Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

الأخ الدرناوي والمكتب الشعـبي

من حق كل شخص أن يعبر عن ما في خاطره من أراء قد تكون صحيحة وقد لا تكون ومن حق كل شخص أن ينتقد أداء موظف أو جهة عامة أو مكتب أو قسم ويفضل بل من المستحسن أن يكون هذا النقد بناء للرفع من أداء هده الجهة المعينة فالنقد البناء قد يكون فضيلة لأنه يرفع من اداء الأفراد والمؤسسات. والنقد لحب النقد برأيي قد يكون جريمة خصوصا ان كان هدا النقد في غير محلة وموجه للسباب والشتم.

هنا أحب أن اتطرق لما كتبه الأخ الدرناوي واوجه هذه النصيحة اليه :
أخي يا من أخذت اسم درنة ودرنة بريئة براءة الذئب من ذم إبن يعقوب أن تنجب أبناء لا يقيمون أي إهتمام للأخلاق والمثل.
أقول لك من حقك أن تنتقد أداء الأشخاص والمؤسسات ولكن ليس من حقك أن تطعن في بعض الأشخاص الذين قد يمتلون لغيرك قيمة أو معنى مهم.
فأنا مثلك طالب {أن كنت طالب} في هذه الساحة و يعلم الله فأنا لم اسمع إلا كل خير عن جميع الموظفين سوا في القسم الثقافي او في المكتب الشعبي وإن حدث في بعض الأحيان بعض التقصير في {نظرنا} ولكن ليس في نظر أولئك الموظفين فبكل صدق فنحن في بعض الأحيان نطلب اشياء قد لايكون بمقدور الموظف أن يؤديها او لا تكون من حقنا اصلأ عندها نكيل الشتم لذلك الموظف ونصفه ببعض الكلمات والمعاني التي لا تمت إلى الأخلاق بصلة وقد يكون خير دليل {والله اعلم} ما حدث معك عندما ذكرت الأخ السنوسي.

أخي أرجو منك أن لا تطعن في الناس بهذا الشكل فالأخ السنوسي شاب خلوق وعائلتة من أكرم العائلات وبغض النظر عن ذلك فعندما يتعامل الطالب معه يخرج منه ممنون وإن لم تتم معاملته وبخصوص العمل فالعمل ليس عيبا فمعظم الطلبة هنا يعملون في مختلف المجالات والأماكن ولا داعي لذكرها حرصا على شعور الأخوة القراء.

واحب ان اضع نفسي مكان الأخ السنوسي هنا واقول:
فإذا أتتك مذمتي من ناقص       فهي الشهادة لي بأني كامل

وبخصوص القسم الثقافي فكلمة حق لأبد ان تقال ان جميع اجراءت الطلبة ميسرة بشهادة الطلبة انفسهم خصوصا الطلبة الذين لهم فترات طويلة في هذة الساحة.

وفي النهاية اقول لك بأنه ليس لي اي علأقة مع السنوسي ولم اتقابل معة إلا مرات محدودة وكانت معاملتة واسلوبة معي ومع الطلبة في قمة الأدب والأحترام وهده شهادة وأحب أن أقول لك بأنه لا تربطني إي علاقة بأي شخص في الملحق التقافي ولأاريد منهم اي شي فبحمد اللة قد اكملت دراستي واشكر الكل علي الخدمات التي قدمت لنا كطلبة في هده الساحة.

حمزة


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home