Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

جامعـة قاريونس إلى أين؟؟

لماذا توجد لجان تنسيب الى الكليات ، وما هو المعيارالسرى الذى يتم عليه التنسيب. نعم سرى لأنه لا يوجد معيار معين الا معرفتك وواسطتك ..ولا يهم المجموع هذا ما حدث فى جامعة قاريونس هذا العام والكليات الطبيه بصفه خاصة.
هل علينا أن ننتظر القذافى ليخرج وينسب الطلبه كما حدث فى السنه الماضيه كل حسب ما يريد.....وعندها ..تتوقف كل المعايير التى يتبجح بها من هم فى لجان التنسيب ، والذين لو لديهم ذرة من كرامه أو إنسانيه حتى... لا ينتسبون اليها ، لإن حتى تنسيب الجامعات فى يد قائد الصمود والتحدى ، إذا دخل الآن وقال اى طالب يدخل للكليه التى يريدها ، ستطأطأ الرؤس، وتنحنى الجباه ، ومن تشدق بكلمة مجموع ومعايير.. وإمكانيه ، سيقفل فاهه، وليته يقفله الى الأبد.
فى السنه الماضيه، خرج العقيد وقال ينسب كل طالب حسب رغبته ، وتم تنسيب حتى من خرج من الدور الثانى بالله عليكم .طالب بذل مجهود وخرج من الدور الأول ..وأيا كان مجموعه ..وطالب إما تعمدا أو كسلا ..نجح من الدور الثانى ( نعم تعمدا ) حيث ان الطلبه أصبحوا يقسمون المواد الى دورين طالما هم سيحتفظوا بمجموعهم ..وكذلك تنسيبهم للكليه التى يريدون,, اليست هذه القسمة الجماهيريه غير عادله؟؟؟كان من ينجح من الدور الثانى ومهما كان مجموعه لا يحتسب له ..بل يعتبر ناجح فقط وينسب للكليات الأقل مجموعا.
هل هناك عدل فى أن يتم قبول طلبه مجاميعهم ( يا دوب ناجح).ويدرسون بكليات كانت تطلب مجاميع تصل الى 90 فى المائه.. ولا يتم تنسيب طلبه تحصلوا على مجاميع تفوق 75 فى المائه.
ولماذا بعض الكليات التى رفضت قبول طلبات الطلبه مثل كلية الصيدله ..تقبل فى سريه تامه بعض الطلبات دون الإعلان عن تخفيض نسبة القبول حيث كانت 82% وتم تنزيلها الى 80% وبعد ان رفضت طلبات من مجموعهم 80% هل يحق لنا كأولياء أمور الطعن وتقديمهم للمحاكمه أم لا...؟؟؟ .. هل هذا الإجراء صحيح ..نرجو من عميد الجامعه أن يعرف ..كيف حدث هذا ولمصلحة من ؟؟؟؟
رفقا بأبنائنا الذين تعبنا فى تربيتهم على ماهو الصح والعدل ..وأول ما يخرجوا لمعترك أكاديمى (؟؟؟) يجدوا أن كل ماتعلموه هو خيال؟؟ويعتقدوا إننا أولياء أمورهم لا نعرف كيف نحميهم وندافع عن إختياراتهم. لإن أولياء أمور الأقوياء تم تنسيب أبنائهم بمجموع أقل من أبنائنا .. وليت الأمر أنهم يجدون تنسيبهم على نسبة نجاحهم مثلهم مثل الباقيين عندها سنقول لهم إنكم قصرتوا ولم تبذلو جهدا أكثر.. ولكنهم وجدو زملائهم الأقل منهم نسبه قد نسبوا الى الكليات التى رفضتهم لتدنى مجموعهم؟؟كيف والله تحب تفهم تدوخ..إن أبنائنا يعتقدون اننا كم مهمل فى المجتمع لأنه ليس لدينا كتوف أو واسطه...لذلك يزداد شعورهم بالإحباط..ويتدنى مستوى تحصيلهم وتخفت لديهم الرغبه فى الإجتهاد ..لغياب المعايير الصادقه وعلى الكل على الكل على الكل.
غياب العدل اساس مصائبنا ,, ومانراه من إنهيار فى مؤسسات الدوله ماهو الا نتاج ..الظلم ..بل أبشروا بإنهيار الأمة الليبيه بقضها وقضيضها إذا استمر الحال كما هو عليه.
ولا يضيع حق وراءه مطالب.

ولي أمر سلم لله أمره


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home