Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

تعـقيب عـلى "رفيق" بخصوص قراءته السقيمة

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وءاله وصحبه ومن والاه........ يقول عليه الصلاة والسلام بابى هو وامى.... انصر اخاك ظالما او مظلوما.. لقد عهدنا وراينا الكثير من الناس مثل الذباب لا يسقطون الا على الاشياء الغير نظيفة....
فمثلا هذه سيرة الدكتور يوسف القرضاوى رعاه الله وسدد خطاه... مع العلم اننى اختلف معه فى كثير من المسائل... مليئة بالاحداث الجسام والمواقف الشجاعة من دعمه لمجاهدى فلسطين واصراره على شرعية العمليات الاستشهادية والقول بجوازها بالاضافة الى الكم الهائل من المؤلفات الطيبة التى تركها.... والتى لاتخلو دون شك من اخطاء... فيبدوا ان اخانا رفيق اغمض عينيه عن هذا كله ولم ينتبه الا عند الزواج المزعوم للشيخ... فقبل ان افند دعواك اولا عليك ان تقيم البينة على دعواك... فكما قيل البينة على من ادعى. ثم لنرى مصدر هذ الرفيق فى النقل... اولا شخص مجهول اسمه اشرف عبدالقادر. ثم استانس بكلام السيد اسامة فوزى. ونقول لك والله الموفق نحن لا نقبل رواية المجاهيل ثم هذا السيد اسامة فوزى فشهادته ساقطة.... وهو المعروف بعداوته لكل ما هو اسلامى واتخذ من بلاد الليبرالية والعلمانية شعارا له... ثم ان صح النقل كما تزعم هل تعلم عن ظروف الزواج كيف تمت وهل تعرف ضروف البنت التى تزعمون انه تزوجها. وهل تزوجها لكى يشبع رغباته كما تزعم او ليغتصبها بتعبيرك...... نحن نعرف ان هذه دعوى قديمة حديثة للنيل من اهل العلم.. والغرض منها النيل من الاسلام..... فهم نحسبهم حماة الاسلام من التيارات العلمانية الفاسدة التى جرت علينا الويل والثبور. ومواقفهم كما قلت انت وتحسبها منقصة وهى ولله الحمد مزية لهم وتسجل بااذن الله لهم عند ربهم. اقصد موقف جماعة العدل والاحسان عندما وقفوا ضد هذا التشريع الطاغوتى الذى لم ياذن به الله. فربنا ارحم بنا من هؤلاء المشرعين الطواغيت الذين ضل سعيهم فى الحياة الدنيا وهم يحسبون انهم يحسنون صنعا... فالدين ولله الحمد اتمه الله ولانلتفت الى تشريع المبطلين..
ثم زاد هذا الرفيق من طعنه وهمزه ولمزه. تارة يعيب الشيخ بان لديه الملايين... وكانما يريد اهل العلم يجب ان يكونوا متسولين لكى يصدقهم الناس.. فلله الحمد والمنة لقد كان العشرة المبشرين بالجنة اكثرهم من التجار واصحاب الاموال الطائلة ومع هذا اكرمهم الله.... فلقد جاء فى الحديث . نعم المال الصالح للرجل الصالح. بل تعدى الامر الى ماهو ابعد من ذالك من هذا الرفيق.. بقوله انه تم لها غسيل مخ وبزواجها من الشيخ ستذهب للجنة.... فيا لله من هذا ادعاء وكانما كان شاهدا على العرس. ثم زاد اسفافه ورجح ان تكون البنت طمعت فى ملايينه.... حسبنا الله ونعم الوكيل وهو بذالك يزعم انه يتكلم من ناحية انسانية ويقول ماذا لو انجبت من الشيخ ومات عنها بعد اربع سنوات او اكثر من ذالك بقليل... فتارة ينفى الباءة عن الشيخ وتارة يثبتها له.. وكانما اصبح اخصائى اعضاء تناسلية..... اتقى الله فى نفسك واعلم انه كل ما تقوله اما يكون حجة لك او عليك.... وماضر اهل العلم هذه الحملات الشعواء .... فاننا على يقين من قوله تعالى.. ولله العزة ولرسوله والمؤمنون. وقوله. كتب الله لاغلبن انا ورسلى..
واخيرا وليس اخرا........ ولقد كتبنا فى الزبور من بعد الذكر ان الارض يرثها عبادى الصالحون.
والله يعلم اننى كتبت هذه الكلمات عملا بقوله صلى الله عليه وسلم ..من ذاد عن عرض اخيه ذاد الله عنه النار يوم القيامة...... وقوله عليه الصلاة والسلام .. من خذل مسلما خذله الله فى موطن يحب فيه النصرة.

كتبه الفقير الى عفو ربه... ولد البلاد


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home