Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

رسـائل قصيرة


الاخوة الاعزاء بإذاعة صوت الامل :
استحلفكم بالله ان تتحدثوا عن احداث الساعة وتحريك مشاعر الجماهير فاخوتكم الليبيين خارج مدينة بنغازي لا يعرفون ما يجري هناك وانتم تتحدثون عن اشياء حدثت في 69 وعن الرائدات الليبيات رحمهن الله واغاني مكررة حاسب يا مغرور والناس غارقة في الدم والحزن وامينة مؤتمر بنغازي تنقل الخبر عبر الفضائيات مشيرة الى ان الدول الغربية يجب ان تفرح لهذا الخبر وانتم بعيدين عن سياسة بالحماس والتوعية فاذا كان عليكم ضغوطات واذاعتكم مسيرة بتأثيرات خارجية فنصيحة لوجه الله الكريم ان السكوت من ذهب واذا هذا سوء ادارة فنرجوكم رجاء خاص ان الاعمال النضالية لا تعرف المجاملات.
والله اكبر على من تأله وتجبر.

الطيب


اين هم الليبيين الذين يحبون بلادهم قمتم بتخريب بلادكم اهذه هي الانتفاضة هذا خراب هل تحبون ليبيا اشك بذلك ان اي ليبي بريئ من هذا العمل التخريبي ان ليبيا جميلة وستبقى كذلك اذا بقيتم بعيدا عنها دعوا ليبيا وشأنها انها في احسن حال ليبيا اليوم هي ليبيا التي يحلم بها الليبيين لا وجود لاي انتفاضة ولا انقلاب مجرد شغب من مجرمين لا يعرفون ليبيا.

خالد


الى اهالي طرابلس الشرفاء :
نحن ابناء بنغازي الشرف بنغازي العزة والانفة ندعوكم لمشاركتنا في هذه الانتفاضة المباركة نحن نعلم ان فيكم ناس شرفاء فهانحن ناشد فيكم وطنيتكم وروحكم الابية فهذه فرصتكم لتشاروكنا في معركة التحرير والا فانتم لاتريدون لاهلنا في برقة الا الفناء والدمار فهل يرضيكم ذلك.
امسحوا تاريخكم الاسود وافتحوا قلوبكم ومدوا يد العون لاخوانكم فنحن نعلم ان في طرابلس ناس شرفاء... الان فرصتكم حانت لتنتفضوا على نظامكم الجائر الجاثم على بلادنا..
امحوا كلمة طرابلس العار بطرابلس الشرف طرابلس الخيانة بطرابلس النخوة والامانة والمية تكذب الغطاس..

برقاوي حر


انا من الليبيين الذين يعيشون فى مانشستر، والله ما عرفت على عيسى عبدالقيوم الا كل خير، ولو قال لي شخص انه مختلف مع الدى يكتبه عيسى من افكار فسوف اعرف سبب الخلاف، ولكن لو قال لي شخص انه يكره عيسى فسوف استغرب من ذلك، لأن عيسى شخص بسيط ومتواضع ولا يتركك الا وانت تضحك.
لا تزعل يا عيسى فنحن شعب الحسد نرضعه مع الحليب.

ليبي


انا مواطن مدينة بنغازي احب ان اوضح بعض الحقائق حول ما تناقلته المواقع على الانترنيت من كلام ليس له اساس من الصحة فأن ما حدث في بنغازي يوم الجمعة الاليمة هو ان بعض الاطراف قد استغلت وجود بعض الناس الذين جاؤا للتعبير بصدق وبعفوية وبصورة حضارية منظمة للتعبير على كلام الوزير الايطالي وبدأت هده الاطراف في التخريب بدوافع غامضة لم تطل القنصلية الايطالية فقط بل امتدت الي حرق سيارات مواطنين وتحطيم المتاجر والاملاك العامة في ظاهرة اثارت استغراب الكثير من الحاضرين.

مواطن ـ بنغازي


طرابلس أخرجي..
سوف يكتب التاريخ انك خنت العهد وخذلت ليبيا بعد ان اتاحت لك الفرصه بنغازي العزيزة.
اليوم ان خرجت سيسقط الظلم عنك تلك السحابة السوداء التي غيمت على سماك طوال عقود ستنجلي.

ق .


إلى المظلومين والمقموعين والمحرومين من ثروتهم وحريتهم في ليبيا إخوانك في بنغازي وطبرق واجدابيا ودرنه والابيار قد أشعلوا فتيل الانتفاضه، وهناك رجال وشباب في طرابلس تستعد للانتفاضة غدا فأرجوكم من أجل ليبيا ولإنجاح الانتفاضه نطلب منكم كسر حاجز الخوف الوهمي الذي افتعله الجسم الغريب الشاذ، فقد حان يوم التحرير، واعلموا إن القذافي يفتعل القوة وهو اضعف كائن في ليبيا الان وأصبحت نهاية الدجال قاب قوسين أو ادني. فسجلوا اسماءكم في تاريخ الشرف لليبيا وانطلقوا غدا وستجدوا الاف إلي جانبكم وسيزداد العدد إلى مئات ألاف في لحظات، لقد انتهي عهد لقذافي وأسرة القذافي والله اكبر وعاشت ليبيا حرة.

أخوكم بوشكاره
bushkara@yahoo.co.uk


إن احدات بنغازى لم تكن بمحض الصدفة وانما كانت بدايتها مدبرة من قبل النظام الا أن الامور تغيرت فجاة عندما قامت مجموعة من المتظاهرين بشتم النظام والتنديد به الامر الذي أدى الى اصدار الاوامر باطلاق النار على المتظاهرين بغيه في قمعهم والقضاء على اى احتمالية لتطور الموقف كما أوكد أن هناك أوامر جاءت من طرابلس باطلاق النار على الحشود وأن من قام باطلاق النار هم مجموعة عناصر من الامن الداخلي المدربه على هذا النوع من القمع وهي ما يطلق عليه بمجمرعة القناصه وسوف نوافيكم لاحقا ببعض التفاصيل الهامة.
عاشت ليبيا

سالم احمد


Thank you Mr. Ibrahim.
Mr. Hakim writes truth only.
All of us must look forwards. Keep your tail up!.
Remain still so further.
All Islamists shall wake up slowly.

Thank you Mr. Ibrahim

Dr. S.


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home