Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

إلى البرقاوي

تحدث عن التهميش الذي تعاني منه المناطق الشرقية من ليبيا ويبدو انك لم تخرج من برقة الغالية على قلوبنا نحن الليبيين حيث ان التهميش وسوء الادارة تعاني منه البلاد بصفة عامة .

اما عن نقل المؤسسات من برقة الى طرابلس فهذا طبيعي على اعتبار ان طرابلس عاصمة البلاد ومن الضروري ان تكون مراكز المؤسسات في العاصمة والفروع في المناطق الأخرى.

أما قصف الطائرة فالركاب كانوا من عدة مناطق شرقية وغربية وجنوبية.

هذا عن التهميش الذي قد بالغت فيه.

أما عن قولك بانفصال برقة عن ليبيا فهذا ما لا يقبله عاقل وعارف بتاريخ ليبيا فالتاريخ يحدثنا عن ليبيا والتي تبدأ حدودها من واحة سيوه شرقاً الى موريتانيا غرباً .

وسكانها هم الليبين الاصليين وهم الأمازيغ يا سيدي فنحن الليبيين الاحرار والاصليين لا نقبل أبداً بانفصال أي جزء من هذا الوطن الغالي لا من الشرق ولا من الغرب فالتقسيم الذي تتحدث عنه هو تقسيم اداري من العهد التركي فمن يريد ان يقسم ليبيا عليه أولاً أن يبحث عن جذوره فأن كان ليبياً أصيلا فهو أما أن يكون ناطق بالأمازيغية وإما أن يكون قد أستعرب نتيجة التعريب القسري والذي عانت منه البلاد طيلة 1400 عام أي منذ الفتح الاسلامي لشمال افريقيا .

أما أن كان لا من هذا ولا من ذاك فليس له الحق في الحديث عن ليبيا لا عن برقة ولا عن هم يحزنون أي يطلع من الموضوع أحسن ويبحث له عن وطن أخر يقسمه وهذ الحديث موجه إلي كل من يتحث عن موضوع الولايات أما عن أهلنا في برقة فصبرا يا أهل برقة عن كل ما تتعرضون له من تهميش فما تعانون منه يعاني منه كل الوطن.

أما عن قوللك أن النفط موجود في شرق البلاد فيا سيد فأن هذا النفط قد أستنزف فهو يضخ مند أكتشاف النفط في ليبيا ولن يستمر لمدة أكتر من عشرين سنة قادمة ولعلمك أيضاً أن الإكتشافات الجديدة في ليبيا لحقول النفط فهي في الغرب أي في حوض غدامس وتيجي وعند تقسيمك للبلاد عنها لن تجد شئ في برقة فما قولك.

وأخيراً كن ليبياً أصيلاً فأهل برقة معروف عنهم الأصالة والشهامة فلا تكون جاهلاً بتاريخ بلادك يا ايها البرقاوي.

والسلام.

أنفوسي

Anfusi
ليبيا


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home