Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

ورجع حاسي الشر بخفي حنين

يبدو ان ماسح الجوخ متخصص ايضا وعلى الطريقة الافريقية بمنح شهادات الدكتوراه الفشفشية على حد تعبير اخونا الساطور ولكن مع اسفى الشديد لا استطيع دفع ثمنها فرغم اننى اعيش فى بلاد البرد ولكنى رقاد ريح من الطراز الرفيع وحتى لا انساق وراء مشروع تحويل صفحة غنيوة الى صفحة استنزاف للجهد وساحة صراع ومناقرة ديكة واستعراض ثقافات وشهادات دكتوراه احب ان اجزم لحاسى الشر بان تخمينه وذخيرته المعرفية ومراهقته اللغوية والجغرافية لم يحالفها الحظ لمعرفة الهوية وتحديد مكن الاقامة ويبدو انه محتاج لتعلم القراءة بين السطور والتى ستوفر عليه الكثير من الذكاء والعناء وحتى لا يتعرض الدكتور حيدر (هذا ان وجد الدكتور حيدر اصلا) للنقد مجددا او اى نوع من الارهاب الفكرى والذى اشتهر به الشيطان واتباعه بليبيا وللامانة فانى لا اعرف حيدرالسلفى المدخلى الجامى... الى اخر الصفات التى ذكرت وانه لا علاقة لى به البته ولا بفكره وانى برئ منه براءة الذئب من دم يوسف!!! ومن باب المداعبة والاستظراف اسوق لك القصة التى ذكرنى بها شخصك وهى قصة شاب جزائري كان يستعرض معارفه اللغوية الفرنسية امام رفيقيه فكان يبحث فى المعجم على المصطلحات الشاذة الغريبة ويذكرها لهم ظنا منه انه سيكسب جولة الثقافة عليهم والعجيب انهما كانا ايضا يمارسان نفس الحيلة ويستعملانها معه... وهات ياقصة ماتبيش تكمل.

والحق اننى لم استغرب ويرحم الله ايام زمان حين كان اوباش الامن الليبيى لا يعرفون الطيخ من البطيخ ولا يتقنون مثل هذه المصطلحات والتى هبت بعد هبوب رياح الجاميين الليبين السعوديين على ليبيا والنصح النايفى السعودى وادخال هؤلاء على الخط من جديد وذلك بعد جولة سياحية شرعية بالسعودية وجعل فكرهم اداة لضرب الفكر الجهادى والذى صار يلقى رواجا وقبولا بليبيا ولكن وكما يقال كل داء له دواء الا الحماقة اعيت من يداويها وبدل رد الجميل امتدت يد الغادرين وتامل معى الحوار الاتى والذى دار على الهامش :
الملك عبد الله: النصيحة بجمل ياقذافى فليش الغدر ونحن شركاء فى الهم وحملنا واحد انتم عندكم المقاتلة والشهداء والله اعلم.
ايش مخبى الزمان وانت تعرف الارهاب مثل الفقاع البرى تقطع ويعاود يطل واحنا عندنا هم اهل الارض جميعا القذافى مجيبا فى ذلة وانكسار وفضيحة: يا صاحبى وشنو بندير الغدر فى دمى من الاخوال موروث كرومزوم ملعون بو عن جد وانت تعرف الشيزوفرينيا ودعاويها الدكاترة ماقدروش يفلقوا فيها وكان مش مصدق اسال الشعب اليبي وانى مانقبلش الهزايب الا لما نكونوا بروحنا والا على الهاتف وفى حضرة بوش مايهمش ماهوكلنا طابيلة هزايب قدامه... انتهى النص بتصرف.

يالحاس الجزم البالية وفر على نفسك الجهد والبحث فى المعاجم على الفاظ خطيرة لشباكك واليك بعض المصطلحات ربما تساعدك فى الفهم وتسليك وتدخل السرور والبهجة على قلبك والضحك كما يقال صحة (الا الكثير منه) ومنها على سبيل المثال لا الحصر (اهبل ليبيا) فلو انك كتبت فى خانة البحث لمحرك قوقل او ياهوا عبارة اهبل ليبيا لتحصلت على مقالات تكفى لرصيدك من الضحك الاف السنين وكلها مرادفات لشيطانك الشيزوفرينى الخرف القذافى فلا تفوت عليك الفرصة بالبحث فى مصطلحات قد تضنيك وتشقيك بقية عمرك ونستطيع ان نتفاوض لاجلك مع قوقل لعمل اوكازيون على سوق الضحك على اهبل ليبيا... وللحديث بقية.

نورى حيدر
________________________________________________

ـ للاطلاع على الصورة التذكارية واللحظة الخالدة لشراء شهادة الدكتوراه الفشفشية....... الصورة.


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home