Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

سلسلة تاتيـا ـ الكتاب الثاني
The Mossad Agenda
أجندة الموساد

"تاتيـــا" ... بالرغم من كينونتها كإنسانة؛ إلا إنها لم تشعر قط بالعزلة أو حتي علي مجرد إنفراد كما هو حالها اليوم. فالجد قد تلاشي عن الأنظار تماماً وكأنه فص ملح ذاب في كوبٍ من الماء. وسر إختفاء السيد "سيرجي يوسوبوف" زاد الطين بله وعقد الأمور وساعد علي تشويشها و إختلاط حابلها بنابلها. حيث أصر هو الأخرعلي مبدءه المبهوم واللامفهوم، وألح علي إنه قد أختطف قصراً من قبل أخ زوجته السابقه، السيد "إيرنيست". ففي حقيقة الأمر، السيد "سيرجي" لا يزال يمثل مصدراً مزعجاً ومقلقاً للغاية؛ فهو وبكل بساطة مجرد شخص غامض تعلو رأسه علامة إستفهام كبيرة تزينها الأحجية وتبطنها الألغاز.

من زاوية أخري، نري بأن العالم قد أصبح يتأرجح علي شفا جرفٍ هارٍ: فالمخابرات الأمريكية مهوسة بالعراق، أوروبا في حالة صراع مع عناصر النازية الجديدة أو كما هو متعارف عليه في كتب العلوم السياسية بمصطلح: "النازية-المحدثة"؛ وإيران، من ناحية أخري، باتت علي وشك التوصل أو الحصول علي ســّـر تفعيل القنبلة النووية و تحقيق حلمها الفارسي-الأسطوري الذي كان؛ ولا يزال - فعلاً - يراود خيالها ويطارد أفكارها. ولكن مهلاً ... ماذا لوتجرأنا علي الدخول إلي أروقة الموساد الأسرائيلي؟ ياتري ... هل سنتمكن من الإمساك بخيوط اللعبة الخفية؟ هل سنتمكن من معرفة الجواب الشافي؟ هل سنتمكن من تحقيق إنجازٍ تاريخيٍ ناجع؟ ماذا يخفون ياتري؟ ماذا يريدون من" تاتيا" بالضبط؟ أسئلة فعلاً محيرة؛ تكتنفها الإثارة و تحاصرها أبواب الفضول و يكشفها "ريزون"...

واضعة حياتها الشخصية في مستنقع الأخطار، وفي محاولة شبه مستحيلة مغزاها الحقيقي هو الرجوع إلي روسيا من أجل إنقاذ حياة جدها، "تاتيـــا" وبطريقة إعتباطية وعلي غير دراية، أستهلت الدخول إلي عالم الجاسوسية، هذا العالم الغريب العجيب الذي بات يحمل أفكاراً جهنمية وخدعاً سيكولوجية وغيرها من الأرآء البعيدة المدي والخارقة للعادة... حيث صُقلت مواهبها وتعلمت العديد من الأسرار المخابراتية كالمقدرة علي دراسة، تحليل، وإستيعاب العقل البشري الذي بات هو الأخر يفوق في قدراته الإستيعابية قدرات الأقراص الممغنطة أو "البرغوثة الأليكترونية" كما يسميها البعض من علماء الإليكترونات وتقنية التكنولوجيا الحديثة والتسجيل الرقمي.

الضغط النفسي لا يزال في تصاعداً مستمر، الأمر الذي يدل علي أن الوضع غير مستقر عل الأطلاق، حيث قرعت أجراس الجولة الأخيرة ودقت طبول المعركة الفاصلة بين كلاً من العقل والآلة. فكل هذه التعاريج والإلتفاتات في هذه القصة السريعة ما هي إلا إثباتات قطعية علي إنها من النوادر العاطفية والسياسية التي نُسجت غطاءاً للمؤامرات ألاكثر تعقيداً علي الأطلاق.

ترجمها إلي العربية
Che Guevara
آيوا سيتي ـ أمريكا


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home