Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

العـنصرية والتهميش ضد أهل برقة مستمر

ليبيا دولة عنصرية وهمية لم تبنى منذ بداية تأسيسها على موافقة اهالي الاقاليم الثلاث وخاصة اهل برقة ولكن تم بقرار دكتاتوري فوقي بنيا على مصالح من تبنى هذا القرار. فكانت النتيجة كارثة من طراز رهيب على مصالح اهل برقة. ولقد توالت الكوارث والمصائب المتتالية والمتلاحقة على اهل اقليم برقة في عهد حكم القذافي العنصري الغاشم بدأ بنقل مؤسسات خدمية وصناعية عملاقة تأسست في برقة مثل الخطوط الجوية العربية الليبية والتي كان يرآسها السيد هاشم العبار وعدد من الشركات النفطية وغيرها الى المنطقة الغربية ومرورا بقصف الطائرة المدنية المتجه من بنغازي الى طرابلس بالصواريخ وحقن اطفالها بتعمد بفيروس الايدز والذي فتك باكثر من 450 طفل برئ لا لشئ الا انهم ابناء برقة وذبح العديد من ابناء برقة كالنعاج في مذبحة بوسليم الرهيبة وانتهاء بحرمان مدن وقرى برقة من الخدمات الاساسية.
وآخر هذه المهازل هو القرارالاخير الصادر من اللجنة الشعبية العامة الخاص بايفاد طلبة الدراسات العليا لحملة الماجستير والدكتوراة. بنظرة بسيطة على قوائم الموفدين تجد من بين المئات من الطلبة الموفدين من المنطقة الغربية والجنوبية هناك فقط عدد لا يتجاوز اصابع اليدة الواحدة من اقليم برقة.
وهذه ليست المرة الاولى ولن تكون الاخيرة. سياسة التهميش والاقصاء ضد اهل برقة مقصودة حتى في الاشياء التافهة مثل كرةالقدم. متى آخر مرة تحصل فيها فريق كروي من برقة على بطولةالدوري في ليبيا؟ هل لان شباب برقة لا يحسنون لعب كرة القدم؟ بالطبع لا. اذا نظرت الى اعضاء المنتخب الوطني في عهد المملكة كان اغلبهم من برقة. اعرق فريق ليبي في كرة القدم هو اهلي بنغازي. فماذا كانت نهاية هذا الفريق العملاق؟ التدمير والمسح الكامل علي يد النظام العنصري الجهوي البغيض.
ليبيا فشلت كدولة. هذ الحقيقة المرة يجب علينا ان نقبلها وان نتعامل معها برجولة.
أهل برقة لن يتحصلوا على حقوقهم الا بالانفصال الكامل من هذه الدولة الوهمية المسماة ليبيا. ليست لدينا اي مصلحة في هذ الدولة الوهمية الورقية. بل لم يجني منها شعبنا في برقة الا الخراب والدمار والقتل. فعلى مر التاريخ لم تكن هناك ليبيا ولكن كانت هناك برقة مسقلة وطرابلس مستقلة.

البرقاوي


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home