Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

إلى صاحب العـلة ( المتواكل )!

لقد دفعت أيها( المتآكل)للكتابة ويبدو أن تحوير الامور عندك قد تعدى تحريف أقوال الشعراء فأخذت تعجن وتخبص ذات اليمين وذات الشمال ولذلك جاءت كلماتك المرتعشة سريعة ومرتبكة حتى أنك صورت أن كلمة القائد الأخيرة فى مجلس التخطيط كانت مدحا لأؤلئك(…) ولم تكن وعيدا وتذكيرا بمهلة التوبة التى أصبح يفصلنا عن نهايتها أسابيع معدودات!
وأما قضايا الأمة العربية التى تباكيت عليها بما فيها الوحدة وتحرير فلسطين فهذه يسأل عنها حكام العرب ومناظلى القضية الذين باعوها فى أوسلو و ما قبل وما بعد أوسلو وانظر بنفسك الى نتيجة التفريط و الأعتراف غير المشروط بالعدو الأمر الذى حذر منه معمر مرارا وتكرارا حتى أنه حين كان يحذر من خطر قطار الموت الصهيونى كان العرب يتظاحكون ويتغامزون على تلك التحذيرات وانظر اليوم ثمن التفريط والاعتراف غير المشروط بالعدو الذى ياليته اليوم يقبل بمبادرة أسراطين واسأل جامعة عربكم (الخيبانة) عمن يتلكأ فى طرح مشروع الأتحاد العربى ومن وراء عرقلته وانظر لحال العروبة فى ظل الاقليمية والتمزق!!
وأما الزج بأنجال القائد فى كل صغيرة وكبيرة فهذه لعبة رخيصة وقديمة ومن باب الأدب الذى تدعيه فأقول لك(ان لحم اكتافى واكتافك واكتاف بوى وبوك هو من خير معمر)!! وقد كان أولى لك أن تعترف للرجل بذلك بدل الخوض فيما لا تطيق ولا تعلم وان كنت تعلم فما السر وراء صمتك وما أنطقك بعد الدهر كفرا الا غاية هى من النبل براء!!
وأما عن جمعية السيدة عائشة القذافى الخيرية_وهى النقطة الوحيدة التى أستوقفتك فى المقال وأسهبت فى الرد عليها_فعلى الأقل هى جمعية معروفة مصادر دخلها وتمويلها وخاضعة للقوانين الليبية وأياديها البيظاء عمت على ألوف من الليبيين والليبيات ومقرها معروف ولا تحرسه كتيبة من الشرطة العسكرية والعاملين فيها من الخيرين والخيرات من أبناء هذا الشعب وأما أنشطتها وبرامجها والرد على تخرصات أمثالك فهذا نتركه لمكتب الجمعية الأعلامى وهو كفيل بذلك.
وأما سلاح الردع المزعوم فالبركة فيمن حوله الى مصنع لعالات الشاهى فلو كان مشروعا ناجحا لمات معمر دونه وأنا أعرف شجاعة ورجولة معمر أكثر منك وأعرف زهده فى الحياة, لكننا سلمنا ( دمارا شاملا ) لا سلاح ردع حقيقى كنا نعول عليه كثيرا فأكل اللصوص ميزانيته , ولا نزيد فى هذا الموضوع رأفة بأفقك المحدود الضيق.
وأما الاشتراكية والعدالة الاجتماعية وتكافأ الفرص وضمان حصص متساويةمن مصدر الدخل الوحيد فقد كان هذا همنا و هم قائدنا فيما كانت هموم البعض محصورة فى الجشع والسرقة والاختلاس والتحايل على القونين(الاشتراكية) التى ارستها الثورة حتى اذا جاءت ساعة مثل هذه يقولون تماما ما تدعيه أنت اليوم و يرمون باللائمة والمسؤلية على معمر!
نحن نسأل عن التعليم والصحة والقوى العاملة والزراعة والصناعة والأسكان والمواصلات والخدمات الأجتماعية وكل ما يتعلق بالبنى التحتية,هذه القضايا التى تهم كل الناس وتلامس همومهم اليومية وترتبط ارتباط مباشر بحياتهم اليومية وبمصالحهم الأنية والمستقبلية,وهذه لا دخل لمعمر وأبنائه(حفظهم الله جميعا) بها وأنما هى مسؤليات أنيطت بأشخاص جلهم جائوا عن طريق ( التصعيد) والاقتراحات (الثورية)!!..وتمت تزكيتهم من قبل أشخاص تولوا مهام وكان حرى بهم أن يكونوا محل ثقة القائد والجماهير ولكنهم فضلوا أنفسهم ومصالحهم وهذا بالتحديد ما يرفضه معمر وما توعد بالثورة عليه وما نرفضه نحن معه ونقول قبل أن يدعي مدعا بأن هذا الامر فتنة يراد بها تصفية حسابات أن الثورة لا يمكن أن تختزل فى أشخاص معينين وأن المشروع الثورى ما لم يستفيد منه كل الليبيين فهو لا شىء.وبالتالى فأن الذين يحاولون عرقلة هذا المشروع وقصر منافعه عليهم وحدهم هم أصحاب الفتنة الذين يريدون أن يقول الليبيون كل هذا بسبب معمر بفعل تصرفاتهم وسلوكياتهم اللامسؤلة(ألا هم الفتنةفاحذروهم)!!.
وأما أنت أيها( المتآكل)!! فلم تسخن (قملتك) ولم يحرك شعيرك الا انتقاد التستر وراء أعمال الخير فيها مخصوص وعن هذه سنسألك وأما الفشل فأن معمر لم يعرفه لا فى دراسته ولافى مشروعه الثورى الذى انطلق فى الفاتح العظيم الذى لن نسمح بسرقته فعد لصمتك المقبور(وخلى الثورة لهلها).

بوبكر الشايب


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home