستبدالكم بابناء ليبيا الوطنيين ، وارجاع ليبيا الي حكم الدستور والقانون وبتنحي القذافي عن سلطاته التي اغتصبها من الليبيين . الشعب الليبي يريد بناء دولة ديمقراطية عصرية لضمان حقوق المواطنين واستعادة كرامتهم التي اهدرها هذا المعتوه الذي استخف قومه .

ادعو جميع الوطنيين الاحرار بالصمود وان لا يخضعوا للضغوط والاغراءات التي نري بعض ضعاف النفوس يتهافتون عليها . لا يمكن للوطن والوطنية ان تدخل في الحسابات الشخصية الخاصة سواء مادية اودنيوية زائفة .الوطن كرامة وعزة شرف .

ان النصر علي هذا الطاغية قريب ان شاء الله .

أحمد مسعـود القبائلي
23/08/2006


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home