Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

اتقوا الله في كتاباتكم يا طلاب كندا

لقد لفت انتباهي المقالات التي كتبت على الاستاد مفتاح نجم تحت عنوان (خيار وفقوس : معاملة أمين القسم الثقافي للطلاب الدارسين في كندا) و (عمر : بلطجية المكتب الشعبي في كندا). ويشهد الله تعالى انني تاسفت كثيرا على ماكتب في حق المستشار الثقافي لان ما كتب لا يعكس حتى نسبة بسيطة جدا من واقعنا الدي نعيشه في كندا ولم اتوقع يوما ان تتدنا بنا الاخلاق لتصل الى هدا المستوى من الكذب والافتراء.

فانا احد الطلاب الدارسين بكندا مند حوالي اربع سنوات وكنت متواجدا بكندا فترة وجود اثنين من مشرفي الطلاب السابقين واطلعت على طريقة معاملتهم لنا كطلاب دراسات عليا والفارق واضح وكبير لدرجة انه لا يستطيع المرء التعبير عن حسن معاملة الاستاذ مفتاح نجم لنا فوالله لاوجه للمقارنة بين معاملة مفتاح نجم للطلاب وبين سابقيه فقد لمسنا في معاملته رحابة الصدر وحسن المعاملة والاستماع الى آرائنا والتواضع في الحديث ومعاملة كل الطلاب في نفس المرتبة ولا فرق بين هذا وذاك لاعتبارات ذكرها كاتب المقال طالب الطب الغلبان.

ان مااعلمه ايضا ان يديه ممدودة لجميع الطلاب بدون استثناء لمساعدته في الاتصال بالجامعات الكندية من اجل حصول الطلاب الليبين على قبول في جميع التخصصات ولكن مثلما يقال (العين بصيرة واليد قصيرة) فنظام الجامعات الكندية مفروض على الجميع والكل يعلم ان امين التعليم زار بعض الجامعات بكندا لحل هذه المشكلة ولكن دون جدوى فمشكلة قبول الاطباء اكبر من المكتب الشعبي واكبر من امانة التعليم نفسها والجميع يعلم انه لاوجود للخيار والفقوس في كندا........ فماذا تريدون من مفتاح نجم ان يفعل لكم؟

اما بخصوص ماذكر بشان حادثة كسر حسن اللبيدي فكل الطلاب يعلمون ان المراقب المالي حسن اللبيدي قد اصيب بكسر في يده نتيجة لتعثره في احدى شوارع مدينة اتاوا وليس كما ذكر صاحب المقال (عمر) من انه كسر نتيجة مشاجرة بينه وبين مفتاح نجم....... اعتقد اننا لسنا في غابة حتى يقوم احد الدبلوماسيين الليبيين بمد يده على زميله ولا تتخد فيه الاجراءات القانونية الرادعة كما اننا لسنا بالسذاجة التي تجعلنا نصدق ما كتب عن هذه الحادثة .......والله انه امر مثير للضحك.

ان ما اريد ان انبهكم له ايها الزملاء ان تكونوا صادقين في كتاباتكم، منصفين في احكامكم، بنائين في نقدكم، ولا تجعلوا للحقد والضغينة مكانا في قلوبكم فلا احد ينكر ان حالنا افضل باشراف مفتاح نجم على الطلاب والفضل في ذلك يرجع الى الله سبحانه وتعالى والى استجابة المسؤوليين ببلادنا ونزولهم عند رغبتنا..... فاتقوا الله فيما تكتبون واتقوا شر يوما تتمنون فيه عودة مفتاح نجم للاشراف عليكم.

طالب ليبي
كندا


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home