Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

فكرة ميثاق إعلامي ـ شبكي ـ فضائي ـ وطني

الإخوة والأخوات مشرفي ومديري المواقع الليبية

السلام عليكم ورحمة الله

لا يخفي عليكم أن تطور وتنامي تقنية الأعلام والانترنيت والفضائيات قطع شوطا جبارا ، وحقق الكثير من تأثيراته الايجابية والسلبية علي قطاع عريض من الجماهير علي مختلف مشاربهم ودياناتهم ، ولغاتهم ، خاصة قطاع الشباب الحصن الحصين للأمم الراقية والمتقدمة والنامية أيضا.

ولا يخفي علي احد أن هناك تداعيات متعددة حول قضيتنا الليبية الرئيسية بكافة أبعادها السياسية والإستراتيجية والاقتصادية والتنموية والدولية والإقليمية ، وما الخصخصة الإدارية في الجهاز الحكومي الجديد تخفي علي احد من أهدافها وغاياتها .

ولا يختلف اثنان بتعدد وجهات النظر ، والتصورات السياسية والفكرية ، وحثي الالتزامات التنظيمية ، ووسائل آليات في العمل والتأطير بين أطياف عديدة من أبناء شعبنا الابي داخليا وخارجيا

ولا يختلف أيضا تطلعنا جميعا ألي تحقيق صورة عملية للوحدة الثقافية والإعلامية الوطنية، وضرورة التعاون الجاد المثمر لخير بلادنا وشبابه ومستقبلهاا.

ولا يختلف اثنان كذلك بسعي النظام في اختراق صفوف مواقع العمل الوطني الداخلي والخارجي والترصد له ، وتتبع أخبارها وبرامجها ، ومحاولاته الحثيثة لحجبها ، وحرمان من تتاح لهم الفرصة من أناء شعبنا الأبي للولوج إلي عالم الانترنيت ، حيث أصبح كل موقع منا عرضة لذلك في أي وقت ، كما حدث في الآونة الأخيرة أبان إحداث بنغازي المؤسفة.

فمن باب مسئوليتنا الوطنية والأدبية أن نظهر ونبرهن لشعبنا الليبي الكريم وحثي جهاز النظام ، وحدة أهدافنا ، وتماسكنا وتعاوننا الوطني الإعلامي ، فإن وقعت راية أو سيف لامع ، أو حجب صوت وضمير حي ، هناك من يرفعها ويشهر بريقها ولمعانها ، وتوفير المادة الإعلامية والإخبارية التي تهم شعبنا .....

وعليه فأقترح عليكم :

بضرورة تبادل الأخبار الهامة ، والتعازي والأفراح ، والزفاف ، والتفوق والانجازات الأكاديمية والعلمية ، والمعلومات والآراء السياسية ، والدراسات العلمية ، والبحوث ، والجديد في عالم التقنية والفكر والقضايا الملحة التي تهم حياة إخوتنا في الداخل خاصة، وكافة المقترحات التي تحسن ألا داء ، و وجودنا المستمر ، وتعطي مصداقية التعاون والوحدة والثقة ، والأمل لشعبنا في الداخل والخارج ، ثم ينشر كل منا ما يراه مناسبا لأهداف موقعه . ويتم ذلك في ثواني معدودة، فقط جمع العنوانين الالكترونية لمواقعنا في حزمة واحدة ثم النقر علي إحالة المادة المبعوثة للموقع ، وممكن مشاركتها مع الاخرين ان ينقر علي : just click FORWARD

ـ استحداث وفتح غرفة بالتوك لعقد اجتماع أو لقاء شهري لمشرفي المواقع ، لتبادل وجهات النظر ، والمعلومات الجديدة ، وتقييم التجربة ، والدفع بها ،والاستفادة من التطورات التقنية الجديدة ، مما قد يدفع بالضغط علي النظام الليبي ، ومؤسساته المدنية والحكومية والاتحادات والنقابات المهنية والطلابية ، بضرورة توفير كل الآليات والوسائل أمام الشعب الليبي بكافة فئاته ، بالخوض والولوج إلي عالم الانترنيت ، وتوفير الخدمات الالكترونية المزودة للولوج إلي الشبكة الإعلامية العنكبوتية ، وتوفير أجهزة الحاسوب في كل منزل وكلية وجامعة ومسجد ومركز بحوث ...كخيار استراتيجي وحضاري ، للركب للسلم الحضاري التقني والفكري والتنموي ، مع الأخذ بكافة الأسباب لخصوصية الهوية الليبية ، ومناخها العقائدي والفكري والثقافي في الانفتاح علي العالم.

وفي انتظار وجهات نظركم، وردكم علي الاقتراح، تقبلوا فائق الاحترام والتقدير.

أحمد بوعجيلة
صفر 1427 هـ ، مارس 2006م
Ablink95@yahoo.com
www.thenewlibya.com
________________________________________________

ملاحظات :
ـ موقع "ليبيا الجديدة" موقع مستقل، لا يمثل أي تنظيم سياسي، أو جماعة دينية أو فكرية، ويتبني كافة القضايا الهامة لبلادنا الحبيبة وأطراف الأمة الاخري. والمادة المنشورة لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر إدارة الموقع.
ـ أتقدم بالشكر الجزيل لمن هنئ، واتصل بنجاح العملية الجراحية التي أجريتها في الثاني من مارس هذا الشهر، علي القلب الحزين، وللأسف، ونتيجة مضاعفات في القلب حدثت طيلة الأسبوع الماضي ، سيعاد أجراء عملية جديدة يوم الاثنين فأرجو الدعاء... وقاكم الله من كل مكروه .


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home