Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

إلى سعادة السفير المخضرم مفتاح السيد الشريف

سعادة السفير المخضرم مفتاح السيد الشريف

المعارضة والحديث عن بشير المغيربي

ان التعتيم او التجاهل المتعمٌد هو شهادة الزور بعينها.... بشير المغيربي ياسعادة السفير كان شريكا وأداة في المؤامرة الدولية على ليبيــا ارضا وشعبا وحكومة ومستقبل... لقد جمعته الاطراف الدولية الخبيثة " في الظلام" مع الملازم معمر بومنيار قبل الانقلاب من اجل الاستفادة من خبرات المغيربي ومعرفته بالساحة السياسية الليبيــة أنذآك ... حكومة ومعارضة علنية وسرية ... وقصة " ورقة الجنيه الليبي المقطوعة الى نصفين" واللتي سلمها المغيربي للملازم معمر القذافي لتسليمها الى متأمر اخر هو محمود الهتكي قصة معروفه ومشهورة. تم اسقاط النظام الشرعي في البلاد والغاء الدستور وقبل المغيربي تعيينه سفيرا لنظام عسكري غير شرعي.

وبدأ مسلسل المآسي والكوارث على يد الحاكم الملازم معمر بومنيار القذافي محاكمة رجال العهد الملكي... بطريقة غوغائية مهينة... محاكمة رجال الصحافة ... الاعتداء على زعماء جمعية عمر المختار ، ، ، حرق مطبعة السيد مصطفي بن عامر ... اعتقال السيد على زواوة والاعتداء عليه بالضرب... اعتقالات ابريل 1973 الشهيرة وتعطيل ما تبقي من قوانين ولوائح ومن ثم انهاء ما تبقى من الدولة وبداية حكم العصابة بالكامل... اطلاق الرصاص على الطلبة في طرابلس و بنغازي والزاوية ومصراته في 1976... نصب المشانق في الجامعات والميادين العامة في ابريل 1977 ... حملة التصفية الجسدية على الليبيين في اروبا ... في روما ولندن وبون عام 1980.

حدث كل هذا والسيد بشير المغيربي السياسي والبرلماني والصحافي لا يري ولا يسمع ولا يتكلم...استقال بعض السفراء منهم السادة منصور الكيخيا ، محمد المقريف ، احمد احواس ، ابراهيم صهد ، ، ، والسيد بشير المغيربي صامت متفرج... اين هي الخطب والاشعار والهتافات التي كان يصرخ بها في وجه الحكم الدستوري الشرعي الملكي .

بشير المغيربي ... كان بإمكانه وأد المؤامرة في مهدها سنة 1968 والانتصار للدستور والشرعية ولكنه لم يفعل... كذلك صالح مسعود بويصير...الذي وجد نفسه وبقدرة قادر وبصدفة عجيبه غريبه في روما يوم 1/9/1969 ... وبسهولة عجيبة غريبه ايضا وتحت بصر رجال الامن الايطالي في عاصمة الماسونية العالمية ومدينة المحفل الماسوني العالمي الاول... دخل صالح بويصير سفارة المملكة الليبية وعقد مؤتمر صحافي تأييدا لإنقلاب مجهول لنا معلوم ـ بالتأكيد ـ لدي اصحاب القرار في مدينة المحفل الماسوني العالمي الاول ... والتاريخ الان يعيد نفسه ... الدور التأمري الذي قام به بشير المغيربي و صالح بويصير يجدده الان زاهي بشير المغيربي ومحمد صالح بويصير ومحاولتهما لعب دور سياسي مآله النهائي خدمة اغراض المجرم معمر القذافي وعائلته..

سعادة السفير المتقاعد ... لقد ظهر معدن بشير المغيربي جليا وواضحا خلال وقوفه في " محكمة الشعب " شاهدا ضد رجالات العهد الدستوري الشرعي وخصوصا ضد السيد حسين مازق رئيس الوزراء الاسبق... الامر الذي جعل السيدان مصطفي بن عامر وعلى زواوة - رحمهما الله – منذ ذلك الحين يقاطعانه تنظيميا واجتماعيا بعد ان شاهدا مدى انعدام المرؤة وغياب الشهامة في شخص بشير المغيربي، ، . ومنذ ذلك الحين اصبح بشيرالمغيربي منبوذا ومكروها... في مدينة بنغازي.

سعادة السفير المخضرم ...

التاريخ لن يرحم تلك النخبة اللتي كان من واجبها ان تقف مع الشعب الليبي المنكوب ... امثالك وابوبكر وحسين ، والصادق النيهوم ، ومحمود الهتكي ، و ابراهيم الغويل وعلى مصطفي المصراتي ، وخليفة التليسي، وكامل المقهور، وجادالله الطلحي ، وعبد العاطي العبيدي، ومحمد احمد الشريف والقائمة طويلة ... سعادة السفير ... كان الاجدر ان تواسي اهل ليبيا في رحيل الزعيم رمز الوطنية والوفاء السيد حسين مازق ... بدلا ان تكتب وتمدح احد رموز الخيانة والتأمر في ليبيا.. رجاء اخير يا سعادة السفير ان تجعل افضل ايامك في هذه الدنيا خواتمها ... وان تكتب الحقيقة بدون تجاهل او تعتيم يؤدي في النهاية الى تزوير التاريخ ودمتم مع خالص التحية .

ذاكـرة الشـعـب الليبي الجماعـية
عنهم
محمد حمي
عامر الدغيس
عمرو النامي
الشيخ البشتي
على زواوة
مصطفي بن عامر
احمد يوسف ابورحيل
عبدالمولي دغمان
وآخرين


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home