Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

إلى الأخ أحمد عـبدالرحمن من السويد المدافع عن ابوالعشة

بسم الله الرحمن الرحيم

الاخ الكريم احمد عبدالرحمن!! من السويد!!! أطال الله بقائك.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اقدر فيك واشجع هذه الحماسة وهذه الغيرة على رموز الوطن الاحرار في الخارج ، وكما تغار انت عليهم في الخارج نحن ايضا اشد غيرة عليهم من داخل الوطن.

اخي الكريم .. وقفت في مقالك الذى هو بعنوان (كلمة انصاف في حق الاستاذ فرج ابو العشة) موقف المدافع عن السادة الافاضل المذكورين فيه ، وانا اشجعك واشد من ازرك على هذا الفعل وهذا الشعور ولكن ما اود أن انبه عنه هو دفاعك عن ابو العشة وكأنه لم يقترف خطاء ولم يزل زلة ولم يتعدى حدودة ، ولكن اخي العزيز هل وقفت موقف المدافع او تألمت لما كتبه ابو العشة في مقاله عن دولة الطالبان ، وهل غفلت عيناك عمَا تخلل هذا المقال من استهزاء بالدين وصحيح السنة ، وهل وجدت فرق او اختلاف بين اسلوب ابو العشة في هذا المقال وموقفه من الاحكام الشرعية وبين اسلوب وموقف القذافي من هذا الامر.
ألم يكونوا سيان في هذا الشأن ؟ .. ألم ينهجوا نهج نوال السعداوي وغيرها من اهل الانحراف؟

وهل استغربت من تطرقه لهذا الموضوع أصلاً بالرغم من بُعده ( ابو العشة ) عن العلم الشرعي ، ألست معي بأن التكلم بجهل في هذا الامر يؤدي الى الكفر البواح ، ألست معي في أن زلات القذافي وهفواتة وضلالاته حين يتكلم في شرع الله بجهله خير دليل ، ألست معي في أن الدفاع عن دين الله أفضل من الدفاع عن عباد الله؟

اخي الكريم .. اشهد الله على ما يحمله قلبي من إجلال وتقدير لكل من ذكرت في مقالك من امثال الاستاذ ابن غلبون والاستاذ حسن الامين وغيرهم ولكل من اقتبست منهم مقالك هذا.

ولكن يا اخي هذا دين الله ولا مجال للمجاملة والمحاباة فيه ، الا يكفي دين الله ما لحقه من تشويه وتدنيس من اليهود والنصارى ، الا يكفيه الا يكفيه ما لحقه من تشويه من قبل المتصوفة الجهال والشيعة الضلال ، الا يكفيه ما لحقه من تمييع من قبل الاخوان المفلسون وغيرهم؟

فيا اخي كل انسان حراً فيما يكتب وفيما يقول إلاَ شرع الله فليس لاحد حرية مسه بسوء وارجوا ان تكون أسلت حبر قلمك لنصيحة ابو العشة فيما اقترفت يداه من جرم وفي جهله المركب بشرع الله.

ثم قل لي بالله عليك هل شاهدنا او سمعنا من ابو العشة تراجعاً او اعترافاً بالذنب عمَا بدر منه من جرم بخدمته لنظام الطغيان في ليبيا ، في غابر زمانه؟
وهل برر موقفه ام ان صحوة ضميره المتأخرة هي المبرر والاعتذار ؟ .. أم ان عدم حصوله على مقعد جيد بمائدة اللئام هو من اصحى ضميره؟

ثم قل لي لماذا لم ينام ضمير الاخرين ممن لم يرضوا لانفسهم العار وخدمة هذا النظام الفاسد؟

أخي الفاضل كما قلت لك .. تقديري وكل احترامي لك ولكل مناضل ليبي حر في الخارج والداخل وكل من لم يجره قلمه لما لا تحمد عقباه.

ولدى ها هنا أمراً اخي الكريم اريد ان اتحدث عنه ألا وهو دندنتك ودندنة غيرك من السادة الافاضل عن الكتابة باسماء مستعاره ، ألست معي بأن الكتابة بالاسم الحقيقي هي ضرباً من الجنون ، ألست معي بان الكتابة باسم مستعار او وهمي مثل الاقامة ألا إرادية في المهجر ولا فرق بينهن.
ألا تعلم بأن النظام الحاكم لو علم الاسماء الصحيحة لزج باصحابها فالسجون ولانتهك اعراضهم.
تماماً مثلما لو أنه استطاع أن يزج بالمقيمين خارج الوطن في السجن ، فالامر سواء .. هذا يكتب بأسم مستعار حماية لنفسه وذاك مقيم فالخارج ولا يستطيع العودة لارض الوطن خوفاً من بطش الطاغية او رفضاً للخضوع كما اود منك اخي الفاضل ان تتحلى بالشجاعة التى تريد من غيرك التحلي بها وتكتب اسمك كاملا.

مع فائق احترامي وتقديري لكل مواطن ليبي حر غيور على دينه ووطنه.

والسلام عليكم ورحمة الله

محمد صالح


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home