Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

تجارة الدعـارة وترويج الخمور...
داخل حرم أكبر مرفق صحي بالجماهيرية العـظمى!

سؤال يطرح نفسه وباستمرار ؟ من المستفيد من تجارة الدعارة بمركز طرابلس الطبي ؟ تاجر الدعارة محمد السايح ؟ أم حارسها نصرالدين العالم؟

مركز طرابلس الطبي.....قلعة حضارية عملاقة أنشأتها الثورة في قطاع الصحة وقد صرفت عليه ملايين الدولارات لتطويره وجعله مرجعا لكل المستشفيات بالجماهيرية وليساهم في تحسين مستوى الخدمات الصحية ولكن للأسف..... وبسبب زمرة من الفاسدين بالمركز وقطاع الصحة وبسبب ضعف إدارته الحالية تحول المركز من مستشفي مرجعي إلى وكر للدعارة وترويج الخمور مقره القرية السكنية التابعة للمركز وتستورد سلعته من داخل أقسام المركز من عناصر التمريض الأجنبية والوطنية وتغطي النفقات إدارة الشؤون الإدارية والمالية بالمركز الطبي.

الفضل في ذلك يرجع إلى السيد الكاتب العام بأمانة اللجنة الشعبية العامة للصحة حبيب تامر وبإشراف مدير مكتبه محمد السايح ( المعروف بالحشرة السامة ) والممول الرئيسي أمين الشؤون الإدارية بالمركز نصر الدين العالم حيث قاموا بتحويل بعض الشقق السكنية بالقرية إلى شقق للدعارة بعضها مخصص للتمريض الأجنبي وبعضها مخصص للتمريض الوطني والبعض الأخر مخصص لبنات الشارع .

البداية كانت عندما طلب حبيب تامر( المفتش العام بقطاع الصحة سابقا ) من د.محمد معافى ( مدير عام المركز سابقا ) بتكليف تاجر الدعارة محمد السايح مشرفا على القرية السكنية التابعة للمركز وقد رفض معافى بشدة هدا الطلب في أول الأمر نظرا لان السايح لايتبع المركز الطبي إداريا وبالتالي لا يحق له تولي أي مسؤولية داخل المركز كما أن سمعه السايح السيئة في مجال تجارة الدعارة وتوزيع الخمور لاتخفى على احد ولكن ....... مع مرور الوقت اقتضت المصلحة أن يرضخ معافى لكل طلبات حبيب تامر المعقولة واللامعقولة فقد تعرض معافى لقضايا سرقة واختلاس وأوقف من قبل الرقابة الأمر الذي جعله يتعلق بقشة حبيب تامر وينفذ كل طلباته عل ذلك يخرجه من مأزق اختلاس المال العام. ......المعروف أن حبيب تامر ماهو إلا بيذق بيد محمد السايح يحركه يمينا ويسارا كيفما يشاء.

كل العاملين بالمركز على علم تام بما يقام كل ليلة داخل هده القرية من حفلات رقص على الطراز الشرقي والغربي وليال حمر توزع فيها الخمور بجميع أصنافها وتحضرها بعض الراقصات من ملكات الرحمة الأجنبية والوطنية ويتم ذلك على شرف الكاتب العام حبيب تامر وبحضور حارس الدعارة نصر الدين العالم وتاجر الدعارة محمد السايح وأحيانا بمشاركة بعض الأخصائيين ضعاف النفوس.

الغريب أن مدير عام مركز طرابلس الطبي د. عمران الشمام على علم بما يحدث داخل القرية السكنية ولكنه اثر السكوت هو أيضا (وكما قال المثل جعل ادن من طين وادن من عجين) حتى لايثير حفيظة الكاتب العام حبيب تامر وبالتالي تتضارب المصالح.

إننا كموظفين بالمركز الطبي وحريصين على مصلحته نناشد قائد الثورة وابنه المهندس سيف الإسلام إلى التدخل لإيقاف هده المهازل وتطهير المركز من هؤلاء الفاسدين فمن غير المعقول أن نبدأ مسيرة ليبيا الغد..... مسيرة التنمية والتقدم بأشخاص هم مضرب للمثل في الفساد الخلقي والإداري.

ن.


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home