Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

رسالة إلى سيف القذافى

كتب علينا أن نعيش فى الخارج ، بمجهودنا الشخصي إسستطعنا ان نوفر حياه كريمه لانفسنا ، ونساعد بقدر الامكان الليبين المحتاجين . كان بإمكان النظام الليبىأن يجعل من ليبيا جنه ، فقبل الثوره كانت ليبيا أحسن حال من دبى ودول الخليج ، حيث قام الشيخ زايد بزياره طرابلس فى الستينيات ومرض أثناء هذه الزياره فدخل المستشفى وعند خروجه أشاد بمستشفى "اندير" وقال ...أتمنى أن تكون دبى مثل ليبيا....
أنظر الان أين دبى وأين ليبيا.. وأنظر كيف يترحم أهل دبى علي الشيخ زايد و يذكره شعبه بكل خير حتي أنه ولو سكن القصور لكنه عمل على إزدهار شعبه.. فمن سيترحم على والدك؟!

يا سيف عرفت أنك التقيت ببعض أطياف المعارضه ، قلت لابأس ربما سيف يستطيع أن يوفر بعض الخدمات للشعب الليبى. وعلمت من أحد المعارضين انك مستمع جيد، ومهذب و إنك وافقته على كل النقاط ..من قمع..وظلم .. وفساد .. وتأخر. فالاموال الطائله التى تتمتع بها ممكن ان توظف جزءمنها لمصلحه المواطن الليبي ، فجمعيه القذافي الخيريه خيرها للخارج ..مثلا ما هو مردود إنشاء مستشفي فى مجاهل أفريقيا علي الشعب الليبىالذى يفتقرالي مثل هذه المستشفيات ويذهب الى العلاج فى مصر و تونس والاردن. حتى المثل يقول.."اللي يعوزه البيت يحرم علي الجامع"، من باب أولى أن يكون خيرهذه الجمعيه لاهل البلد الذين من حقهم أن يعيشوا فى رخاء...ويستمتعوا بخيرات بلادهم .. أننى سمعت أن فى بنغازى موظفين لم يتقاضوا مرتباتهم منذ عدة شهور فهذا أبسط ما سمعته!

منذ لقاءك بالمعارضين لم نراك تفعل شئ وهذا ليس له إلا تفسيرين:
1. إما أن تكون هذه مسرحيه والدك "يخرب" وانت دورك ان تمتص غضب المعارضين و"تبنجهم"
2. وإما أنك تريد أن تصلح ووالدك لا يقبل...
فأنا إذا كنت مكانك لحاولت أن أقنع والدى على رفع المعاناه عن هذا الشعب المنكوب ،وإذا رفض
لخرجت الى الشعب..قائلا ، "حاولت الإصلاح ولم أتمكن ولكننى ساحاول جاهدا أن أساعدكم بالنهوض بالمجتمع الليبي وإزدهاره ولن أترك أى ليبي إلا جعلته يعيش فى مستوى محترم"
فهذا حقه ، فإزدهار المواطن الليبي هو إزدهار للمجتمع ككل ، فعدد سكاننا قليل وثروه البلاد كبيره ولن يضيركم ان يزدهر الشعب ، فعليك يا سيف أن تعمل على إرضاء هذا الشعب الذى حرم من كل حقوقه ،فهو الباقى فالسلطه ما دامت لأحد.. لأن من يؤيدكم هى الفئه المنتفعه فقط ( اللقاقين )، أما باقى الشعب فهو متضرر. يا سيف دوام الحال من المحال.. فلن يعيش والدك الى ما لا نهايه فحين يختفي أباك فأنت لا تتخيل..ماذا سيكون مصيركم ؟ فآهالى الذين أعدموا وقتلوا وسجنوا و عذبوا لن يتركوكم حتى لو تصورت أن تحالفكم مع جيرانكم ضد الشعب سوف ينقذكم. فبادر بالإصلاح، هذا شعب طيب.
تذكر أن العالم اليوم عالم حديث متطور مرتبط بوسائل إتصال و تكنولوجيا حديثه فالتطور سوف يسود العالم وليبيا جزء من العالم، ومن أبرز سمات الدوله الحديثه "الديمقراطيه" فلا مفر منها عاجلا أم آجلا فانقذ ما يمكن إنقاذه .
لست أدرى لماذا قامت الثورة...هل قامت من اجل تفقير هذا الشعب الطيب! و قلب البنيه الاجتماعيه وإعتلاء الغوغائين و الجهله للمناصب الهامه.. وإفتتخار اللقاقين بالملاين التي سرقوها من قوت الشعب وحولوها لأرصدتهم في الخارج ،أو إنها قامت لمصلحه الفقراء وإن كانوا قله في السابق والآن شعبا باكمله فقير.
أريد أن تكون ليبيا وطننا دوله حديثه تقارع الدول في جمال و نظافة مدنها وإرتفاع مستوي دخل الفرد فيها والإزدهار بصفه عامه،لا وجود لفقير أو مظلوم فيها..

فانت أتيحت لك الفرصه ان تعيش حياه كريمه منذ الصغر، على عكس والدك، فانت سافرت وإطلعت على حضارات وثقافات ومجتمعات منظمه فارجو أن تعلّم والدك أهميه الحريه وألاحزاب والصحافه و..و.. حتى نتفادى سخرية العالم مثل ما حدث في أخر خطاب له وعبر بكل ما لديه من (فترشه وإستعباط وإستهبال وملاطعه)
فهذا الخطاب ليس هو إلا صوره مصغره لما يحدث فى ليبيا الآن!
..................فلك أن تتخيل !!!!!!!!!!!!!!!!!!


روعـه
rw3aa_200@hotmail.com


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home