Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

عـار المكتب الشعـبي بلندن

نداء الى المسؤلين ذو الهمه اذا مازال اى احد على قيد الحياة يغار على بلده ليبيا ارض الكرم ارض الجود ارض الامان نداء الى اهل الضمائر الحية اصحوا واسمعوا هده الاخبار المخزية من افعال الست مها والمزرى القمي عمر جلبان .
بمناسبة رمضان الميارك قام حامد مسعود ملحق الشؤن الثقافية بعزومة عشاء افطار لموظفيه فى احد المطاعم المتواضعة وهو مشكور على تقديره لموظفيه وزد على ذلك قام بعزومة موظفين القنصلية بحكم تواجد الموظفين فى نفس المبنى شى جميل ورائع .
سمعت القنصلة الست مها بالعزومه قالت وه عليا وه كيف حامد مسعود ادير عزومه وانا لا, شنو يقول وعليـــــا موظفينى ؟ .
حتى انا بنعرم موظفينى,,, باهى,,, .
مشينا الى الى مطعم اكلنا وشربنا وضحكنا , وبعد ما نضنا بروحوا تفاجئنا قالونا كل واحد يدفع عشرة جنيــــه .
كيف كيف ايه كيف يكيف تدفعوا عشرة جنيـه , راهو معزومين على حساب القنصله؟ مزبوط .
قمنا بدفع المبلغ زى الناس الطيبة الى ندم على المشية والى يسب والى اصيب بخيبة امل , قال شنو؟ قال مافيش فلوس .
الاستاد المكشر عمر جلبان هذه صنعته دائما يقفل فيها عمره معطانا من وقته ولادقيقه ولاسال علينا حتى بمجاملة ولا رسالة شكر على المجهودات الجبارة التى نقوم بها نحن الموظفين المحلين وكاننا اجانب مش ليبيين برغم من ان الموظفين المحليين هم الذين يقومون باعمال المكتب الشعبى وليس الدبلوماسيين الذين يتمتعون بالمزايا والرواتب المحترمة والسيارات الفاخرة والبنرين المجانى ومواقف السيارات المجانية وعلوات السكن وووووووووو. .
والموظف المحلى مسكين يخدم ويترس زى الحمار وهو الى عايش فى بريطانيا ويتكلم ويجيد اللغة وملم بهذه البلاد والقوانين العامة واساليب التعامل وووووو .
وبكل فخر دائما يحاول رفع راس بلاده واعطاء الصورة المشرفة لليبيا فى هذه البلاد .
وللاسف لا يوجد احد يحس به ولايشعر بما يقوم به نظرا للجهل وعدم الدراية ممن ياتون من الدبلوماسين الا كل همهم جمع اكبر مبلغ من المال واستغلال المناصب للمصالح الشخصية قبل ما يحفروله ويرجع الى ارض الوطن اللى يشوف فيه كان جهنم .
هذه حقبقة لا ينكرها الا الجبناء,,,,, السؤال المطروح من المسؤل والغافل المغفل على هذا العار وكيف يتم بناء الجسور والتقارب والاستفادة من هولا الكوادر الليبية المحلية القائمة باعمال المكتب الشعبى؟ .
نتحدى اى مسؤل رفيع المستوى او غيره متى قام باخر اجتماع مع موظفيه وسال عن احوالهم واحتياجاتهم؟ .
زد على ذلك ما يجرى بالقسم وكل الاقسام من ازدواجية والكيل بمكيالين والانحياز الاعمى الذى نراه والكل يشهد به بكل وضوح الانحياز لجماعة المعارف والواسطة او قد يكونوا سحرة استخدموا الشعودة باش يسحروا بعض رؤساء الاقسام .
نجوا الى ميلود بوسهمين يراهم سهمين فى...... هدا المسؤل عن الشؤون الادارية السوال هو , ان يذكر لنا متى نسق اخر اجتماع مع الموظفين وسال عن احوالهم واحتياجهم؟ ذائما يجى يلود يشوف فى دفاتر الحضور والانصراف ويشر القهوة ويقرم عباد الناس ويقبض فى 3 الاف باوند برغم من انه شرير ومنافق وعمره مايسعى للخير هدا احد النمادج المتخلفة الباقية من ايام الملكية وافكاره مازلت قديمة منافق للثورة .
المطلوب الاجتماعات الدورية المنتظمة واعطائنا من الوقت بمافيه الكفاية, الاستماع الينا فى كل صغيرة وليس الكبيرة فقط لان الصغيرة مع الصغيرة تولد كبيرة. .
العدل بيننا وعدم المحاباة والتحيز , عدم السماح لى اى طرف بالشكوى ضد اى طرف بدون حضور الطرف الاخر . عدم السماح بالقرمة امام اى مسؤل ضد اى موظف , .
الاقسام مكملة لبعضها البعض ولا يوجد احد احسن من احد الكل يحترق من اجل الرقى لذا النظر فى مسالة تعديل الرواتب والمساوة فى الرواتب فى غاية الاهمية حتى تنتهى الحسساسيات .
اعطائنا تذاكر سفر وتامين صحى ومزايا ومساعدات وعلاوة سكن ومواصلات ومكافات فى المناسبات الوطنية والدينية وكل هدا لا يكلف الدولة نقطة مطر فى المحيط على ما تصرفه على الدبلوماسيين.

صلاح المسلاتي


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home