Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

رد عـلى من سمّى نفسه طالب عـلى حسابه الخاص

ترددت مرارا في الرد على ما كتبه مند ايام عاى هده الصفحه من يدعي انه طالب دارس على حسابه الخاص ودلك لسببين اثنين اولهما لا وقت لدي لدلك والثاني انه تبين لي انه سطحي التفكير لم ينل حظا وافرا من التعليم ودلك واضحا من مقاله السابق الدي يصف فيه بقصه كادبه ومختلقه ما يدعي انه تجاهل من قبل الملحق التقافي لطلبه الدي يطلب فيه ضمه للدراسه على حساب المجتمع اثناء مقابله للاخيرمع الاول. (بوصف كارته بالمكتب الشعبي) من يسمع هدا الكلمه يدهب تفكيره الى انه حلّت فضيحة ما بالمكتب الشعبي او انّ جريمة وقعت ومن النوع المدوّي والثقيل والتي بسببها اهتزت اركان مكتبنا حتى سمع دوي دلك اخينا الدي سمّى نفسه ظلما بطالب على حسابه الخاص.

انني افسمت بالله على عدم معرفة الاخ الملحق الثفافي بما اكتب, ولا زلت على فسمي داك. وشهادتي بصدق وشجاعة الاخ الملحق وتحمله للمسئوليه والتي لازالت قائمه كانت سببا في ان يتهمني بالتطبيل والتلميع وان امتالي كتيرين ناسيا ان من يطبل ويلمع يكون حريصا على دكر اسمه حتى ينال جزاء دلك. اخي ما دعاني للرد هو عدم صحة وانطباق ما تكتب على الاخ الملحق الثقافي والدي لعلمك هو موظفا بمكتب شعبي ليس له الصلاحيات التي ترغب الحصول عليها كدبا وكل ما اعرفه واسمعه انه موظفا يقوم بمهام وظيفته على الوجه المطلوب ولم اقل انه منزها عن الاخطاء التي هي من سمات البشر, والله لن اتردد في اعطاء هده الشهاده لمن ارى انه اهلا لها واعرف ان الاخ حامد هو موظف كغيره تحكمه مدّه محدده عندما تنتهي سيغادر ويحل محلّه موظفا اخروعندما يقوم باداء عمله كالاخ حامد او افضل لن نتردد في الشهاده له بدلك. هل تعلم لمادا لانه واجب قول الحق. ولو ارتكب هو او غيره اخطاء لم نتردد في كشفها ايضا. لم نسمع متلا ان طالبا سرقت منحته او لم يعطى مستحقاته التي بامكان المكتب تزويدك بها. اما من يريد اكثر فليس للملحق الحالي ومن كان قبله ومن سيحل محله صلاحيات دلك.

دكرت شيئا واحدا صحيحا وهو انك خوّاف و جبان رغم انه لا توجد دواعي لهدا الجبن او الخوف فمن لا يتقاضى منحه ولم يحصل على موافقه بضمه للدراسه على حساب المجتمع او تسهيل دلك ما الدي يخافه من دكر اسمه وما هي الجريمه هنا. ان دلك يوئكد امرا واحدا وهو ما ارجو ان اضيفه لوصفك الدي لم تصف به نفسك وهو انك (كادب لا بل وكدوب). اننا لم ننكر على اي اخ ليبي في ان يستفيد من دولته التي نعتبرها للجميع ومن حق الجميع ان يستفيد كغيره من اخوانه وفي نفس الوقت يجب ان لا نوصف بالجحود ونكران الجميل لما قدمته الدوله والثوره في مجال الدراسه بالخارج والتي كنت يا من وصفت المكتب الشعبي بالكارثه اعتقد انك احد المستفيدين من مشروع الدراسه بالخارج. انني الان اوافق ما كتبه احد موظفي المكتب على هده الصفحه من ان الكتابات عن المكتب الشعبي انتشرت على هده الصفحه لاسباب غامضه و بعد الغسيل العفن والخلافات بمانشستر بين مجموعات والتي كان يجب ان لا تكون وان هده الصفحه ليس مكانا لحلها.

اطمئن اخي انا لست من المطبلين والمزمرين ولن اكون ولكنني لن اتردد في قول الحق والاعتراف لاصحابه به ولو كنت انت احدهم. ولولا مخافة ان اتهم بالتطبيل والتلميع لدكرت اسمي للجميع ايها الجبان الكدوب.

طالب ليبي دارس بكاردف بريطانيا


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home