Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

نصائح إلى مشرفي غرف المعارضة فى البالتوك

بسم الله الرحمن الرحيم

حرم الشعب اليبى وكل كائن حى يعيش على ارض ليبيا من حرية الراى ولذلك اصبحنا نبحث ونسعى الى مكان نستيطع ان نتحدث فيه على ما تعانى منها ليبيا ولذلك اتوجه بعدة نصائح الى غرف المعارضة فى البالتوك بحكم انى ليبي حرم من حرية الراى ....

1: يوجد من القضايا فى ليبيا العديد والعديد التى تحتاج الى سنين وليس ايام لنقاشها ولذلك يجب طرح مواضيع جادة ومهمة ويكون هناك اشراف ممتاز بحيث عدم السماح بتغيير الموضوع باى شكل من الاشكال وذلك باعطاء تحذير لكل من يحاول تغيير الموضوع .

2: الانتباه الى كل ما يكتب فى التكست حتى لا يظلم احد ويجب طرد كل من يتفوه بكلمة قبيحة حتى لو كانت على القذافى نفسه فالكلام القبيح دليل على عدم احترام الموجودين ..

3: الشفافية الكاملة للادمنية بحيث لا يتهاونوا مع من يعرفون ويقمعون من لايعرفون ايضا على الادمنية كتابة عنوان الموضوع منذ بداية فتح الغرفة فى عنوان الغرفة حتى لا تصبح الغرفة موضوع عام (السب والشتم) وتسيير الموضوع بطرح عدة نقاط للموضوع .

4: عدم الكيل بمكالين بالنسبة للادمنية انت صديقى فانت دائما على حق وهذا مبدأ خطأ والتهاون معهم ..

5: ترك سياسية العصابات لا اناقش الا من اعرف او كان معى فى حزبى او تنظيمى او جارى الخ ... واثارة الحساسية بين الحضور .. وعدم رد حتى تحية الاسلام الا على من يعرفون وهذا من يعتبر خطأ ..

6: الخلاف فى الراى لا يستحق الطرد.. وان لم اكن معاك فانت ضدى . من يطالب بالديمقراطية يجب ان يمارسها هو اولا قبل ان يطالب غيره بها ..

7: هنا اريد ان اشير الى موضوع غاية فى الاهمية وهو اذا كنت صديقك وقلت لك اسمى او اى سرا بعد ان نختلف او اى مسمى مناسب للخلاف يقوم احد الخصوم بفضح اسرار ماكان صديق سابق وهذا ان دل يدل على شخص غير موزون فهو باحك لك بسر لايجوز فضحه الا فى مايخدم القضية . مثل ما حدث مع احد الاشخاص ومعى انا شخصيا بالرغم ان المعلومات الشخصية التى تكتب فى البرايفت كاذبة لانه لا يستطيع احد كتابة معلومات حقيقة عنه فى ظل عصابة قمعية ....

8: نصيحة لليبين الذين يدخلون للبالتوك عدم كتابة اسمائهم الحقيقية لاى شخص مهما كان وخاصة ممن هم فى الداخل لان ذلك فيه خطورة كبيرة على حياة الشخص ..

9: الخلافات الشخصية يجب ان تحل بعيدا عن غرفة المعارضة اليبية فى البالتوك لانها ليست مكاناً لمجموعة اشخاص فهى مثل منبر للتبادل الاراء يخص الجميع..

10: كلمة خائن ان كانت قبيحة ويطرد كل من يتفوه بها فالعمل نفسه ماذا يكون ؟؟؟ انت قمت بعمل سى فى اتجاه الشعب الليبي يجب تحمل ماقمت به.. وعدم طرد شخص لانه قال على شخص انه خائن وهو بالفعل كذلك باتفاق الجميع او الاغلبية او شهد يعمل ذلك العمل واذا اعترف بيه هو نفسه..

11: عدم فتح غرف وجمع الناس للتشهير بشخص معين لانه اختلف معك او غير ذلك فهذها قضايا تعتبر شخصية. وان اختلفت مع شخص وتشجارا اذهب الى احضان النظام نكاية فى المعارضة لانى تشاجرت معاهم فالقضية لا تخص حزب او تنظيم معين ..

12: على الغرف الاهتمام بعدة مواضيع مثل :

اولاً : كيفية التواصل مع الشعب الليبى فى الداخل .

ثانياً: مواضيع الفساد فى ليبيا وكيفية فضحها ونشرها على مواقع المعارضة الليبية .

ثالثاً : مواضيع التطوارت السياسية فى ليبيا فى الفترة الاخيرة ..

رابعا : مناقشة القضايا اليبية الكبيرة مثل قضية الايدز وسقوط الطائرة اليبية فوق مدينة طرابلس وغيرها من المواضيع المهمة ....

واخيراً وليس اخراً عدم وضع كل شخص يخالفك الراى فى البلاك ليست والحقد الذى لان يودى الى شى واحد وهو التفرق واذا بحثنا عن مواضيع فى القضية اليبية سوف نتحدث لعشرات السنين ..

ووفق الله كل من يعمل من اجل ليبيا وشعبها.

الكاتب : صلاح سالم


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home