Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

لماذا نحن هكذا كذلك... فقراء؟؟

لماذا نحن هكذا كذلك... فقـــــراء؟؟
لأن القيمين على البلاد ينطبق عليهم ما فى الآية الكريمة المكتوبة على أوراق النقد الليبى نكاية فينا وفى فلوسنا (ولاتأتوا السفهاء أموالكم) وليس بعد ذلك سفه .
لأن ليبيا ليس فيها رقيب ولا حسيب على المال فهى الدولة الوحيدة فى العالم التى لا يعرف الشعب (وهو صاحب القرار) كم الداخل وكم الخارج والتى كان يعملها سى سعد صاحب محل البقالة بقلمه الذى استقر على أذنه وكأنه ولد معه(ولا أدرى ماذا حل به وبقلمه).
لأن ليس فى بلادنا من يقدر على وضع خطة خمسية أو عشرية لأن الشعب صاحب السلطة لايدرى هل يعيش ليرى خططه الخمسية قد تحققت فقرر ان عصفور فى اليد ولا عشرة على شجرة (وكل يوم بقسمه) فأصبح يعيش مثل عامل اليومية أو كأفراد البطالة المقنعة الذين يملؤن جزر الدوران والطرق الرئيسية انتظارا لفرصة عمل وليس بحثا عنها.
لأن بلادى هى الدولة الوحيدة التى تنقص فيها المرافق العامة من مستشفيات ومدارس ودور حضانة وملاعب وساحات للعب الأطفال ويتم الإستيلاء عليها لبناء بيوت تخالف المخطط ومشاريع أستثمارية للنخبة(وكنهم مش شعب حتى هم والا جايين من ورا ربى)، وليس مهم النقص فى المرافق ولكن غياب التوعية للناس هو المهم ... لأن نساء بلادى سامحهن الله لم يعرفن أن هناك وسائل حديثة لمنع الحمل بل (قطع الضنو) اى عدم الإنجاب حتى لايزيد عدد السكان بل يتناقص حسب التناقص فى تلك المرافق وربما هذه هى الخطة التى وضعتها المؤتمرات فى دورة انعقادها العادى.
لأن جماهير المؤتمرات الشعبية الأساسية قررت بالإجماع ان الدكتور شكرى غانم سابقا والبغدد حاليا (ليست غلطة مطبعية) الأول هو مخلص ليبيا من جميع مشاكلها الإقتصادية وقد صعدته كأمين اللجنة الشعبية العامة (رئاسة الوزارة) بعد أن أقتنعت بما عرضه عليها من خططه فى رفع الأسعار من كهرباء وخلافه ورفع الدعم عن السلع التموينية والثانى (اللى عقب خوه مادل). وهى تفعل هذا دون أدنى ضغط محلى أو دولى بل بقناعتهاالنابعة من حرصها على مسلخة الوطن والمواطن( ليست غلطة مطبعية).
لأن ليبيا الدولة الوحيدة فى العالم التى مشاريع التنمية فيها وان كانت تأخذ ثلاثين عاما للتنفيذ قابلة للزيادة (فهى انشاءالله ستنجز) دون اى شروط جزائية، فالعجلة من الشيطان (وعلى مهلك توصل لهلك) وإلا كيف سيتم استنزاف المال العام وهناك ارتفاع وانخفاض فى مستويات سعر الصرف للعملات العالمية والرشاوى أقصد (الهدايا) والسفر على حساب الشركات المنفذة والسيارات الفارهة الهدايا طبعا (وانشاءالله ماقام طايح) وممكن بعد كم سنة وبعد ان يستنفذ المشروع ميزانيته يتم دراسة الجدوى وتقرر المؤتمرات الغائه (واللى رقد للستة يرقد للستين) ( من الفصل البايخ لأقوال القايد).
لأن الشعب قرران المال السايب لا يعلم السرقة (وهذا المثل تصحيح للمغلوط من الأمثلة) فأصبح السارقون هم وجوه المجتمع بعد أن غابت وجوه ومسخت وجوه وهجرت خيرة الوجوه.. وماتبقى منهم قد أجريت له عملية تجميل تشيينى من شين... ليصبح وجه متمشى مع الموضة والتى تتغير دائما ولا أدرى إن كان بلإمكان الإستمرار فى هذه العمليات أم سيموتون من الآثار الجانبية.
لأن الشعب قرر وضع الرجل المناسب فى اى مكان الا المكان المناسب لأنه لا يناسبه.
لأن الجماهير فى جماهيريتنا تجمهرت لجمهرة ماليس بمتجمهرفأصبح كل شىء جماهيرى ماعدا السلطة والثروة والسلاح.
لأن الشعب قرر إفقار الشعب حتى يقول الشعب ياروح مابعدك روح وهو على فراش الموت( يعنى لايهم ولايديه .
إسقم) .....واصبح الشعب يرمى بالفتات للشعب فيرضى الشعب بما قسم له من الشعب (خرافة أم بسيسى).
لأن أول جماهيرية فى التاريخ ستكون أول من يوضح بالتجربة كيف تصبح فقيرا وأنت فى يدك الثروة، وكيف تكون مستعبدا وفى يدك السلطة وكيف يكون السلاح فى يدك و تنام وتصحوخائفا على عرضك فقط (المفقود أصلا) ولكن لأنه شىء معنوى لا نفقده أبدا(ليبيين؟؟؟) وماتشيلش هم المال (المفقود أصلا وفصلا وقدام الله وعباده).. أو ليس من ليبيا يأتى الجديد

*Star


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home