Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

القذافي ومراكز القوة

لقد قرات الكثير من المقالات التي فضحت المفسدين في كل القطاعات في جماهيرية القدافي. نرجوا ان تستمر هده المقالات وهذا النهج النضالي ولكن السؤال الذي يطرح نفسه هل يستطيع القذافي ان يقف ويتصدي ويامر بحبس هؤلاء المفسدين من امثال القعود وابنه او عبدالله السنوسي او صالح ابراهيم او مصطفى الزائدي او احتيوش وغيرهم كثيرون والجواب ببساطة شديدة هو لا وذلك لان هولاء يشكلون مراكز قوة التي تستطيع ان تدعم ولي العرش سيف بعد موت ابيه وكدلك سجنها الان سوف يزيح العصا او العكوز الذي يتكا عليه العجوز القدافي ليكمل مسيرة خراب ليبيا.
فالقذافي قبل ان تنشر مقالات تامر الزيات والخمامسي لديه ملف كامل عن كل المفسدين فهو يعلم مقدار الرشوة التي تدخل الي جيب احمد ابراهيم ومعتوق وصالح ابراهيم وعمار الطيف وغيرهم وهو يستعمل هذه الملفات كورقة ضغط لضمان ولاء هولاء المفسدين له ولابنه من بعده. هولاء المفسدين هم مراكز القوة التى لن تتوانى عن فعل أي شيء من اجل البقاء وذلك بفعل اي شيء لضمان بقاء ولي نعمتها القذافي على هرم السلطة ولاطول فترة مكنة. مراكز القوة هذه تخاف من مقالات الخمامسي وتامر ولو وصلت ايديهم الى السيدين تامر او الخمامسي لقتلوهم وقطعوااصابعهم كما فعلوا للشهيد ضيف الغزال.
ان الذين يتوهمون ان دوردة سوف يقضي على الفساد فهم سذج لان دورده هو احد مراكز القوى وله باع طويل في الفساد وان كل ما ترونه في الفترة الاخيرة هي عبارة عن تمثيلية لاسقاط الغضب الشعبي الذي ظهرت بوادره في فبراير المجيد والمسرحية الجديدة التي بطلها الاخير دوردة هي مثل المسرحية التي سبقتها بتعويض من سلبت ممتلكاتهم في 1978 والفصل الاخير في هده المسرحية الكوميدية ان من سيتحصل على هذا التعويض هم اليهود وليس اصحاب الحق الليبيين!!
نرجوا ان تستمر مقالات فضح المفسدين على المواقع النضالية الليبية مثل اخبار ليبيا و Libya news and views وان كل من لديه اي وثيقة رسمية تفضح هولاء المفسدين نرجوا نشرها لان هذا هو الطريق الوحيد الدي سوف يفضح رموز الفساد ويؤكد للمواطن الليبي ان الطريق الوحيد للخلاص من ظلم وفساد القذافي وحثالته هو طريق الانتفاضة والنضال وليس بالوقوف كمتفرج علي هذه المسرحيات التي كتبها واخرجها القذافي ومثلها ابوزيد دوردة وغيره من المفسدين.

وللحديث بقية.

عـلي الليبي


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home