Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

بيان تضامن مع أهالينا في بنغازي

بسم الله الرحمن الرحيم

يستنكر الاتحاد العام لطلبة ليبيا فرع أمريكا ما شهدته مدينة بنغازي في يوم الجمعة 17 فبراير 2006م من مجازر في حق أبناء شعبنا على أيدي جلادي القذافي ، مما أظهر عدم مبالاتهم بحرمة الدماء الليبية وتعمدهم وسبق إصراهم على سفكها بالدم البارد، وذلك بإفراط النظام في استعمال القوة وتعمدها ضدهم، مما يدل على همجية النظام البشعة ومخالفته لكل الأعراف الإنسانية وحقول الإنسان الليبي.

كما نطالب بتقديم المجرمين للعدالة فورا ومحاكمتهم وتحميل المسؤولية كاملة وأولا وآخرا لرأس النظام العقيد معمر القذافي، إذ لا يعقل أن تستعمل الأسحلة الآلية الهجومية بالذخيرة الحية لتفريق المتظاهرين العزل من السلاح.

كما نتقدم بأحر التعازي إلى أهالينا ببنغازي الصابرة، ونطالب كل الليبيين في مدننا وقرانا وأريافنا بأن يقفوا مع الحق ونصرة المظلوم والمطالبة بالقصاص من كل ظالم لايرعى حقوق الليبيين، ونسأل الله الشفاء لكل الجرحى والمكلومين.

ونذكر بأن القذافي كان أول من استهزأ بالرسول صلى الله عليه وسلم وزوجته، وأنكر حجية سنته، واستهزأ بلحيته، وحذف كلمة "قل" من رسالته، وصلى صلاة العصر جهرا، وادعى أنه رسول الصحراء بعد خاتم الانبياء.

كما نطالب كافة طلابنا في شمال ليبيا وجنوبها شرقها وغربها بالمطالبة بالمحاكمة الفورية والقصاص العادل من "قناصة" أبنائنا وشانقي طلابنا، ومسقطي طائراتنا، ومن حقن أطفالنا، واختطف معارضينا، وذبح سجنائنا.

كما نطالب بإعادة "الدستور الليبي" والشرعية الدستورية وإنهاء عهد الانقلاب الذي وصل إلى 36 سنة.

ونسأل الله أن يزيح عن بلادنا كابوس الانقلاب الجاثم فوق صدرها قريبا وما ذلك على الله بعزيز، آمين

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

المبروك الزوي
عضو اللجنة الإعلامية بالاتحاد


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home