Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

انتصر الابن الإيديولوجي عـلى الابن البيولوجي

مند أكثر من ثلاثة أعوام سابقة كان الحديث و التساؤل؟؟ بين الليبيين يدور حول الانفتاح الذي إعلنه النظام السياسي في ليبيا.

ولكن هذا الانفتاح كان بطيء ومر بمراحل معقدة وبعضها خطير ومؤثر في نفوس الوطنين ولهذا اغلب الليبيين كانوا يجهلون حقائق هذه المرحلة المعقدة والخفية على مسامعهم وأنظارهم , وفجأة اتضحت وظهرت إلى السطح مجريات هذه المرحلة والتي وضحت وبشكل قاطع بأنه كان هناك صراع حامى بين أنصار الحرس القديم (اللجان الثورية) بقيادة الابن الإيديولوجي (احمد إبراهيم )وأنصار الانفتاح والتطبيع مع الغرب وأمريكا والتخلي عن المرحلة السابقة بتراكماتها ورجالتها وهذا ما كان مخيف للحرس القديم ويقود هذا الاتجاه الابن البيولوجي(سيف الإسلام القدافى)

للعارفين والمتتبعين لهذا الصرع كانوا يتوقعون بان للابن البيولوجي تأثير قوى على السيد الوالد وان معسكره سوف ينجح بكل تفاصيله التي رسمت له . ولكن السيد الوالد على ما يبدو فضل في بداية حسم هذا الصراع بتفضيل الابن الإيديولوجي على الابن البيولوجي بأعطية زمام الأمور. بأعطية الضوء الأخضر في إدارة زمام الأمور ورد اعتباره بتنحية شكري غانم الذي هو الوحيد في تاريخ سلطة الشعب في ليبيا يناقش الدكتاتور احمد ابر هيم ويرد علية ويتحدى سياسته على الأقل في بداية عملة كاامين اللجنة الشعبية العامة.

ولكن يبدو أيضا السيد الوالد أحس بأنه لم ينصف أبنائه في حسمه لهذا الصراع ولا يريد إغضاب ابنه البيولوجي ولا يريد أن يخسر ابنه االايديولوجي ولهذا (على قولت المصرين . اقسم البلد نصين) بمعنى نصب الابن الإيديولوجي على السياسة الداخلية بكل سياساتها التشريعية والتنفيذية أي إن المؤتمر الشعبي العام ألان هو الجهة القوية التي تملك زمام الأمور.

ومن ناحية أخرى نصب الابن البيولوجي على إدارة السياسة الخارجية والتطبيع مع الغرب ولترضيته سمح له بتطبع حتى مع إسرائيل) إنشاء الله.)

وبهذا في نظري انتصر الابن الإيديولوجي على الابن البيولوجي. برد اعتبار الحرس القديم وإرجاعهم للمشاركة في المرحلة القادمة المجهولة النتائج.

الغـزال


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home