Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

التأمين الصحي والقطط السمينة بالمكتب الشعـبي لندن

كثر الحديث هذه الأيام عن القطط السمينة وقد تشابهت علينا هذه القطط والثعالب من ناحية الشكل والمكر والحقيقة من الذي كدس اللحوم إلى هذه القطط حتى صارت تخينة وسمينة، المكاتب الشعبية (السفارات) والأمانات (الوزارات) والشعبيات (المحافظات) التشاركيات (الشركات) وجميع الدوائر الحكومية الأخرى هي المرتع الحقيقي لهذه القطط والغريب أن هذه القطط تتناحر فيما بينها وخاصة من منها يفوز بأكبر هبره أي اكثر غنيمة (أكبر ميزانية) والشعب نائم والرقابة في نوم أعمق والقيادة أعطني الكرسي وأسرق ما شئت أن تسرق ووو!!!!!. خذ ليبيا كلها وخليني في الكرسي !!!! صح النوم.

بلا شك أن الأقسام الثقافية بالمكاتب الشعبية وخاصة القسم الثقافي لندن يعد من اكبر الهبرات وتتناحر علية القطط السمينة من كل حدب وصوب ومن الذي يصل إلى لندن ويجلس على كرسي ما يسمى بوظيفة الملحق الثقافي الفقر ما عاد يمر بجنبه والأكثر غرابة توجد بميزانية القسم الثقافي عدة ثغرات يستطيع القط السمين اختراقها بكل سهولة وهي العمولات من مستلزمات القسم والفوائد البنكية (الربا) والعياذ بالله وخاصة بما يسمى بالتأمين الصحي الذي يعتبر هبرة العمر (صفقة العمر) والتي حتى الموظفين الذين يشتغلون في هذا المكتب لا يعرفون قيمة هذه الهبرة ولا الطلبة أنفسهم أصحاب الحق الشرعي والذي من حقهم معرفة هذا المبلغ المؤمنين به أو قيمته على الأقل.

ولعلمكم كي يغطي السيد حامد مسعود هذه الهبرة طيلة الأربع سنوات وطبعا دخل في السنة الخامسة بدون وجهة حق وضع صديقه الحميم السنوسي هو الشخص الوحيد المسئول على شركة التأمين والشئون الإدارية والسنوسي عبدالقادر مشهور بالاختلاسات والبزنس والتزوير وطمس الحقائق وكل واحد عارفة حتى اللي وصل لندن أمس.

الأسئلة كثيرة تفرض نفسها:
لماذا لا تمنح قيمة التأمين الصحي للطلبة مباشرة مثل منحة الحاسب والكتب؟
لماذا يتم تجديد عقد التأمين مع هذه الشركة التعيسة وبسرعة خارقة وقبل أن يسلم حامد مسعود الوظيفة إلى خليفته من عدمها؟
لماذا لا تطرح عقود ومنافسات على شركات أخرى افضل وبتأمين افضل؟
لماذا التأمين لا يكون من اختصاصات لجنة مكلفة من أمانة التعليم تجتمع سنويا؟

الإجابة بسيطة جدا:
قول في بريطانيا 2000 طالب مع أسرهم لو حسبنا كل عائلة عندها 3 أطفال وهذا كحد أدنى للأسرة الليبية لكان العدد 6000 شخص وهذا سوف يكون التأمين حوالي 1000.000.00 مليون جنيه إسترليني في السنة كحد أدنى أيضا وتعرفوا ارخص شركة تامين تعطي عمولة لهذا العدد الهائل من الزبائن قول تقريبا 10% عمولة للسيد حامد معناها 100.000.00 مائة ألف جنيه إسترليني في السنة اضربه في 4 سنوات وهي مدة السيد حامد أذن أصبح 400.000.00 أربعمائة ألف جنيه إسترليني اضربه في 2.45 قيمة الدينار الليبي سوف يصبح المبلغ بقيمة 980,000.00 تسعمائة وثمانون ألف دينار ليبي بالله عليكم كم يقري طالب هذا المبلغ، أسف حامد دخل السنة الخامسة الذي سوف يأكل هبرتها أيضا بالله راجعوا العملية الحسابية معنا بالضرب في 5.

والطلبة مساكين ينتظرون ساعات لمقابلة هذا الملحق وعندما يأتي دورك تجده عبوس ذو وجه شاحب حزين والدخان مروق المكتب يحرق ويسكر قدامك كل الأبواب وترجع بخفي حنين.

ها هو السيد القطوس السمين حامد مسعود وهو أحد قطاطيس القذاذفة قد تربع على هذه الهبرة سنيين طويلة وبرغم أن مدته القانونية قد تجاوزت المعقول ألا انه مازال جاثم على صدور الطلبة وينهش في هذه الهبرة وبدون رقابة ولا محاسبة هو وصديقه الحميم السنوسي عبدالقادر وما بقى لنا الطلبة ألا أن نقول لك قد نفذ صبرنا يا حامد بالله عليك وسع وخلي الطريق لغيرك وكفاك ما أكلته وإلا سوف ندرج اسمك في قائمة القطط السمينة أنت وصديقك السنوسي.

طالب تعـبان من سمسرة التأمين الصحي


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home