Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

رد عـلى المدعـو أبو إبراهيم

صدقت مرات وكذبت مرات هذا ما يمكن أن أبدا به ردى على الأخ المحترم المدعو أبو إبراهيم أو هو زياد المنتصر نفسه لا فرق اما فيما صدقت وفيما كذبت فهذا ما سأذكر أمثله له في ردي القصير هذا. فان بدأت ردك الغير مؤدب والغير متزن بحقيقة وهى ان زياد المنتصر معروف لدى كل من يعرف معنى الوطنية فهذا صدق لكن لم تسئل باي كيفية معروف وعلى أي صورة يعرفه الوطنيين فهو غير مشهود له ابدا بالقدرة والمهارة هذه الميزة التي أصبغتها عليه جزافا وسخاء ولا معروف عنه أبدا الوطنية اما وصفك لأصلى بالواطى فانى احتسب الله فيك على هذا الوصف وهذا النعت اما كون عائلة المنتصر عائلة أصيلة ولا اعرف من أين جأتها الأصالة واني استغرب من المعيار الذي تستخدمه حضرتك للقياس لتعرف اى عائلة أصيلة وايها لا ام كون زياد ادهم المنتصر لم يرضى ان يكون خادم لمن يتصنع الثورية فبالله عليك خلى الطابق مستور وبلاش فضائح فربي امر بالستر وهناك من الوقائع ومن الدلائل التى يعرفها كل مقرب من العائلة ومن الشركة ما يؤكد ان المنتصر رضى بان يكون عبدا وليس خادما فقط لهؤلاء.
اما المجموعة الهزيلة من الأعمال التى ذكرتها فلنفرض انها أعمال تستحق الشكر لكن كم من الوقت يستغرق تنفيذها 3 سنوات اربعة خمسة فأين باقي مدة المؤبد فخمسة وعشرين سنة تكفى لعمل الكثير والكثير. وبخصوص برج الفاتح فلا اعلم كيف سمحت ان تفضل ان تسميه ببرج الاتحاد العربي وهل في رأيك اسم الاتحاد العربي هو أفضل من اسم الفاتح ام ان اثر التنحية جعل منك تكفر إلى هذا الحد بالثورة وبالفاتح.
نعم هناك فرق بين التكلفة الإنشائية والتكلفة الاستثمارية لكن عندما تقدم الرقم كتكلفة انشائية فهذا يعنى انك تعنى التكلفة الإنشائية وليس شئ اخر ويكيفني اعترافك الصريح بتدنى مستوى خدمات البرج ولا تحزن هو ليس صفر لكن هو قريب من الصفر فما فرق ذلك عن الصفر وما تحته.
اما ادعائك بان مصنع الاسمنت المشيد من قبل شركة الاتحاد العربي هو المصنع الوحيد ذا جودة فهذا نكتة سخيفة وفيه أكل لعرق ناس تعمل في مصانع الاسمنت الاخري.
ام حديثك عن حسب ونسب الحاجة دلال وادعائك بانى افتقر اليه فهل رفع عنك الحجاب للتكهن باحساب الناس وانسابها ام هو رمي بالغيب ام ادعاء بالباطل وفعلا الحمد لله انى لم أكن زوجة زياد ولا احد من أمثاله فانا زوجة رجل كادح نعمل سويا من اجل لقمة العيش الشريفة لنربى ابنائنا على حب الوطن فقليلنا الحلال هو ابرك من كثيرهم الحرام وان لم تصدق انى امراة فهذا راجعا لك لكن مع افتخارى بانى امراة ليبية ابا عن جد لا أنكر انى تمنيت ان اكون رجلا لأفضح امثال زياد المنتصر فالجميع يعلم ان فى مجتمعنا ما يستطيع ان يفعله الرجل هو أكثر مما تستطيع ان تفعله المراة..
و ليس بالضروة ان اكون مقربة من الحكومة الليبية لنعرف ما يحدث بين أهلها فحكايا زياد ودلال منتشرة بين الناس. ولا اعرف لماذا أخذك تفكيرك إلى ما اخذ لتصفني بالوقاحة وقذف المحصنات وهذا ان دل على شئ يدل على اسلوب تفكيرك والطرق التى تتبعها فى التوسل فالتوسل وطلب المساعدة ليس مشروطا بما قد تكون فهمته فالمرأة التى تتوسل اليك فى الشارع لتعطيها حسنة لا تعرض عليك نفسها وتبيعك جسدها من اجل الحسنة لكن يبدو ان طرق التوسل عندكم هي طرق أخرى لا نعلمها وهنا قد يكون وجب على تقديم الاعتذار لهذا الخلط بين مفهوم التوسل لدينا ولديكم.
وكونك تعترف بان المنتصر يملك قصر فى ضواحى لندن فمن اين له هذا اما تبريرك بان القصر هو اقل من قصور مسئولين اخرين فهذا لا يبرر سرقته فكلهم لصوص يا ليبي.
وانا لا اجد ما اصف به كلماتك الخارجة وتعابيرك النابية التى وردت فى رسالتك بحقى ففعلا كل اناء بما فيه....... وحسبي الله ونعم الوكيل.

بنت ليبية


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home