Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

نداء للإفراج عـن الأخ عـبدالناصر يونس الرباصي

نداء من بني وليد للإفراج عن الأخ عبدالناصر يونس الرباصي سجين الرأي المعتقل في أبوسليم بليبيا.

إلى كل الشرفاء والمناضلين من أبناء وطننا ليبيا الحبيبة في الداخل والخارج ، إلى كل المنابر الإعلامية الرائدة والمدافعة عن حرية الرأي والتعبير ، إلى كل الأفراد والمنظمات والهيئات المهتمة بالشأن الليبي وبحقوق الإنسان في العالم . إليكم كلكم نبعث هذا النداء نحن شباب مدينة بني وليد ( ورفلة ) طالبين فيه منكم الضغط معنا على نظام الحكم الدكتاتوري في ليبيا نظام العقيد القدافي للإفراج عن الأخ الأستاذ ـ عبدالناصر يونس الرباصي ـ سجين الرأي القابع في سجون القدافي وتحديدا بسجن أبوسليم سيئ السيط منذ 18 ـ 1 ـ 2003م وذلك بسبب مناكفته لنظام القذافي الحاكم في ليبيا ومقارعته له بالقلم والفكر والرأي والدعوة إلى الإصلاح وفضح الفساد والفاسدين .
أما خطيئة هذا المواطن وسبب إعتقاله ومأساته ليست لسبب إلا أنه أبدى رأيا مقتنعا به على شبكة الإنترنت عندما أراد نشر روايته المنتقدة للنظام والوضع الليبي وهي بعنوان ( الفوضى الفوضى الفساد الفساد إنتحار العقل في ليبيا مع قيم أخرى ) وذلك على موقع العرب تايمز كما هو موضح في الوصلة التالية ...
http://www.arabtimes.com/reader/arabic015.htm
وهذا ما ينافي تماما كلام النظام الليبي والقدافي خاصة بعدم وجود سجناء رأي في ليبيا حيث أن الأخ عبدالناصر حكم عليه بسبب إعلان العرب تايمز عن عنوان مقالاته بالسجن لمدة خمسة عشر عاما ( 15 ) في محكمة الشعب عام 2003م وهذا ما يثير التعجب!
والسؤال المطروح هنا وبقوة على الضمير العالمي وخاصة الأفراد والهيئات المهتمة بحقوق الإنسان؟
هل يعقل أن يستحق هذا العمل هذا الكم من الجزاء؟
وحتى لو إفترضنا جدلا أن هذا العمل هو ( جرم ) بمنطق القذافي ... فهل الحكم عليه بكل هذه المدة هو قانوني؟ ومنطقي؟ وإذا كان كذلك فوفق أي قوانين العالم ودساتيره وتشريعاته وأعرافه يصح ذلك؟
حسبنا الله ونعم الوكيل

أخيرا وليس آخراً نناشدكم بكل ما هو مقدس لديكم أن تتعاونوا معنا في إيصال هذا النداء إلى كل الشخوص والهيئات والمنظمات الحقوقية في العالم حتى نفضح نظام القدافي الطاغية دكتاتور ليبيا المتسلط وأزلامه على رقاب أبنائها الشرفاء الغيورين الذي لا يمثل عبدالناصر إلا أنموذجاً من مئات بل آلاف المعتقلين في ليبيا المناكفين لهذا الظلم الجائر على الشعب الليبي المقموع. مقدرين جهود كل الشرفاء في فضح هذا النظام المستبد.
ونرفق لكم صورة لمنطوق الحكم الجائر العجيب الغريب الصادر على الأخ عبدالناصر من محاكم القدافي وفق قانون القدافي المتفرد بالعجب العجاب في اللامعقول واللامنطقي واللامقبول.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سـالم


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home