Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

آخـر أخبار البال توك

تناقلت وكالات الآنباء ألمحلية والعالمية أخبارا مفادها أن حزب البعث العربى الأشتراكى بقيادتيه ألقطرية والقومية قد أعلن أستنفارا وسط قواعده على طول الساحة العربية محذرا من خطر جديد داهم يعرض وجود حزب البعث للتصفية حتى بعد أن بدت بوادر نصر مقاومته البطلة على العدو الأمريكى وعملائه وطرده مهانا من أرض الرافدين المباركة برجالها الصناديد .
أن هذا الخطر تمثل فى التهديدات النارية ألنى أطلقها ألزعيم البال توكى ألذائع ألصيت كموله من غرفة عملياته التخريب السياسى والتى أقسم فيها بأغلظ الأيمان وأكد على أنه عازم على اجتتاث حزب البعت ومسحه من الوجود.
وحضر المهرجان الخظابى الذى أعلن فيه كموله هذه التصريحات ألخطيرة نائبه الدكتور أبو الأسعاد وكوكبة من أركان حربه على رأسهم العميد الركن المهيب الفزانى ونائبه اللواء أركان حرب عمر المختار ومجموعة من الجنود الآشاوس ومثلهم الشاويش رحيل امعم وحميد العطايبى البلبل ألصداح المشهور بأغان العلم ولهذه الأمكانيات الفنية التى يملكها أوكل أليه كموله قيادة الفرقة ألموسيقية لأثارة الحماس بين الجنود عندما يحمى وطيس المعارك وضرب الدفوف والبنادير وغناء العلم والذى لحميد العطايبى باع طيويل فيه.
ومن المعروف أن العميد الركن الفزانى واللواء الركن عمر المختار شهدت لهم ساحات المعارك التى خاضوها فى الشاد وحققوا فيها أمجادا عسكرية وضعتهم هى مصاف القادة العسكريين العظام ذوى الكفائة والتى تمكنهم من تحقيق النصر فى اية معركة يتولون قيادتها وهذا الذى جعل الزعيم كموله مطمئن .
ومتأكد من تحقيق النصرفى معركته مع البعث ومن الذين كان لهم حضور متميز فى ذلك المهرجان التاريخى الفريد المحلل السياسى الشهير البرفسور فرج سته والذى كان وراء الزعيم كموله فى مواقفه والتخطيط لمعاركه مع خصومه وكان جد حريص على دفع كموله الى أتخاذ قرار تصفية البعث كما حضر الدكتور ولد البحر ألكاتب المبدع ألشهير ولد البحر والذى أستحسن حملة كموله ولا أعرف ما هو خلافه مع البعثيين ولكن .
كل راس عليه حكمة والدكتور ولد البحر من المداومين الحضور لغرفة التخريب مهمته هي أحياء ألغرفة أذا ضربها الكساد بحديث مثير عن الحسنوات الشقروات فى بولنده ولا ننكر أن ولد البحر شيق الحديث وخيف الظل.
وحضر المهرجان جمع من شخصيات لها باع طويل فى النضال البال توكى وقد سهروا الليالى الطوال يناضلون فى غرفة التخريب ويدكون صرح النظام بخطب تتصدع منها الجبال والتى أبدع فيها بن واصل الذى لا يمل سماعه.
ثم ظهر له منافس يدعى بو سعديه له قدرة على الحديث الآجوف ساعت طوال دون أنقطاع ووجدت فيه الغرف ضالتها المنشودة فى ايام الكساد وشيركو وما أدراك ما شيركو الأب الروحى لغرفة التخريب ومهمته رفع المعنويات فى حالة أصابة كمول بالفتو والأعياء من الصراخ المتواصل أو ألاحباط أثر نوبة هسترية تجعله يهذى ويفقد السيطرة على نفسيه وخاصة أذا ذكر أحدهم أسم الخوجه وحينها يمسك شيركو بالمايك ويصب لعناته على الخوجه وينقذ الموققف وتنزل شتائم شيركو على كموله بردا وسلاما .
وحضر جمع غفير من معاكيس البال توك التى غصت بهم الغرفة وهم من أنصار كموله ومهمتهم أكالة المديح له دون توقف ورفع كفوف التأييد ونثر الورود الحمراء تعبيرا عن نشوتهم مما يهذى به الزعيم وهى أسماء مألوفه سطعت فى سماء البال توك ونذكر منهم بوعصيده اوبوتاناكه زمرينه مذهوب الشيره الله لا تذهبلنا شيره او خناق امه ونفتالينه لغبر ولغبر هذا حاقد وكاره للعرب لآسباب عرقية ويشاركه كموله فى ذلك لنفس بالأسباب. .
ومن الشخصيات المثيرة للدهشة أهلى عشره رجل أمى متخلف يطلع علينا بين الفينة والأخرى فى غرفة التخريب صوته يثير الأشمئزاز أنه ظاهرة صوتية جوفاء وتنطبق عليه ألاية الكريمه أن أنكر الأصوات لصوت الحمير صدق الله العظيم.
أمام هذه الحشد البال توكى الرهيب عاود الزعيم كموله تهديداته ومما زاد فى مخاوف حزب البعث ألانباء المؤكدة والتى سربتها الواشطن بوست والنيويورك تايمز بأن وزيرة الخارجية الأمريكيه كوندليزا رايس وبعض سدنة الحكم فى العراق منهم المالكى والحكيم والسطل قد أجروا جميعهم أتصالات هاتفيه مع كموله كعوانى معربين عن تأييدهم الكامل للخطوة الشجاعة التى اقدم عليها ومباركين جهوده وتصميمه على تصفية حزب البعث والذى لم يستطيعوا تحقيقه وألقضاء عليه أو تحجيمه برغم الأمكانات المهولة للجيش الأمريكى وحلفاؤه وأعربوا حميعا عن أستعدادهم للتعاون الكامل لتحقيق هذا الهدف الأستراتيجى لوشنطن وتل أبيب وسيصنف كموله كعوانى الحليف الأول لواشنطن .
أن هذه الحملة الرهيبة من الأستعدادات العسكرية والأعلاميه وهذا التحالف بين واشنطن وغرفة التخريب السياسى زاد حزب البعث من مضاعفة استعداداته وتأهبه ومما زاد الطين بلة تلك الهمسات التى ترددت فى غرفة التخريب بان أحدى فصائل المعارضة الليبية قد أرسلت برقية تأييد لكموله جاء فيها أن الفصيل يبارك حملته ويرى أن اجتتاث البعث عمل يرضى عنه الله كما انه أنه يمهد الطريق نحو تجرير ليبيا من حكم القدافى .
والأمر الذى الذى يدعو الى الدهشة تسرب نبأ أخر مفاده أن وريث العرش الليبى قد بارك هو الأخر هذا التوجه لكموله الذى قاد حملة مكثفة كللت بالنجاح لتقديم الأمير كوريث شرعى لعرش ليبيا.
ومادام كموله قد حصل على كل هذا الدعم لا يسعنا ألا أن نراهن على هذا الجواد الأمازيغى الأصيل ونشد بدورنا كموله و عوالمه ونقول بالروح بالدم نفديك يا كموله وسر على بركه الله فى أى أتجاه نقول بالروح بالدم نفديك يا كعوان وجعلك الله أنت وربعك المغاوير ذخرا لليبيا وشعبها الذى عقدت العزم علي تحريره.
ويضع سره فى أضعف خلقه.
يا كمول سر ونحن وراءك والكفاح الثورى مستمر واللى يستحوا ماتوا.

مدمن بال توك


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home