Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

ماذا يحدث في ليبيا يا ترى؟

من الصعب ان تتنبأ بما يحدث في ليبيا والسبب التعتيم الرهيب الدي لا مثيل له في العالم والذي يمارسه النظام بكل صرامه والغريب حتي الانترنيت بكل مساحته الحره لا يستطيع ان يخترق هدا الصمت الرهيب. الخوف هو ما يجعل مالكي الكمبيوتر وزائريه عن طريق مقاهي الانترنيت بسكوت وعدم السعي لنقل الحدث ولهم العذر فعناصر النظام المتوحش والصنعه الرهيبه التي يملكونها تجعلك ترتجف بمجرد التفكير بفعل اي شئ محظور وما اكتر المحظور. المهم شئ ما يحدث في ليبيا الان ومن الصعب ان نقول ان الامور تسير هناك بشكل عادي هناك اشاعات تقول بان القذافي مريض وشكله في التلفزيون يؤكد ذلك ايضا الخلافات التي تحدث بين ابناءه توحي بذلك. المشكله ان كان خوفنا على ليبيا القدافي عظيم فخوفنا علي ليبيا ما بعد القذافي اعظم فالناس هناك لا علم لهم ولا هم لهم الفقر والحاجه والهم تجعل منهم عنصر سلبي سهل الانقياد والرضوخ فربما يكون القدافيين مستعدين لهذا الامر والخليفه موجود ومبارك من قبلهم هذا احتمال سيئ ولكنه افضل من الاحتمال الاخر الذي ينبي علي فوضى ومنافسه شديده من قبل الاخوه الاعداء ولا اريد ان اذكر المعارضه لانها لا تستحق الذكر فوجودها من عدمه. راقبتها في البلتوك ورايت ما لا يسر.
ملاحظه : هناك شخص استرعى انتباهي له مقالات عدة في المواقع الليبيه مقالاته حسب رأي لا وزن لها في ميزان الصحافه من كلامه احسست بالفوقيه وقلة الدوق والادب يدعى الدكتور لا اذكر اسمه ولكني اذكر ان جماعة البلتوك اتهموه باساءته لطرابلس اتمنى ان يحسن من اسلوبه وان يعرف قدر نفسه.
واخيرا ادعوا الله ان يبارك خطى كل ليبي حر يحب الخير لبلاده ووطنه ولا احمل اي انسان في التقصير حيال ليبيا انا اعرف القدافي واسلوبه الرهيب في التعامل مع كل من يخالفه الراي والسلام.

اخوكم قاسي


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home