Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

ماذا حدث في أجتماع المقارحة؟

أجتمع يوم الخميس 15/6/2006 شباب ورجال قبيلة المقارحة بمختلف فروعها في مدن ليبيا المختلفة ممثلين لحماتها الأربعة ، وكان على رأسهم عبد الله السنوسي . وقد كان هذا الأخير هو منسق هذا الاجتماع والداعي له ، وقد تم في هذا الاجتماع الالتقاء بسيف الإسلام معمر القذافي وطلب عبد الله السنوسي من سيف أن يكون لقبيلة المقارحة دور أكبر في الدولة وحصول كفاءات شباب المقارحة على مناصب أكثر فاعلية وحساسية في الدولة .
وقام شباب المقارحة بتسجيل أسمائهم ومؤهلاتهم العلمية في ورقة قدمت إلي سيف الإسلام.
فما السبب في هذا الطلب الغريب وفي هذا الوقت بالذات ، ولماذا كان الطلب موجها إلي سيف لا إلي القائد معمر القذافي؟ لقد جاء هذا الأجتماع بعد دخول القائد معمر القذافي إلي حجرة الطوارئ أثر تعرضه إلي وعكة صحية .
فكأن لسان حال المقارحة يقول : نحن نعرف أن سيف سيتولى السلطة بعد أبيه ونرغب في الحصول على حصتنا من الكعكة منذ الآن .
وبذلك يثبت هؤلاء أن لا ولاء لهم إلا لأطماعهم في السلطة ، والكارثة أن يأتي هذا الموقف من احد حماة الثورة وأحد ركائز نظام القذافي وأحد أقرب المخلصين الذين يعتمد عليهم .
فماذا تفعل لو كنت مكان القذافي؟
أقل ما يمكن هو إعدام هؤلاء ، بل حرقهم أحياء .
فهاهم يقتسمون الإرث وصاحبه حي يرزق ، لا يضيعون وقتا ولا يدخرون وسعا ، فأين الشعارات وأين الولاء وأين الهتاف والصراخ الذي أمتد أكثر من ثلاثين عاما .
أليس من الأفضل لو أن العقيد معمر القذافي استعان بالكفاءات الوطنية صاحبة الأصوات الحرة ، التي لا تعرف ولاء إلا لليبيا وللوطن ، والتي تقول الحق ولو على نفسها ، بدل هؤلاء مساحين الجوخ المنافقين الذين انقلبوا عليه في أول بادرة ضعف وانقضوا على الفضلات ينهشونها كالضباع .
( اللهم لا شماتة ) نسأل الله العافية ، ونسأل الله أن تسلم ليبيا من هؤلاء .

ليبي


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home